زيت ثمر الورد مشتق من ثمار وبذور نبات الورد وعلى عكس الكثير من زيوت الوجه، فإن هذا الزيت خفيف الوزن وسريع الامتصاص، خاصة إذا كان شخصًا لديه بشرة معرضة لحب الشباب، فإن فوائد زيت ثمر الورد كثيرة وهناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في تجربته واستخدامه في روتين العناية ببشرتك.

 

ابرز فوائد زيت ثمر الورد للجسم

 

زيت ثمر الورد مليء بالأحماض الدهنية وحمض الريتينويك (شكل طبيعي من فيتامين أ) وفيتامين ج وفيتامين هـ وبيتا كاروتين، وهناك العديد من الدراسات السريرية التي أجريت والتي تظهر فعالية زيت بذور ثمر الورد في اضطرابات الجلد المختلفة، يساعد أيضاً على تفتيح فرط التصبغ، وتهدئة حالات الجلد الالتهابية (بما في ذلك حب الشباب)، وتحسين وظيفة حاجز الجلد، ويفضل استخدام زيت ثمر الورد كخطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة للحفاظ على الرطوبة، ولكن إذا لم تكن من محبي استخدام هذا الزيت، يمكنك العثور على زيت ثمر الورد في تركيبات غسول الوجه أو زيوت التطهير أو المرطبات، سواء لوجهك والجسم.

 

ماذا يفعل زيت ثمر الورد لوجهك؟

 

زيت ثمر الورد منتج طبيعي مشتق من النباتات يقدم فوائد مثبتة لبشرتك تم استخدامه من قبل، وفيما يلي بعض فوائد واستخدامات زيت ثمر الورد:

 

  • تم استخدام زيت ثمر الورد لأول مرة من قبل الأمريكيين الأصليين والمايا لفوائده في علاج البشرة، حيث تتغلغل جزيئاته الصغيرة بعمق في البشرة لتعزيز الكولاجين وإضفاء مظهر أكثر رشاقة ونعومة.

 

  • زيت ثمر الورد غني بحمض اللينوليك، الموجود أيضًا في السيراميد الطبيعي الذي ينتجه الجسم للحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها، حيث تعمل الأحماض الدهنية الحرة الأخرى الموجودة في هذا المكون على تضخيم هذا التأثير للحصول على جرعة دائمة من الرطوبة، وتساعد هذه المكونات جدران الخلايا في الاحتفاظ بالرطوبة من أجل ترطيب طويل الأمد.

 

  • يمكن أن يقلل زيت ثمر الورد للوجه من علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهذا بسبب احتواء زيت ثمر الورد على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين ج والأحماض الدهنية التي تقاوم الالتهاب.

 

  • تساعد الكاروتينات الموجودة في زيت ثمر الورد على سرعة دوران الخلايا، مما يمنع الاحتقان الذي يمكن أن يتسبب في ظهور بشرة باهتة.

 

  • يحسن مظهر علامات التمدد، زيت ثمر الورد شائع الاستخدام في زيوت علامات التمدد للوقاية وهو أحد المكونات التي أوصت بها طبيبة الأمراض الجلدية، بعض الزيوت الأساسية مليئة بالأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية بشرتك.