زيت الخروع مناسب لترطيب البشرة حيث يمكن استخدامه على وجهك بالكامل ومع ذلك، يوصي خبراء العناية بالبشرة بتخفيف زيت الخروع بزيت آخر إما زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، فقد يستغرق امتصاص زيت الخروع على الوجه بعض الوقت، لذا فإن مزجه بزيت آخر يمكن أن يساعده على أن يمتصه الجلد بشكل أسرع قليلاً، فمن الممكن أن يسبب زيت الخروع تهيج الجلد عند استخدامه موضعيًا يوصى دائمًا بإجراء اختباره على منطقة صغيرة من الجلد لمدة 24 ساعة عند تجربة مكونات جديدة لاستبعاد أي حساسية محتملة.

 

الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند استخدام زيت الخروع

 

يمكن أن يساعد زيت الخروع في تنعيم البشرة، وحتى مظهر لون البشرة، وتقليل ظهور البقع الداكنة لتعزيز مظهر البشرة الصحي، يمكن أن يؤدي تطبيقه قليلاً بعد التنظيف إلى منح البشرة مظهرًا متوهجًا، كما يوصي خبراء العناية بالبشرة باختبار زيت الخروع على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه على وجهك بالكامل، إلا أن زيت الخروع مفيد بالتأكيد لبشرتك، لكن زيت الخروع يعتبر مرطب رائع للبشرة وغير كيميائي لأنه يحتوي على حمض دهني مما يساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

تنظيف البشرة

 

في البداية وقبل اتباع أي روتين للعناية بالبشرة يجب تنظيف البشرة فإن زيت الخروع منظف طبيعي ينظف الأوساخ والزيوت والشوائب من الجلد، لذا ابحث عن منظفات تحتوي على زيت الخروع.

 

استخدام تونر مناسب لبشرتك

 

بعد تنظيف البشرة، استخدم تونر جيد يحبس الرطوبة في البشرة.

 

استخدام مصل مناسب لبشرتك

 

المصل الجيد، خاصة المليء بفيتامين سي سيفتح البشرة ويقلل من البقع الداكنة.

 

ترطيب البشرة

 

بمجرد تنظيف البشرة وتوحيدها تأكد من ترطيبها أيضًا إذ يحتوي زيت الخروع أيضًا على خصائص ترطيب، لذا ابحث عنه في مرطبك أيضًا.

 

العناية بالمنطقة المحيطة بالعينين

 

ضعي الكريم على الجلد حول العين برفق وعناية لأن الجلد حول العينين حساس بشكل لا يصدق ولا ينتج الكثير من الزيت، لذا أعطِ الجلد حول العينين القليل من العناية المركزة باستخدام كريم مخصص للعين.

 

ملاحظة: قد يصاب بعض الأشخاص بطفح جلدي عند استخدام زيت الخروع على الجلد بالإضافة إلى ذلك، هناك أدلة محدودة على أن استخدام زيت الخروع على الجلد قد يكون غير آمن، كما يفضل بعض الناس زيت الخروع المعصور على البارد لأن خواصه الطبيعية تظل سليمة فزيت الخروع غير المكرر متاح أيضًا لأولئك الذين يفضلون معالجة أقل، قومي بتخزين زيت الخروع في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن أشعة الشمس، إذا بدأت تنبعث منه رائحة كريهة هذا يدل على أنه أصبح سيئ ويجب التخلص منه وعدم استخدامه.