العناية بالبشرةالعناية بالذات

البشرة المختلطة

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي البشرة المختلطة؟
  • أنواع البشرة المختلطة.
  • العناية بالبشرة المختلطة.

يعد تحديد نوع البشرة من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها ليتم الاعتناء بالبشرة بطريقة صحيحة،لأنّه عندما يتم تحديد نوع البشرة يسهل علينا التعامل معها بطريقة ملائمة وجيدة، وأما بالنسبة للبشرة المختلطة فهي من أكثر الأنواع شيوعاً ولكنّها الأصعب في طريقة التعامل لأنّها تخلط بين البشرة الجافة والدهنية.

ما هي البشرة المختلطة؟

البشرة المختلطة أو كما يطلق عليها عادة البشرة المركبة هي خليط بين نوعين اللبشرة الجافة والدهنية،حيث تكون ذات مَسامات واسعة حول الأنف والذقن والجبين أي عند المناطق التي يكثر فيها إفراز الدهون،ونجد فيها التجاعيد بكثرة حول منطقة العينين أي أنّ هذه المنطقة تميل إلى الجفاف لذلك سميت بالمختلطة، وبناءاً على ذلك فإنّها تحتاج إلى رعاية خاصة ومختلفة عن باقي أنواع البشرة.

أنواع البشرة المختلطة:

1-البشرة المختلطة الدهنية، يمكننا معرفة فيما إذا كنّا من أصحاب البشرة الدهنية عن طريق تغسيل الوجه وبعد ذلك ننتظر لمدة 30 دقيقة بعدها نضع منديلاً على الوجه لمدة نصف دقيقة إذا كان المنديل مبلل أو ظهرت علية بعض البقع فهذا يعني أنّ البشرة مختلطة دهنية.

2-البشرة المختلطة الجافة:يمكننا معرفة نوع البشرة الجافة بنفس الطريقة السابقة لكن مع بعض الاختلاف، نقوم بغسل الوجه في الصباح ثم الانتظار بعد ذلك نصف ساعة ونضع المنديل على الوجه لمدة 30 ثانية إذا أصبحت البشرة حمراء في بعض المناطق والجفاف في منطقة الذقن والأنف فإنّ البشرة تكون مختلطة جافة.

العناية بالبشرة المختلطة:

يجب وضع خطة طويلة الأجل للعناية اليومية بالبشرة المختلطة؛وبذلك عليك القيام بالخطوات التالية:

1-غسول الوجه من مرة إلى مرتبن يومياً باستخدام غسول الوجه المناسب للبشرة المختلطة.

2-تقسير البشرة مرة واحدة أسبوعياً.

3-استخدام مرطب للبشرة المركبة صباحاً ومساءً.

4-استخدام المقشرات المنزلية مثل السّكر البني فهو مفيد جداّ للبشرة المختلطة.

بواسطة
جمالكِ سيدتي الدكتورة مروه رحاب .
المصدر
الدكتورة مروه رحاب كتاب المحافظة على جمال المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى