العناية بالأظافرالعناية بالذات

الألوفيرا وزيت الخروع لتقوية الأظافر

اقرأ في هذا المقال
  • الألوفيرا وزيت الخروع لتقوية الأظافر
  • وصفة الألوفيرا وزيت الخروع لتقوية الأظافر

الألوفيرا وزيت الخروع لتقوية الأظافر:

أهم هدف من أهداف المرأة هي أن يصبح لديها أظافر قوية وصحّية وطويلة، وللوصول إلى هذا الهدف، قد تجدين حتماً مستحضرات جماليّة تغذي أظافرك تماماً مثل طلاء الأظافر المقوي، لكن الخلطات الطبيعية تلعب دوراً مهماً أيضاً.

يوجد الكثير من المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخكِ والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض المغذيّة المفيدة لصحة أظافركِ، هذه المكونات سوف تساعدكِ للحصول على أظافر ذات أكثر جمالية. من هنا، سوف تقدم لكِ خلطة طبيعية سهلة التحضير سوف تقوي أظافركِ وستساهم في إطالتها، طبقيها على أظافركِ ولاحظي النتائج الإيجابية. 

تُركز الوصفة على جل الألوفيرا وزيت الخروع وكبسولة من الفيتامين E. إضافةً إلى أنّنا سنقدّم لكِ طريقة لوصفة الثوم التي لها دور كبير على تقوية الأظافر وتطويلها. كلّ هذه المكونات تحتوي على الكثير من الفوائد لأظافركِ، فالألوفيرا مثلاً يساهم في تبييض الأظافر وترطيبها وتقويتها، أما بالنسبة للثوم، فهذا المكوّن يُحفّز نموّ الأظافر ويقوّيها ويحميها من التكسّر والتشقّقات، أمّا زيت الخروع فهو يحتوي على الفيتامين E الذي يعزّز نموّ الأظافر ويمنعها من التكسّر، وأخيراً فيتامين E، فهو يلعب دور المواد المضادة للأكسدة، يجدد الخلايا فيرطب الأظافر ويحميها من التكسّر والتلف. 

ينصح قبل وضع هذه الوصفة على الأظافر بهرس فصّ من الثوم ووضعه على الأظافرك وبالتحديد على المنطقة السفلية أيّ إلى جانب الجلد. ومن ثمّ ينصح بتدليك الأظافر بقطعة الثوم بحركات دائرية. واتركي هذه الوصفة على الأظافر لمدة 10 دقائق من ثمّ اغسليها بواسطة المياه.

وصفة الألوفيرا وزيت الخروع لتقوية الأظافر:

كيفيّة تحضير وصفة لتقوية الأظافر وإطالتها، أنتِ بحاجة إلى:

  • نصف ملعقة صغيرة من جيل الألوفيرا.

  • نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع (يمكنكِ أيضاً استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون).

  • كبسولة من الفيتامين E.

طريقة التحضير:

  • داخل وعاء، اخلطي كلّ من جل الألوفيرا، زيت الخروع وكبسولة الفيتامين E.

  • امزجي جيّداً للحصول على خليط متماسك. 

  • ضعي الخلطه على أظافركِ ودلّكيها بواسطته بالكامل.

  • اتركي الخلطة على أظافركِ خلال ساعات الليل من ثمّ اغسليها.

ملاحظة: إلجئي إلى الثوم مرّة في الأسبوع أمّا الخلطة المصنوعة من زيت الخروع، وكبسولة الفيتامين E وجل الألوفيرا لذلك ينصح بوضعه يومياً قبل النوم. لمدة أسبوعين فقط، وسوف تلاحظين فرقاً كبيراً فيما يتعلق بصحة أظافركِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى