العناية بالبشرةالعناية بالذات

الجليسرين وماء الورد لعلاج الجفاف حول العين

إن كل من الجلسرين وماء الورد لهما فوائد جمالية عديدة وكلا المكونين له تأثير سحري على بشرتك، ومع ذلك، عندما تمتزج مع بعضها البعض، فإنها تثبت أنها إكسير الجمال، من تهدئة البشرة إلى درء علامات الشيخوخة، يمكن أن يغير أسلوب العناية بالبشرة إلى الأبد ما يمكنك صنع زجاجة من خليط الجلسرين وماء الورد ووضعه على رف الجمال الخاص بك واستخدامه في أسرع وقت ممكن.

 

الجليسرين وماء الورد لعلاج الجفاف حول العين

 

  • يصنع الجلسرين وماء الورد معًا تونرًا مثاليًا ينظف ويحتفظ بالرطوبة المفقودة وخاصة أنه مناسب للمنطقة حول العيني حيث أنها تعتبر حساسة كما أنه يمنع ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى أنه خفيف ويهدئ البشرة فاستخدمي هذا المزيج كمسحوق تونر مرتين يوميًا بعد غسل وجهك.

 

  • استخدم مزيج الجلسرين وماء الورد كضباب للوجه أو مرطب واستخدمه أثناء النهار أثناء التنقل فهو ينعش البشرة على الفور ويوفر دفعة من الترطيب، وما عليك القيام به خلط كمية متساوية من الجلسرين وماء الورد، ونقلها في زجاجة رذاذ واستخدامها كرذاذ على وجهك لتنشيط البشرة وترطيبها في صورة مشرقة.

 

  • مزيج الجلسرين وماء الورد هو مرطب طبيعي وجرعة تعزيز التوهج في آن واحد فهو لا يساعد فقط في إبطاء ساعة الشيخوخة، بل يعكس أيضًا الضرر الجذري ويمنحك بشرة صحية ومتوهجة، استخدميه كمصل ليلي لتزويد بشرتك بالعناصر الغذائية والرطوبة اللازمة، وكل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، ادهني كمية صغيرة من خليط الجلسرين وماء الورد واتركيه طوال الليل للاستيقاظ على بشرة متألقة وشابة وناعمة.

 

  • استخدام الجلسرين ككريم تحت العين ليلاً يساعد على التخلص من الهالات السوداء ويترك البشرة تحت العين منتعشة وناعمة ورطبة، كما أنه من أفضل معظم كريمات التجديد المتوفرة في السوق، ويساعد الجلسرين في تسريع عملية التئام الجروح سواء كانت جروح كبيرة أو مجرد كدمات يخلق نظام إصلاح للأنسجة والخلايا.

 

  • يساعد مزيج الجلسرين وماء الورد على ترطيب البشرة وتنشيطها وترطيبها مما يمنحها ذلك المظهر المنتعش، نظرًا لخصائصهما المضادة للبكتيريا، حيث يساعد ماء الورد أيضًا في التئام الندبات والجروح وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة لماء الورد على تقوية خلايا الجلد وتجديد أنسجة الجلد وعلى تنظيف المسام وتوحيد لون البشرة.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى