العناية بالبشرةالعناية بالذات

الرؤوس السوداء

نصائح لبشرة صافية.

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب ظهور الرؤوس السوداء.
  • الطرق الطبيعية لإزالة الرؤوس السوداء.

تظهر الرؤوس السوداء في مختلف المراحل العمريّة لكنّها تكثر وتزداد في فترة المراهقة،يبقى والعائق هو كيفية ازالة الرؤوس السوداء والتخلص منها دون التأثير على البشرة.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء:

إنّ طبيعة البشرة تؤثر بشكل أساسي على ظهور البثور والحبوب عليها، فتشكّل البشرة الدهنية ذات المسامات المفتوحة والواسعة بيئةً ملائمةً لظهور الرؤوس السوداء ونمو البثور، مشاكل البشرة عموماً تنتج عن البشرة الدهنية حيث انّها تقوم بإفراز الدهون بكثرة حول منطقة الأنف مثلاً وهذه الدهون بدورها تغلق المسامات فتؤدي إلى حدوث بثور وحبوب ورؤوس سوداء على البشرة.

الطرق الطبيعية لإزالة الرؤوس السوداء:

1-بيكربونات الصوديم:

مزج ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع مياه معدنية حتى نحصل على مزيج متماسك مثل العجينة، نضع العجينة على المنطقة المراد تنظيفها من الرؤوس السوداء وندلِّكها بلطف ونتركها لتجف لبضعة دقائق، ثم نغسلها بالماء يجب تكرار هذه الخطوة مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً.


2-الشاي الأخضر:

يستخدم الشاي الأخضر لإزالة الرؤوس السوداء نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والتي تعود بالفائدة على البشرة.

3- ماسك الخل والنشا، نقوم بخلط القليل من الخل مع النشا حتى نحصل على عجينة نضعها على الأنف أو مناطق تمركز الرؤوس السوداء حتى تجف تماماً ثم نقوم بفركه.

المصدر
الطبيب صفوان العدوان تخصص في التجميل والليزر.الطبيبة عنود العيسى متخصصة الجمال والليزر العلاج بالكابون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى