العناية بالبشرةالعناية بالذات

العناية بالبشرة في فصل الخريف

الروتين اليومي للبشرة في فصل الخريف.

اقرأ في هذا المقال
  • الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف.

تتغير الظروف الجوية واختلافها يؤثر على البشرة ففي فصل الخريف والشتاء تتعرض البشرة للهواء والبرودة فيؤدي ذلك إلى جفاف البشرة وتلفها.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف:

1-غسول البشرة الخالي من الصابون:

مع زيادة تعرُّض البشرة للهواء وزيادة فرصة الجفاف، يجب المحافظة على رطوبتها، ننصح بذلك باستخدام صابون بقاعدة كريمية مغذّية ومرطِّبة.

2- تقشير البشرة:

تقشير البشرة باستخدام الزيوت المغذية والمرطِّبة ويجب تحديد نوع البشرة لتحديد نوع المقشِّر الخاص والمناسب.

3- الترطيب اليومي:

يجب المحافظة على الترطيب العميق واليومي للبشرة وأيضاً يمكن استخدام المرطِّب مرتين يومياً صباحاً ومساءً، يستخدم المرطِّب حسب نوع البشرة فبعد تحديد نوع البشرة يستخدم المرطِّب الملائم والمناسب.

4- ترطيب الشفاه:

ينصح بترطيب الشفاه بفصل الخريف بشكل مستمري وتقشيرها للمحافظة عليها،يمكن تقشير الشفاه مرتين أسبوعياً بفركها بفرشاة الأسنان، أو بقليل من السكَّر مع الفازلين يُغسل بعد ذلك بالماء الفاتر،ثمَّ ترطِّب.

5-العناية باليدين وترطيبها:

اليدين من أكثر أعراض الجسم عرضة للجفاف والتلف؛ لأنّها أكثر عرضة للماء ومواد التنظيف وما إلى ذلك، يجب ترطيب اليدين بعد كل مرة نستخدم فيها الماء والمواد التنظيفية، والترطيب قبل النوم.

6-العناية بالقدمين:

تشققات الكعبين وجفافها هي المشكلة الأكبر في فصليّ الخريف والشتاء، والتي يمكن الاستعداد لها والوقاية منها من خلال وضع مرطِّب قوي ولبس الجوارب القطنية قبل النوم، وتقشير القدمين باستخدام حجر التقشير وترطيبها بعد ذلك.

7- واقي الشمس:

قد لا تكون أشعة الشمس بنفس قوتها في فصل الصيف، لكن يجب المحافظة على استخدام واقي الشمس أو المرطب اليومي ذو الحماية الفعَّالة.

المصدر
the skincare biblethe little book of skin carelove your skin

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى