العناية بالبشرةالعناية بالذات

الهالات السوداء

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب ظهور الهالات السوداء.
  • طرق التعامل مع السواد تحت العينين.

السبب الرئيسي في ظهور الهالات السوداء أو السواد تحت العينين هو الإرهاق والتعب وقلّة النوم، فيجب النوم لساعات كافية للمحافظة على صحّة وَنَظَارة البشرة.

أسباب ظهور الهالات السوداء:

1-النوم وشرب الماء:

إنّ السبب الرئيسي لظهور السواد تحت العينين هو عدم النوم لساعات كافية والإرهاق وقلة السوائل فعند نقص النوم والمياه فإنّ البشرة تصبح متعبة ومرهقة وتظهر عليها علامات التعب،فللمحافظة على بشرة صحية نظرة يجب شرب كمية كافية من الماء والنوم لساعات كافية.

2-قلة الأُكسجين:

حين يكون لون الدم أغمق من المعتاد عند أشخاص معينين تظهر العروق الدموية تحت العينين وتكون واضحة كالظِّلال تحت العينين لأنّ الجلد في هذه المنطقة رقيق جداً، ويظهر ذلك بسبب قلة النوم لأنَّ الدم ينقل كمية أقل من الأُكسجين عبر الأوعية الدموية لهذه المنطقة، فيتغير لون المنطقة إلى الأحمر الدَّاكن.

3-إجهاد العينين:

إنّ إجهاد العينين والإرهاق لفترات طويلة سبب من أسباب ظهور الهالات السوداء المزعجة، إذ تفقد خلايا الجلد المرهقة جزءاً من محتواها من الماء،الشيء الذي يجعل الأوردة الدموية واضحة.

طرق التعامل مع السواد تحت العينين:

شرب كميات كافية من الماء يومياً لأنّ الماء يعطي البشرة النَّظارة والحيوية ويجعلها صحيَّة.

النوم لساعات كافية يومياً والابتعاد عن السهر والإرهاق والتعب .

المصدر
الدكتورة فريدة طنوس أخصائية تجميل وليزر.الدكتور محمد هاني الناظر أخصائي الامراض الجلدية والتجميل والليزر،عضو الجمعية الأوروبية للامراض الجلديةالدكتور عاصم فرج اخصائي جلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى