العناية بالبشرةالعناية بالذات

تنظيف البشرة

تقشير البشرة.

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد تقشير البشرة.
  • خطوات تنظيف وتقشير البشرة.

تقشير البشرة من أهم الخطوات لإزالة الخلايا الميتة، للمحافظة على بشرة نقية وصافية وصحية يجب القيام بتنظيف البشرة بشكل دوري دون انقطاع ، ومن الممكن أنْ تحتاجي لتنظيف البشرة كل ثلاثة أشهر أو مع بداية فصل الصيف وفصل الشتاء، إذا لم يكن لديك الميزانية الكافية من المال لعمل تنظيف البشرة في مراكز التجميل المتخصصة، ففي هذه الحالة يجب علينا أن نعمل على تقشير البشرة في المنزل عن طريق الخطوات التالية.

فوائد تقشير البشرة:

  • يعمل على إزالة الخلايا الميِّتة وطبقات الجلد التالفة.
  • تمنح البشرة والجلد ملمساً ناعماً
  • تعالج وتقلل من آثار حبِّ الشباب المتراكمة على البشرة وتصغر المسامات.
  • تحفز عملية تجديد الخلايا.

خطوات تقشير البشره:

1-تنظيف الوجه والرقبة:

نقوم بغسل الوجه بالغسول المعتاد وتنظيفها جيداً أو نقوم بوضع قطنة في كمية من الحليب وتمريرها على الوجه والرقبة وإزالة بواقي المكياج والرواسب إنّ وجدت.

2- التقشير :

يعتبر التقشير من أهم الخطوات فهذه الخطوة تزيل الجلد الميِّت وتجدد خلايا البشرة، نقوم بهذه الخطوة بمزج معلقة من العسل مع معلقة من الحليب البودرة وتمريرها على الوجة والرقبة والتدليك بشكل دائري لإزالة بقايا الجلد الميِّتة والتأكد من تقشير الوجه بالكامل ثم غسل الوجه بالماء الفاتر بعدها نقوم بتبليل قطنة بماء الورد والمسح بها على الوجه كاملاً ثم نجفِّف الوجه.

3-البخار :

تعتبر هذه الخطوة مكملة للخطوات السابقة لأنّه يتم فيها التخلُّص من الدهون الزائدة في البشرة، إضافة إلى قيامها بتفتيح المسامات نقوم بعمل حمام بخار للوجه بإضافة ملعقة من العطر المفضل لدينا، للتحضير نقوم بإحضار قدر به ماء مغلي ونضيف إلية زيت عطري ليعطينا رائحة مميزة ثم نقوم بتبخير الوجه لمدة تستمر من 10-15 دقيقة،بعد ذلك نقوم بتمرير قطعة ثلج على الوجه لتسكير المساسات وتجفيف البشرة،ثم مسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد لتهدئة.

4- القناع المغذي:

الماسك خطوة مهمّة من خطوات تنظيف البشرة فيجب تحديد نوع القناع المناسب مع نوع البشرة، ولا ننسى وضع قطنة مبلَّلة بالشاي على العيون أثناء وضع الماسك للاسترخاء التام.

5- الترطيب:

الترطيب بالزيوت الطبيعية والكريمات المرطبة أمر ضروري بعد تقشير البشرة.

المصدر
the little book of skin carethe skincare bible.skin cleanse.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى