العناية بالبشرةالعناية بالذات

خلطة الكركم والزبادي للتخلص من الهالات السوداء

السبب الرئيسي وراء ظهور الهالات السوداء تحت العينين ويُعرف الجلد المحيط بالعيون إنه أنحف جلد في البشرة وفي أجسامنا ويبلغ سمكه 0.5 مم فقط مقارنة بمتوسط سمك 2 مم في باقي أجزاء الجسم، مع تقدمنا في العمر، يبدأ الجلد في الترقق ويفقد مرونته ويفقد قدرته على التجدد ونتيجة لذلك، يصبح الجلد أضعف وتصبح الأوعية الدموية مرئية بوضوح من خلال الجلد، مما يعطي مظهر الهالات السوداء الثقيلة.

 

خلطة الكركم والزبادي

 

كثير منا لا يدرك أن الوراثة يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في الحصول على الهالات السوداء العنيدة حيث يقول الخبراء أن هناك حالات وراثية تسري في الأسرة ويمكن أن تسبب الهالات السوداء تحت العين، وهذا شائع بشكل خاص بين الأشخاص ذوي الخلفية المتوسطية.

 

كما أن التعرض لأشعة الشمس هو عامل آخر يمكن أن يتسبب في ظهور هالات سوداء قبيحة تحت العينين، يمكن أن يتسبب التعرض الطويل وغير المحمي لأشعة الشمس في تورم الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، وهذا يسبب الظلام تحت العينين ويبدو مثل الهالات السوداء.

 

وعندما تكون طاقة الجسم منخفضة، فإنه ينتج مادة كيميائية تسمى الكورتيزول، هذا يساعد أجسامنا على العمل عن طريق زيادة حجم الدم في أجسامنا، وهذا بدوره يسبب تورم الأوعية الدموية بما في ذلك تلك الموجودة تحت أعيننا وتصبح مرئية بوضوح، مما يعطي مظهر الهالات السوداء ومع ذلك، هذه حالة مؤقتة فالهالات السوداء الناتجة عن التعب تختفي بعد نوم جيد.

 

كيفية استخدام الزبادي والكركم للهالات السوداء

 

أضف القليل من الكركم إلى ملعقة صغيرة من الزبادي واخلطهم معًا وضعي المزيج الناتج حول العينين بلطف بأطراف أصابعك، ومن ثم انتظري لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليها بالماء العذب وكرري هذا كل يوم.

 

يُعرف الزبادي بأنه أحد أكثر العلاجات الطبيعية فعالية في علاج الهالات السوداء تحت العينين إذ يساعد حمض اللاكتيك والبروبيوتيك الموجود في الزبادي على تفتيح الهالات السوداء، كما أن خصائص التبييض الطبيعية للزبادي تساعد في تفتيح اللون تحت العينين، ويعمل حمض اللاكتيك في الزبادي على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يساعد على تفتيح لون البشرة وتوحيد لون البشرة تحت العينين.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى