العناية بالذاتالموضة والأزياء

طرق لتنسيق ألوان الملابس المختلفة

اقرأ في هذا المقال
  • 4 خطوات سهلة عليك القيام بها لتلبس أفضل ما لديك
  • دليل مضمون لمطابقة الألوان في ملابسك

ينجذب الكثير من الناس إلى القطع السوداء والبيضاء والرمادية، لكن عندما يتعلق الأمر عن كيفية تصميم مجموعة من الألوان المختلفة يجب علينا ارتداء الملابس الجيدة يتعلق بإتقان الترتيب؛ لذلك علينا أن ندرك كيف نجمع كل المكونات المتنوعة للملابس من البدلة والقميص والبناطيل وربطة العنق إن الموضة في الألوان المختلفة كما نعلم لها عمر غير محدود. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا يمكنك اختيار مظهر رائع ومتناسق يجعلك تبرز بأفضل طريقة ممكنة.

 

4 خطوات سهلة عليك القيام بها لتلبس أفضل ما لديك:

 

  • حدد ما هو نوع جسمك والملابس التي تناسبك.

 

  • حلل الألوان التي تناسب شعرك وعينيك وبشرتك بشكل أفضل.

 

  • ضع في اعتبارك كيفية تنسيق الألوان مع بعضها.

 

  • تعرف على الأساسيات الألوان مثل الأنماط التي تجعلك تبدو طويلًا ونحيفًا.

 

دليل مضمون لمطابقة الألوان في ملابسك:

 

إن اللون الأسود هو اللون المفضل للجميع تقريبًا، حيث يركز معظمنا على القطع الكلاسيكية بالأبيض والأسود البسيطة على الرف بينما نتجاهل تمامًا الألوان التي تحمل أسماء مثل الفوشية أو المخطط. كما يتم تجاهل الألوان الزاهية والممتعة من تصميمها بطريقة خاطئة، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق لتنسيق ألوان الملابس المختلفة:

 

1- اللون الأخضر واللون الأصفر:

 

هذا المزيج من اللونين اللون الأخضر واللون الأصفر هو ذلك تمامًا الذي يبدو نضراً وصافياً والتي تناسب في معظم أنواع البشرة. إذا كان لونك دافئًا، ركز على الخردل والكاكي والأخضر الداكن؛ لإضفاء لمسة من الأناقة على هذا المزيج اللونين، وعلينا أن نجرب سترة صفراء أنيقة مع تنورة خضراء بسيطة أو بنطال جينز مع قميص أصفر، كما من الممكن إضافة الاكسسوارات خضراء لإطلالة يومية مشرقة وجديدة.

 

2- اللون الأزرق واللون الوردي:

 

إن فصل الربيع يبدو أكثر اشراقاً من الألوان الباستيل، قد يبدو اللون الوردي الفاتح والأزرق رقيقًا، ولكن عند تصميمه بالطريقة الصحيحة، ممّا سيذكرك هذا المزيج اللوني برائحة الياسمين الناعمة ونسيم الربيع الدافئ. كما ننصح بتجربة سترة كشمير زرقاء ناعمة مع سترة وردية لإطلالة نهارية، ويمكننا أن نرتدي فستاناً وردياً مع جاكيت من الجينز ذات اللون الأزرق الفاتح.

 

3- اللون الأحمر واللون الأزرق:

 

إن مزيج اللونين الأحمر والأزرق هو أحد الإطلالات المفضلة لدينا على الإطلاق. نحن نحب كيف يمكنك تحويل بنطلون جينز بالكامل مع سترة حمراء مصممة خصيصًا وكعب مناسب لهذه الإطلالة الجميلة، كما أن هذا المظهر أنيق و مثير دون المبالغة، ويضفي ذكاءًا على المظهر غير الرسمي. كما يمكننا ارتداء قميص ذو اللون الأزرق الكلاسيكي مع بنطال ذو لون أحمر، أو بنطال ذو اللون الأزرق من الجينز مع قميص ذو اللون الأحمر.

 

4- اللون الأزرق النيلي والفيروز:

 

اجمع بين اللون الأزرق النيلي والفيروز وستحصل على تطابق ألوان قوي ومشرق. إن هذا المزيج من الألوان هو عنوان الأناقة والفخامة، لا تحتاج بالضرورة إلى تفكيكه بلون محايد مثل الأبيض أو الكريمي، وهو أحد تلك التركيبات التي يمكن أن تبدو رائعة مع كل من الإكسسوارات الفضية والذهبية التي تشكل أناقة تصميم، كما يمكن ارتداء فستان لون الأزرق النيلي الملوكي وإقرانها بوشاح من لون الفيروزي، ويمكننا ارتداء بنطال لون الأزرق النيلي مع قميص من اللون الفيروزي لتحظى بإطلالة رسمية لاجتماعات المكتبية.

 

5- اللون البرتقالي واللون الأزرق:

 

البرتقالي والأزرق هما نظام الألوان المثالي لاستخدامه في تقنية حجب الألوان، يجب علينا اختيار البنطال الأزرق وإضافة بلوزة برتقالية أو اختيار قطعة تمزج المزيج المثالي لكلا اللونين. لشيء مختلف قليلاً، جرب مزيجًا برتقاليًا محترقًا مع أزرق داكن.

 

6- اللون التان واللون المارون:

 

قد يكون من الصعب تصميم الألوان الفاتحة والمحايدة وتتركك تبدو باهتة ومهدمة، ولكن إذا قمت بتصميمها بلون غني عميق مثل المارون، فستحصل على تطابق في التنسيق الصحيح. إن المفتاح لإبقائه مثيرًا ومناسبًا لجميع ألوان البشرة هو التأكد من مزج الملمس ودرجة اللون، لذا جربي التنورة ذو اللون التان مع قميص قصير من الساتان. وعلى الرغم من أن اتجاهات الموضة عادةً ما تنصحك بالابتعاد عن الاحتفاظ بنفس نظام الألوان من الرأس إلى أخمص القدمين، فلذلك علينا الحذر من تنسيق تلك الألوان.

 

7- اللون البرتقالي واللون الأسود:

 

سواء كان فستانًا يجمع بشكل مثالي بين مجموعة الألوان الرائعة هذه أو العناصر الفردية، البرتقالي والأسود، كما ننصح بأن نجرّب ارتداء بنطال من اللون الأسود بخصر عالٍ مع قطعة من اللون البرتقالي فأن هذا اللونين لا غنى عنهما لهذا الموسم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى