العناية بالذاتالموضة والأزياء

طريقة ترتيب الملابس في الخزانة

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح سريعة قبل البدء بتنظيم خزانة الملابس
  • تحليل نمط الحياة بالنسب المئوية
  • كيفية ترتيب الملابس
  • تناسق الملابس والألوان

اجعل صباحك أسهل من خلال تنظيم ملابسك، من الصعب ارتداء ملابسك عندما لا تجد أي شيء، إذا قمت بتنظيف خزانة ملابسك بانتظام ورتّبت ملابسك، فسيكون العثور على كل شيء أسهل بكثير  وستختصر الوقت. إنّ الاهتمام بالملابس نظيفة مرتبة، والألوان المناسبة لك هي من أهم عناصر لكي يكون لديك حزانة مثالية.

 

نصائح سريعة قبل البدء بتنظيم خزانة الملابس:

 

  • صمّم مساحة خزانتك المثالية.

 

  • قم بإزالة الفوضى عن ملابسك حسب الفئة.

 

  • إفراغ وتنظيف خزانتك.

 

  • قم بتخزين ملابسك حسب الفئة.

 

  • قم بتعليق أي شيء فاخر أو قوي.

 

  • استخدام علاقات الملابس.

 

 

تحليل نمط الحياة بالنسب المئوية:

 

لتحليل نمط الحياة بالنسب المئوية بقِطع الملابس الأكثر استخداماً اتبع ما يلي:

 

  • تقضي 60٪من وقتك في العمل، لذا فإنّ ستون بالمئة في خزانة ملابسك يجب أن تكون ملابس العمل

 

  • تمضي 20٪ من الوقت الإجتماعي، يضمن عشرون بالمائة من الخزانة أن تكون مليئة بملابس”الخروج” أو أي شيء تراه إجتماعياً.

 

  • يتم إنفاق 10٪ في التمرين، لذا من الأفضل عليك الاحتفاظ بعشرة بالمائة من السراويل الرياضية.

 

  • تكون آخر 10٪ من نمط حياتك وهي لك الحرية في اختيار عشره بالمئة من ملابسك غير الرسمية والمرحة في عطلة نهاية الأسبوع.

 

كيفية ترتيب الملابس:

 

هناك طريقة سهلة وسريعة لإزالة الفوضى من ملابسك وهي فرزها حسب النوع، إنّ إلقاء كل قطعة ملابس تملكها في جبل ضخم من القماش على سريرك أمر مرهق وغير فعال. بدلاً من ذلك، قسّم ملابسك إلى فئات مثل:(البنطلونات، الفساتين البلوزات، الملابس الرسمية، الملابس غير الرسمية والملابس الداخلية، غير عن قطع الإكسسوارات والحقائب والأحذية) ولذلك سنتناول بشرح بسيط وموضح لكل قطعه من الملابس من خزانتنا.

 

القمصان:

 

رتب القمصان وفقاً لنوع الملابس وبالمناسبة والطول كما يقول جيل بولاك “Jill Pollack” مُنظم المشاهير المحترفين على سبيل المثال، تتناسب جميع القمصان مع بعضها، لكن أفضل القمصان هي قمصان العمل عن قمصان الخروج الفاخرة إلى قمصان غير الرسمية، داخل كُل قسم من هذه الأقسام، قسم القمصان وفقاً لطول الأكمام . ربما لديك مساحة كافية لتعليق كل قميص تملكه، ولكن إذا لم يكن لديك مساحةً كافيةً فالتزم بتعليق الأشياء الواضحة.

 

الملابس السّميكة مثل الجينز والسترات الصوفية:

 

وفر لنفسك رف خاص ومساحة من خلال تكديس كنزات شتوية صوفية وجينز صلب (في رفوف منفصلة بالطبع) تُشكل هذه العناصر ملابس مثالية بمساحة الرف الخاصة بك، لأنها متينة وسميكة، مما يعني أنها لن تنكمش أو تتجّعد أو تفقد شكلها عند ترتيبها، ليس ذلك فحسب، بل ستتمكن من رؤية كل العناصر في حزمةً بشكل واضح، مما يسهل كثيراً العثور على ما نبحث عنه.

 

البيجامات وملابس التمرين:

 

تميل الملابس مثل البيجامات والسراويل الضيقة والشورتات البوليستر إلى أن تكون رقيقة ومرنة، مما يجعلها مرشحة مثالية لتقنية اللّف والثني، هذة التقنية توفر مساحة كبيرة إذا قمت بذلك بشكل صحيح ولا يوجد داعي للتعليق؛ لأنها تكون من الأقمشة القطنية لا تتجعد إنما تكون اللف بشكل مرتب لتحافظ على شكلها ومظهرها.

 

الشالات والأوشحة:

 

أما بالنسبة للشالات والأوشحة يمكنك لفها أو تكديسها إذا كانت سميكة، لكن ربط الأوشحة على علاقة، يحافظ تعليقها على أن تكون خالية من التجاعيد ويسهل رؤيتها والوصول إليها بسهولة وسهولة تناسقها مع اللباس.

 

الملابس الداخلية:

 

قم بطي الملابس الداخلية ملفوفة في صناديق (أدراج داخل الخزانة) أو استخدام السلال السلمية أو الصناديق الشفافة لسهولة تناولها.

 

الأحذية:

 

قم بتعليق رف أحذية تعلق بجانب الباب بتعليقها بشكل جانبي أو خزانة خاصة للأحذية وترتيبها حسب الأكثر استخداماً، بأن يكون برفوف منتظمة واضحة سهلة التناول ولا بد من أن تكون متوفراً لديك الألوان الأكثر تناسقاً مع الملابس وهي ألوان (أسود، أبيض، بني، كحلي).

 

تناسق الملابس والألوان:

 

احتفظ فقط بالعناصر بألوان الأكثر إرضاءً، لا يمكنك معرفة ذلك؟ حسناً، قارن بين عدة درجات من نفس اللون وابحث عن اللون الذي يجعلك تبدو مشرقاً ليس مسطحاً أو باهتاً، للحصول على ثقة كاملةً، قم بتحليل ألوانك الذي يناسبك بواسطة خبير سيوفر لك الوقت والمال.

 

نصيحة:

 

إليك نصيحة من ماري كوندو “Marie Condo” (الشخص الأكثر تنظيماً في العالم) لمنح خزانتك مظهراً أنيقاً وسعيداً، قم بتعليق كل شيء في نفس الاتجاه مع العناصر الأطول على اليسار والعناصر الأقصر على اليمين. حتى أسفل ملابسك مائلاً إلى الأعلى.

 

الإكسسوارات:

 

لا بد من أن تكون الإكسسوارات لها زاوية من إعطاء بعض الإقتراحات وهي أن نضعها في صناديق صغيرة جميلة مرتبة وأن تكون في أدراج صغيرة، متنوعة من الأقراط والعقود والخواتم، ومن الأفضل أن نضع كل قطعة على حدى بعيدة عن الفوضى بشكل مرتب وأنيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى