العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد الثوم للبشرة

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد الثوم للبشرة

اقرأ في هذا المقال:

يعتبر الثوم القوي والحار الذي يمكن أن يكون بمثابة دواء رائع وعلاج طبيعي لمشاكل الصحة البشرة والشعر، قد تكون الرائحة فظيعة جدًا ولكن عندما يكون مفعول للبشرة تتوهج مثل هذا المصباح، فسيتم النتهاز الفرصة، يمتاز الثوم بأنه مليء بالفوائد المضادة للبكتيريا ومقاومة الشيخوخة وتنعيم البشرة، كما ويمكن للثوم أن يحافظ على البشرة حتى تُصبح صافية وخالية من العيوب، لذلك يجب تضمينه ضمن نظام الجمال والعناية بالبشرة.

فوائد الثوم للبشرة:

  • علاج الصدفية: إنّ الصدفية مرض جلدي من أمراض المناعة الذاتية، وتكون أعراضه حمراء ومتقشرة ومثيرة للحكة تصيب فروة الرأس والمرفقين والركبتين، كما أنه غير قابل للعلاج لكن تناول الثوم يمكن أن يساعد في تقليل أعراض المرض، حيث تحدث الصدفية بسبب الالتهاب، وبما أنّ الثوم عامل قوي مضاد للالتهابات، يُنصح باستخدام الثوم لتقليل الصدفية.

  • محاربة علامات الشيخوخة: حيث تحدث شيخوخة الجلد بسبب الإجهاد، العادات غير الصحية، الإجهاد، الالتهابات، والجينات وما إلى ذلك، إنّ “S-allyl cysteine”​​، الموجود في الثوم يساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والتجاعيد، كما تساعد مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الثوم على التخلص من جذور الأكسجين وبالتالي تقليل التوتر، علاوة على ذلك فإنّ الثوم يحفز تكوين خلايا الجلد.

  • التخلص من التمدد: للتخلص من علامات التمدد، التي يتمنى الجميع أن تتلاشى من البشرة، والتي غالباً ما تكون عنيدة للتخلص منها، ويمكن أن يستغرق تقليل علامات التمدد وقتًا طويلاً إذا لم يتم بذل جهدًا إضافيًا للتخلص منها، لذلك قد يساعد التدليك بالزيت الساخن بالثوم في تقليل علامات التمدد، ويجب تجربته بزيت الزيتون أو زيت الخردل.

  • علاج الأكزيما: يُعرف الجلد الجاف والمثير للحكة والملتهب بالأكزيما، وهو ناتج عن التهاب ناتج عن رد فعل تحسسي، كما أنّ الثوم له خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فأنه فعال ضد الأكزيما. لكن يجب التحدث مع الطبيب المختص قبل تناول الثوم لتقليل أعراض الأكزيما.

  • علاج حب الشباب: يعد الثوم علاجًا طبيعيًا رائعًا للقضاء على البقع القبيحة، حبث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على قتل البكتيريا، لذلك عند فرك البثور بفصوص من الثوم للحصول على علاج موضعي فعال، فالثوم بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة الموجودة يساعد على التخلص من الالتهابات من الجلد وتتعامل بشكل فعال مع البثور العنيدة والجذور الحرة، حيث يمكن استعمال عصير الثوم واستخدامه على المنطقة المصابة، ثم تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله.

المصدر
17 Unknown Beauty Benefits Of Garlic (Lahsun) For Hair, Skin And Health13 Surprising Benefits of Garlic31 Benefits Of Garlic For Skin, Hair, And HealthHow to Treat Acne and Some Other Skin Conditions with Garlic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى