العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد زيت الزعتر للوجه على البشرة 

زيت الزعتر العطري هو زيت منشط يحفز الحواس ويزيل مسارات التنفس ويزيد من إرهاق البشرة، ويوفر زيت الزعتر فوائد من الخصائص المضادة للفطريات والمطهرات، كما يوفر زيت الزعتر الأساسي للبشرة سطحًا نظيفًا لمنع البكتيريا الموجودة على السطح مع خصائص الدورة الدموية والطبية، ويعمل زيت الزعتر العطري أيضًا على تقوية الجلد يمكن أن تشعر البشرة الجافة بالراحة من الحكة والضيق وتحصل حالات حب الشباب علاج وتنعيم له، فالجلد المتعب والمتقدم في السن ينتعش من خلال إصلاح الأنسجة.

 

فوائد زيت الزعتر للوجه على البشرة

 

يُعرف زيت الزعتر بقدرته على التحفيز، وهو مفيد للعناية بالبشرة للدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الجلد، وهذا يعزز البشرة المتعبة ويعزز صحة الجلد بشكل عام، مع القدرة المذهلة لزيت الزعتر على زيادة الدورة الدموية، يمكن أن تبدأ الأنسجة الندبية الناتجة عن حب الشباب أو إصابات الجلد الأخرى في التلاشي ببطء، كما هو الحال مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى، يوفر زيت الزعتر خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومحفزة.

 

  • بشكل عام، يعتبر زيت الزعتر منشط للجلد يستخدم لمناعة الجلد وتقوية الأنسجة وتعزز هذه الخصائص الصحة العامة للبشرة لأنها تعالج مشاكل محددة، بما في ذلك حب الشباب مع منع فرط التصبغ التالي للالتهاب.

 

  • يعمل على علاج حب الشباب، من خلال مزج زيت الزعتر مع بندق الساحرة، ويعتبر استخدام هذا المزيج فعال للغاية في علاج حب الشباب، كما أنه جيد في التخلص من الندبات والعلامات الناتجة وهو علاج طبيعي للطفح الجلدي. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فهو فعال أيضًا في حالات الجلد مثل الأكزيما ويعمل كعامل مهدئ فعال بخصائصه المضادة للالتهابات.

 

  • يجعل البشرة متألقة، فزيت الزعتر غني بمضادات الأكسدة ويعمل على إبطاء عملية الشيخوخة، وبالتالي يمنح بشرتك مظهرًا ناعمًا ومشرقًا، كما أنه عامل ترطيب جيد ويعمل على تحسين الجهاز الهضمي، وهذا لأن زيت الزعتر غني بالزيوت المتطايرة التي تساعد على تقليل الغازات التي قد تتراكم في البطن كما أنه يريحك من تقلصات الأمعاء، وبشكل عام، يعمل بشكل جيد نحو إنشاء جهاز هضمي أفضل وأكثر صحة.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى