العناية بالبشرةالعناية بالذات

فوائد ماسك الصبار والليمون للبشرة

تم استخدام الصبار لآلاف السنين لخصائصه العلاجية وأقنعة الألوفيرا للوجه رائعة للحفاظ على البشرة صافية وصحية، ناهيك عن تعزيز الشفاء ومنع الالتهاب، ويأتي جل الصبار من أوراق نبات الصبار وغني بالفيتامينات A و C و E، تعمل هذه الفيتامينات كمضادات للأكسدة تساعد على حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن الضغوط الخارجية مثل الشمس، والضغوط الداخلية مثل سوء التغذية وعادات نمط الحياة السلبية الأخرى.

 

فوائد ماسك الصبار والليمون على البشرة

 

يعتبر ماسك الصبار والليمون مرطب قوي لأن الألوفيرا يقوي حاجز الجلد الواقي ويساعد في علاج الجروح والحروق الجلدية، إنها مادة معجزة لها تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وتحمي الجلد وتلتئم الجروح، وإذا كان لديك نبتة صبار تنتظر استخدامها، فهذه فرصة لتتعلم كيفية استخدامها وتحويلها إلى علاج مهدئ للجلد، يمكنك استخدام أي كمية إضافية لصنع ماء الصبار الخاص بك للترطيب والشفاء من الداخل.

 

كما أن حمض الستريك في عصير الليمون مفيد أيضًا لبشرتك غني بفيتامين C، والمركبات الطبيعية في الليمون تساعد على درء الجذور الحرة التي تساهم في شيخوخة الجلد، عصير الليمون مقشر طبيعي يمكن استخدامه كقشر لطيف لتلك الطبقات القليلة من الجلد الميت ولإزالة انسداد المسام.

 

عند استخدام الماسك بانتظام، يمكن أن يساعد أيضًا في تلاشي التصبغ وندبات حب الشباب ومضاد قوي للأكسدة ومضاد للالتهابات يزيد فعليًا من إنتاج الكولاجين، كما أنه رائع لتنعيم البشرة وتوحيد لونها وترطيبها، أخيرًا وليس آخرًا، العسل الخام (خاصة عسل مانوكا الخام) مضاد للميكروبات وله خصائص قوية في التئام الجروح، أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يشجع على التئام الحروق والجروح واضطرابات الجلد، مثل الوردية ويوصى باستخدام ماسك الألوفيرا هذه لجميع أنواع البشرة.

 

مكونات تحضير الماسك

 

  • 2 من أوراق الصبار الطازجة أفضل.

 

  • عصير نصف ليمونة.

 

  • 1 ملعقة طعام من عسل النحل.

 

طريقة تحضير الماسك

 

  • اقطع ورقتي صبار من قاعدة النبات قطع الحواف بالطول من كل جانب من الورقة في أقسام طويلة ثم قطع الورقة إلى أقسام من 2 إلى 3 بوصات، هذا سيجعل الوصول إلى الجل أسهل بكثير من تقطيع ورقة كاملة.

 

  • بمجرد تعريض هلام الصبار، استخدم سكينًا لاستخراج الجل من أقسام الأوراق لا بأس إذا كان لديك بعض اللب مع الجل، ضع الجل في الخلاط مع العسل وعصير الليمون امزجيه لمدة 30-60 ثانية.

 

  • تعتمد مدى رطوبة ماسك الوجه المحتوي على الصبار على حجم الليمون وقوام جل الصبار، كما يمكنك وضع الخليط مباشرة على وجهك ورقبتك، وتجنب منطقة العين لأنها أكثر حساسية لمدة 10-15 دقيقة.

 

ملاحظة: بدلاً من ذلك، يمكنك غمس قطعة قماش رقيقة في الخليط، ونقعها جيدًا، ثم وضعها على وجهك ورقبتك لعمل ماسك، قم بتخزين أي بقايا من الماسك في الثلاجة لمدة تصل إلى 24 ساعة.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى