العناية بالذاتالموضة والأزياء

كيفية اختيار الملابس للجسم السمين

اقرأ في هذا المقال
  • كيف يتم اختيار الملابس للجسم السمين؟

يشعر العديد من الناس بالقلق بشأن شراء الملابس التي تبرز السمنه لهم وتجدهم دائما يتخذون الملابس التي تخفي معالم الجسم الحقيقية، فهناك العديد من يريدون إخفاء الدهون الجانبية الظاهرة على الجسم ومناطق البطن ببعض الخدع والابتكارات فعليك القيام ذلك بطريقة ذكية.

 

نريد أن نقدم لكم بعض الاقتراحات و أن تظهر لك قائمة من التوصيات لمساعدتك على إخفاء بطنك والدهون الجانبية تحت الملابس. ألقِ نظرة على الأخطاء التي يجب أن تتجنبها أثناء اختيار الملابس لتبدو أفضل.

 

كيف يتم اختيار الملابس للجسم السمين؟

 

 1- الملابس الفضفاضة أو الملابس الضيقة.

 

يرتدي العديد من الرجال و النساء ملابس بمقاسات كبيرة جدًا، معتقدين أن الملابس الفضفاضة تناسب الجسم السمين. لكن الملابس الفضفاضة لا تخدع أحداً، بل تلفت الانتباه في الواقع إلى وزن الجسم أكثر مع تقليل المظهر العام والانطباع الذي تتركه. حيث لا يزال بإمكانك ارتداء ملابس أنيقة، لذلك ليس هناك عذر لتقييّد خزانة ملابسك بالقمصان والبناطيل الفضفاضة. اختر البنطلونات منخفضة الارتفاع من منطقة الخصر أو البنطلونات التي ليس لها كسرات.

 

2- اختيار الأقمشة والألوان الجذابة:

 

ينصح بارتداء الملابس ذوات الأقمشة الخفيفة إلى متوسطة الوزن لتجنّب إضافة حجم إضافي. كما يمكن للسراويل الطويلة والسترات الصوفية الضخمة المصنوعة من الأقمشة السميكة تبدو ذو وزن أكبر. ويعد القطن والكتان والأقمشة الطبيعية الخفيفة الأخرى اختيارات جيدة. إذا كنت تتعرق كثيرًا، يمكن أن تساعد الأقمشة الطبيعية أيضًا في تبريد الجسم ومنع بقع العرق.

 

ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار عند اختيار الأقمشة الخفيفة يجب استخدام الملابس الواسعة والفضفاضة لنتجنب الالتصاق على شكل الجسم؛ لأنها سوف تعطي مظهر وشكل الجسم الذي نود اخفائه، من الأفضل أن ينسدل قطعة القماش على الجسم لتبدو بمظهر جذاب وأكثر أناقة.

 

3- اختيار الخطوط العمودية:

 

أن الملابس ذات الخطوط العمودية هي الخيار الأفضل لديك من الملابس ذات الخطوط الأفقية. حتى الملابس المخططة الباهتة يمكن أن تخلق خطًا رأسيًا لطيفًا وتطيل الجسم للأجسام القصيرة. ويمكن أن تساعد الخطوط العمودية في تنحيف الجسم، لكنّ تذكر أن الخطوط الأفقية يمكن أن تجعل الجسم يبدو أعرض.

 

كما هو الحال مع أي نمط سواء في الخطوط أو النقوش من الأفضل ارتداء الملابس مختلفة النمط إذا تواجد قطعتين في الملابس في نفس الوقت. على سبيل المثال (يمكنك ارتداء سروال مقلم و قميص غير مقلم).

 

4- ارتداء الملابس الداكنة:

 

إن ارتداء الملابس الداكنة (الغامقة) هي أفضل صديق للجسم السمين، وهناك بعض الألوان الجميلة ذو ألوان غامقة وداكنة، لكن لا تكتفي بارتداء اللون الأسود طوال الوقت. ومن الألوان المقترحة هي: (اللون الأزرق الغامق، الأخضر الغامق، البني الداكن، الأسود) كلها ألوان تعطي الجسم مظهر أنحف. ومن ناحية أخرى يمكن للألوان الفاتحة أن تعطي الجسم أكثر امتلاءاً وتضخم من حجم الجسم.

 

لكن بالرغم من الألوان الغامقة تعطي شكل الجسم أنحف هذا لا يعني أن خزانة الملابس يجب أن تحتوي على جميع الألوان الغامقة. وعلينا أن نضيف مزيدًا من الاهتمام إلى الملابس واستخدام درجات أغمق من كل لون بدلاً من ارتداء الأسود بالكامل طوال الوقت.

 

5- استخدام تركيبات الألوان:

 

نظرًا لأن العين تنجذب إلى الألوان الفاتحة والألوان الداكنة تميل إلى أن تكون أكثر نحافة، يمكنك استخدام تركيبات الألوان لصالحك. على سبيل المثال (إذا كانت ساقيك أرق من الجزء الأوسط، يمكن أن يساعد البنطال ذو اللون الفاتح والبلوزة الأكثر قتامة في تحقيق التوازن بين النسب). ومن الممكن أن الألوان الفاتحة في الأعلى أن تجذب العين لأعلى وتطيل جسمك. على سبيل المثال، جرب ارتداء سترة ذات رقبة على شكل V وسروال أسود متوسط إلى أزرق داكن.

 

إذا كنت قصير القامة وذو الجسم السمين فأنت تريد بشكل عام تجنّب تباين الألوان الغامقة على سبيل المثال (ارتداء بلوزة سوداء مع بنطلون كاكي فاتح) ممّا قد يبالغ في حجم بطنك ويجعلك تبدو أقصر.

 

6- اختيار الاكسسوارات المناسبة:

 

اختر ساعات ومجوهرات كبيرة وبسيطة. إذا كنت ترغب في ارتداء الساعات، فابدأ بتصميمات أكبر وأكثر تناسبًا. الأمر نفسه ينطبق على مشابك ربطات العنق والخواتم والأساور وأي مجوهرات أخرى ترتديها.
كقاعدة عامة، يجب أن تكون المجوهرات دائمًا متناسبة مع جسم الشخص.

 

بغض النظر عن نوع الجسم، يمكن أن تساعدك الملابس الأنيقة والجذابة على الشعور بالثقة والراحة. إذا كان لديك المزيد لتحبه ولم تكن متأكدًا من كيفية ارتداء الملابس، فلا تقلق! هناك الكثير من الخيارات التي يمكن أن تساعدك على الظهور والشعور بأفضل ما لديك.

 

هام: يلعب التوازن والتباين دورهما أيضًا. إذا كنت ترتدي بلوزةً فضفاضةً، قمّ بارتداء البناطيل والتنانير الضيقة، أما اذا كنت ترتدي قميصاً أو بلوزة ضيقة قم بارتداء بناطيل وتنانير فضفاضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى