العناية بالذاتالموضة والأزياء

كيفية تنسيق اللون الزيتي في الملابس

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا يرمز اللون الزيتي في الملابس؟
  • ما هي الألوان التي تتناسب بشكل أفضل مع اللون الزيتي؟
  • ما هو لون الأحذية التي تتناسب مع اللون الزيتي؟

يعتبر اللون الزيتي (الأخضر الزيتوني) هو لونًا محايدًا رائعًا وهو يناسب معظم ألوان البشرة، فهو لون جميل يمكن ارتداؤه على مدار السنة، كما من الممكن أن يناسب جميع الأذواق بسبب لونه المحايد وقدرته على ارتدائه مع العديد من تركيبات الألوان.

 

ونظرًا لأن اللون الزيتي هو لون دافئ في طبيعته، فهو محايد مثالي يتناسب بشكل جيد مع العديد من الألوان الأخرى مثل: اللون الأزرق الدافئ، اللون البرتقالي، اللون الوردي ، اللون الأبيض، اللون الأسود، اللون البنفسجي الأحمر، لذلك سنشارك معكم النصائح والحيل حول كيفية ارتداء لون الزيتي إلى جانب الكثير من أفكار الأزياء؛ لذلك ستبدو دائمًا وأنيقًا.

 

إلى ماذا يرمز اللون الزيتي في الملابس؟

 

اللون الزيتي لون متعدد الاستخدامات، كما أنه يبدو متطورًا جنبًا إلى جنب مع الألوان المحايدة، كما يحظى هذا اللون الأنيق بشعبية في الموضة؛ لأنه يعتبر مناسباً لمعظم ألوان البشرة. لتسليط الضوء على اللون، قم بإقرانه باللون الأحمر والبنفسجي التكميلي. وللحصول على مظهر طبيعي، علينا أن ندمجه جنبًا إلى جنب مع الرمادي الداكن والرمادي الفاتح، هذه الألوان تتناسب بشكل جيد مع اللون الزيتي.

 

ما هي الألوان التي تتناسب بشكل أفضل مع اللون الزيتي؟

 

تشمل الألوان التي تتماشى جيدًا مع اللون الزيتي ما يلي: الألوان الترابية، اللون البيج، اللون الأزرق، اللون الأسود، اللون الأبيض، اللون الرمادي، اللون البنفسجي، اللون الأحمر، كما أن هناك بعض الألوان والإطلالات تناسب اللون الزيتي بشكل رائع.

 

1- ارتداء الجينز الأزرق مع اللون الزيتي

 

بالطبع، يتماشى الجينز بشكل مثالي مع اللون الزيتي؛ لأنه بسيط و يتناسب مع كل شيء. عند اختيار قماش الجينز الخاص بك، فإن أي شيء من الألوان الفاتحة إلى اللون الغامقة سيعمل بشكل جيد. كما أن هذان اللونان الجينز الأزرق الفاتح مع اللون الزيتي رائعًا لإطلالة غير رسمية في فصل الربيع وفصل الصيف، حيث يعتبر ارتداء الجينز الغامق مع اللون الزيتي مناسب لمظهر الخريف أو الشتاء، وننصح بارتداء قميص من اللون الجينز الأزرق مع بنطلون أخضر زيتوني، فإنك ستشعر بمزيد من الأناقة.

 

2- ارتداء اللون الأسود والأبيض مع اللون الزيتي

 

أن اللون الأسود والأبيض يتطابقان مع أي شيء، على سبيل المثال، إذا كنت ترتدي بنطالاً باللون الزيتي، يمكنك بسهولة ارتداؤه مع بلوزة بيضاء جميلة أو تيشيرت أسود بسيط أو إذا قمت بتبديلها: وإذا كنت ترتدي الجزء العلوي باللون الأخضر الزيتي وكانت قطعة غير رسمية سيبدو رائعًا مع بنطلون جينز أسود أو بنطلون رياضي. كما ننصح بارتداء جاكيت باللون الزيتي مع بناطيل ذو اللون الأبيض، هناك طريقة كلاسيكية وسهلة لارتداء سترة من اللون الزيتي تبدو رائعة مع فستان مخطط أو بلوزة مخططة من اللون الأسود أو الأبيض.

 

3- ارتداء الألوان الترابية مع اللون الزيتي

 

اللون الزيتي يتناسب مع الألوان الترابية، مثل اللون البيج. فهذا اللون جداً مناسب؛ لأنه رقيق وناعم. كما يمكن ارتداء بنطلون الجينز الزيتي مع القمصان ذات اللون البيج أو الأصفر الخردل فهو لون محايد ولطيف، عند اختيار الألوان يجب معرفة أن الجزء العلوي يجب أن يكون من درجات الألوان الفاتحة الترابية والجزء السفلي ألوان غامقة والعكس صحيح.

 

4- فستان ماكسي ذو لون الزيتي

 

اختيار الفستان الماكسي دائمًا ما يكون أكثر فخامة من الفساتين العادية، وعند اختيار فستان ذو لون زيتي هو ليس استثناءً. ومع ذلك، فإن اللون يجعل الفستان يبدو غير متناسق بحيث لا يمكنك ارتدائه دون اقترانها مع الأحذية المناسبة وحقيبة يد منقوشة تجعلها أكثر أناقة.

 

5- ارتداء البلايز مع بنطلون من اللون الزيتي

 

نظرًا لأن البناطيل ذات اللون الأخضر الزيتي يمكن أن تبدو غير رسمية جدًا وربما ذكورية بعض الشيء؛ لذلك يجب تنسيقها بقمصان أكثر أنوثة، لذلك ننصح في ارتداء الأكمام المنفوخة، أو الكشكشة حول الرقبة، أو القمصان ذات النمط الأنثوي من الألوان الوردية الناعمة أو اللون الأحمر ذات الظلال الأنثوية، ستخفف هذه التفاصيل البنطال وتجعله أكثر قابلية للارتداء. أو يمكنك ارتداء ملابس علوية بسيطة، مثل القميص الأبيض، هذه كلها كلاسيكيات تناسب أي بنطال ويجب عليك بالتأكيد بأنها موجودة في خزانة الملابس إذا كنا نملك البنطلون الزيتي.

 

3- ارتداء اللون البني مع اللون الزيتي

 

عندما نريد ارتداء ملابس رجالية راقية ولكن بأسلوب غير رسمي، يمكن ارتداء سترة منفوخة ذو لون زيتي مع بنطلون سبور بني. مع تجربة تنسيق زوجًا من الأحذية الرياضية ذو اللون الأبيض أو الأسود ، كما يمكن ارتداء سترة منفوخة باللون الزيتي وبنطلون جينز أزرق ممزق لإطلالة غير رسمية.

 

ما هو لون الأحذية التي تتناسب مع اللون الزيتي؟

 

لكي تكتمل الإطلالة الراقية باللون الزيتي علينا أن نختار الحذاء المناسب لهذا اللون وهو: اللون الأسود، اللون الذهبي، اللون البيج، اللون البنفسجي، اللون الأبيض واللون الأحمر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى