البنطال ذو اللون الأسود هو من الملابس الضرورية في خزانة ملابس الرجال، كما أن جميع الرجال لديهم بناطيل سوداء، قد تكون بناطيل سبور، جينز، بناطيل ضيقة، بناطيل كلاسيكية، كما إن اللون الأسود هو اللون الوحيد الذي يمكنك من خلاله الجمع بين الألوان الفاتحة والألوان الداكنة، وبما أن الأسود لون محايد، فإنه يتناسب مع كل لون تقريبًا ومع جميع أنواع الأقمشة.

 

أفكار لتنسيق البنطال الأسود مع الملابس:

 

  • يمكنك ارتداء بنطال ذو اللون الأسود مع قمصان بأزرار من الألوان التالية مثل: اللون الأزرق، اللون الأخضر، اللون الأبيض، اللون الرمادي، اللون الأسود.

 

  • لتصميم البنطال الأسود للمناسبات الرسمية، يجب إضافة سترة أو معطفًا رائعًا حتى يضفي على المظهر الكلاسيكية والأناقة.

 

  • يمكن ارتداء أحذية رياضية أو جزمة طويلة أو رسمية سوداء مع بنطال أسود.

 

  • إذا كنت سترتدي بنطالًا أسود، فأنت حر في اختيار أي لون القميص، حيث أن ألوان القميص المطابقة المثالية للبنطلون الأسود هي: اللون الأبيض، اللون الأرجواني، اللون الأزرق، اللون الوردي الفاتح، اللون الكستنائي، اللون الرمادي الفاتح، اللون الأحمر، اللون الفيروزي واللون البرتقالي.

 

  • الألوان التي تبدو أفضل مع البناطيل السوداء: اللون الرمادي وتدرجاته، كما أن اللون الرمادي واللون الأسود معًا بشكل جيد يكون واضحًا.

 

ماذا أرتدي مع البنطال الأسود في الشتاء والخريف؟

 

عندما يكون الجو  في الخارج شديد البرودة، علينا ارتداء البلايز الصوفية ذات الألوان الداكنة مثل: اللون الكحلي، اللون الأزرق، اللون الرمادي، ودرجات الألوان الترابية، كما نقترح بارتداء المعاطف الشتوية التي تكون مصنوعة من الجلد الطبيع لضان الجودة أكثر، أو جاكيتات البف( النفح) التي تكون من اللون الأخضر أو اللون البيج.

ماذا أرتدي مع البنطال الأسود في فصل الصيف والربيع؟

 

إذا ارتفعت درجة الحرارة، جرب القمصان القطنية والكتان والقمصان ذات الألوان الزاهية مثل اللون الأصفر واللون الأحمر أو يتم اختار حسب لون البشرة، أو من الممكن ارتداء التيشيرتات القطنية.

 

كيفية تنسيق البنطال الأسود للرجال:

 

الجينز الأسود هو من إحدى القطع الكلاسيكية والأساسية التي يجب على الرجال إمتلاكها في خزانة ملابسهم، كما أن هذا البنطال يتمتع بالبساطة والأناقة والراحة التامة للعديد من المناسبات الرسمية وغير رسمية، سواء تم ارتدائها في مناسبة في النهار أو ليلاً، إن البنطال الأسود يناسب في كل مكان وكل زمان وفي أي وقت، لذلك يتم تنسيق البنطال على العدد من القمصان أو البلايز من أي لون؛ لكن يجب اختيار القطعة العلوية من الملابس حسب لون البشرة والمناسبة التي يتم ارتدائها بها.

1- قمصان لارتداء الجينز:

 

إذا كنت من محبي ارتداء القمصان وتود ارتدائها مع البناطيل الجينز الأسود، قد تكون اتاحة الفرص اليك بأن تكون في أتم الأناقة، وهناك عدة أنماط من القمصان ذات النمط الأزرار مع بنطال جينز من اللون الأسود، أما إذا اردنا أن نظهر بإطلالة غير رسمية أنيقة علينا تنسيق بنطال من الجينز الأسود مع القمصان في أي لون التي يتم اختيارها حسب لون البشرة،

 

2- جينز أسود وقميص أسود:

 

عند اختيار القمصان السوداء التي من إيجابياتها بإن تكون متعددة الاستخدامات وتكون من أكثر القمصان التي تناسب جميع ألوان البنطال، لكن ماذا إذا تم اختيار القميص الأسود مع البنطال الجينز الأسود الذي يخلق مظهراً متطوراً وفي غاية الأناقة، سواء كانت القمصان ذات النمط المطرزة على ياقة القميص، أو المطرزة على الأكمام، فإنها في غاية الجمال والأناقة، كما إذا اردنا أن نقوم على إدخال عض الحركات الرائعة على الملابس فما علينا إلا اختيار الاكسسوارات الفريدة والمناسبة للملابس، ولا مانع إذا تم اختيار ساعة من الجلد ذات اللون البني لتغيير اللوك.

 

3- جينز أسود وقميص أبيض:

 

إذا أردنا تنسيق القمصان البيضاء مع بنطال من اللون الأسود؛ فإنه يوفر نوع من اللمسات التقليدية، فهو من الملابس المثالية للمناسبات الرسمية وغير رسمية، كما يمكننا أن نختار القمصان ذات النمط الياقة المدورة التي تشبه القمصان السبور مع بنطال من الجينز الأسود، أو اختيار القمصان ذات نصف الأكمام من اللون الأبيض، مع بنطال من الجينز الضيق من اللون الأسود لإطلالة كاجوال ذات مظهر أنيق ومرتب. ويجب اختيار الحذاء المناسب لهذه الإطلالة الراقية، واختيار بعض الاكسسوارات التي تناسب الأذواق بعيدة عن أي مبالغة.

 

كيفية ارتداء البنطال الجينز الأسود لإطلالة رسمية:

 

بما أن البنطال الجينز الأسود يعتبر من الملابس غير رسمية؛ لكن لايزال يعتبر من الملابس لإضفاء للمناسبات الرسمية، كما يمكن حضور الاجتماعات المكتبية والعمل و الحفلات الزفاف والاجتماعات العائلية ومناسبات الأعياد، فإن الجينز الأسود يعتبر البديل العصري للبنطال السبور، كما يمكننا ارتداء البنطال الأسود مع القمصان ذو أزراراً أو مع البلايز الصيفية أو الشتوية الصوفية، كما ننصح بارتداء القمصان من اللون الأزرق الفاتح أو اللون الخمري الغامق. وإذا اردنا أن نبدو أكثر رسمياً علينا ارتداء ربطات العنق الي تناسب القمصان ولون البشرة، مع إضافة بعض اللمسات الخفيفة مثل الاكسسوارات مثل: الساعة من اللون البني، الخواتم الفضية الأنيقة، ويجب أن لا ننسى اختيار الحذاء المناسب سواء كانت بالكعب أو بدون كعب.

 

كيفية ارتداء البنطال الجينز الأسود لإطلالة غير رسمية:

 

إذا أردنا إطلالة غير رسمية، والتي لا نبذل الكثير من الجهد لتنسيقها؛ لأن هذا البنطال لا يقيدنا في اختيار  القواعد الكثيرة عند ارتدائها، وهو مناسب للعديد من الألوان القمصان أو البلايز أو التيشيرتات، كما يوجد البناطيل الفضفاضة التي تناسب التيشرتات، أو القمصان التي تناسب الأكثر للبناطيل الرفيعة، لذلك يجب اختيار القطعة العلوية من القمصان والبلايز والتيشرتات التي تناسب لون البشرة والمناسبة غير رسمية التي نود الذهاب عليها، ويجب اختيار بعض الأحذية التي تناسب الإطلالة.