العناية بالبشرةالعناية بالذات

ماسك العسل وعصير الطماطم لتفتيح البشرة

الروتين الجيد للعناية بالبشرة يكون جيدًا مثل المنتجات التي تستخدمها في حين أن المنتجات عالية الجودة يمكن أن تساعد بشرتك على الظهور بشكل أفضل الآن وكذلك في المستقبل، إلا أن المنتجات ذات الجودة الرديئة يمكن أن تكون غير فعالة بل قد تسبب ضررًا، وتعرف الطماطم للوجه بأنها مكون طبيعي مفيد للتخلص من العديد من مشاكل البشرة ويعمل على العجائب للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونعومة متجددة على الفور.

 

ماسك العسل وعصير الطماطم لتفتيح البشرة

 

عند استخدام ماسك العسل وعصير الطماطم بانتظام، يمكن أن يساعد في التخلص من الاسمرار وتغير لون الجلد والبقع والعلامات والبقع الداكنة بالإضافة إلى محاربة التشققات وتقليص المسام الكبيرة، فالطماطم غنية بالليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس وتمنع علامات الشيخوخة المبكرة، وإلى جانب ذلك، تساعد الأحماض الطبيعية في الطماطم على موازنة دهنية الجلد، فالطماطم هي أيضًا مصدر قوة لفيتامين C الذي يساعد في تفتيح البشرة، فضلاً عن بناء الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد.

 

مكونات تحضير الماسك

 

 

 

طريقة تحضير الماسك

 

ماسك الوجه المشرق للبشرة هذا المصنوع من الطماطم والعسل هو طريقك المؤكّد لإطالة البشرة الباهتة، ولعمل ماسك الوجه هذا اتبعي ما يلي من خطوات:

 

  • اخلطي الطماطم الناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل وبعض اللبن الرائب (اختياري).

 

  • ضع العجينة بالتساوي على وجهك، وقم بتدليك هذا المزيج لمدة 5 دقائق، ثم اتركه لمدة 15 دقيقة.

 

  • اغسليها بالماء البارد وجففي بشرتك بمنشفة نظيفة فسيقلل ماسك الوجه هذا من ظهور الشوائب على بشرتك ويفتح أيضًا مسام بشرتك.

 

يعتبر العسل مرطب طبيعي ويحبس الرطوبة في خلايا الجلد له خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تحمي البشرة من البكتيريا والجراثيم، يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، يزيل حب الشباب ويمنع المزيد من الاختراقات، يساعد على تلاشي ندبات حب الشباب والعيوب والعلامات الداكنة ويبطئ الشيخوخة.

 

ملاحظة: من المرجح أن تسبب منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة الرديئة الآثار السلبية كنتائج غير فعالة
مثل الالتهابات وردود الفعل التحسسية مثل الطفح الجلدي، وتفاقم المشكلات عن طريق انسداد المسام والتسبب في ظهور البثور وما إلى ذلك.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى