العناية بالأظافرالعناية بالذات

مشاكل طلاء الأظافر وحلها

اقرأ في هذا المقال
  • أهم مشاكل طلاء الأظافر

اقرأ في هذا المقال:

أهم مشاكل طلاء الأظافر:

تواجه الكثير من النساء العديد من المشكلات عند استخدام طلاء الأظافر ولمساعدتك في الحصول على أفضل مانيكير يمكنك الاحتفاظ به، قمنا بتفصيل كيفية إصلاح كل مشكلة، فعلى الرغم من ألوانه الجميلة والمتعددة التي تجذب كل امرأة، والأناقة التي يضفيها على أصابع اليدين، فإن هناك بعض المشكلات التي تفاجئ المرأة عند وضعه وإزالته والاحتفاظ به على الأصابع.


وربما عند ذهابكِ إلى الصالون أو الكوافير لعمل المانيكير أو الباديكير يُقلّل من المشاكل التي يتعرض لها طلاء الأظافر، فهم أهل خبرة في هذا المجال. لذا سنوضح لكِ في هذا المقال كيفية وضع المانيكير بالطريقة الصحيحة وأهم المشاكل المرتبطة به وطريقة حلها.


1- الاعتناء بالأظافر لا يقل أهمية عن الاعتناء بالبشرة، فلذلك يجب عليكِ الحرص على برد أظافرك وتقليمها بمبرد خاص بالأظافر، ليتم الحصول على مظهر متألق مع ضرورة إزالة أيّ زوائد على جوانب أظافرك.


2- قومي بتجفيف أظافرك جيداً قبل عملية وضع الطلاء على أظافرك، كما يجب تنظيفها لسهولة وضع المانيكير عليها.


3- ضعي الفازلين على أطراف أظافرك الجانبية، لحمايتها من ثبات الطلاء الزائد عليها عند وضعه على الأظافر.


4- ضعي أول طبقة من الطلاء على أظافرك، ثم انتظري حتى تجف، بعد ذلك ضعي الطبقة الثانية وهي طبقة رقيقة من أيّ لون مناكير تريدينه ليدوم لفترة أطول.


5- ضعي المانيكير باللون الذي ترغبين به والمناسب لكِ، مع تجنّب خروج الطلاء عن حدود أظافرك، ثم اتركي أظافرك من عشر دقائق إلى ربع ساعة حتى تجف حتى تحصلي على مناكير مثالي ولون جذاب.


6- استخدمي فرشاة الشفاه الرفيعة، ليتم ملء أيّ مناطق خالية من الطلاء على جوانب أظافرك.


7- ضعي طبقة من الطلاء الشفاف في النهاية، بعد التأكد من جفاف المناكير جيداً، فهي تساعد الطلاء الملون على أن يجف بسرعة ويزيد من ثباته.


8- تلطخ الجلد والأصابع بالطلاء: من الممكن أن يتلطخ الجلد المحيط بالأظافر عند وضع طلاء الأظافر، ولكي تتجنّبي تلطيخ أظافرك في الطلاء يمكنك استخدام أعواد قطنية رفيعة منقوعة في مادة الأسيتون، وخصوصًا إذا كنتِ مبتدئة.


ويمكنك أيضًا حل هذه المشكلة أثناء قيامك بعملية الطلاء وقبل أن يجف الطلاء على أظافرك، باستخدام فرشاة الطلاء الرفيعة ونقعها بمزيل طلاء الأظافر وإزالة أيّ زوائد بها.


9- جفاف طلاء الأظافر: يتسبب جفاف طلاء الأظافر في تكتله عند وضعه على الأظافر، حتى تتفادي هذه المشكلة، يمكنك إضافة القليل من مزيل طلاء الأظافر السائل ورج الطلاء حتى يختلطا، واستخدامه بعد ذلك بسهولة. 


10- عدم ثبات طلاء الأظافر وتقشره: تعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلة تقشر طلاء الأظافر وعدم ثباته بعد وضعه، قومي بوضع القليل من الخل على قطعة من القطن وامسحي بها أظافرك قبل طلائها، وانتظري حتى تجف ثم قومي بوضع الطلاء عليها، وبذلك سيدوم الطلاء لفترة أطول. ولا تتجاهلي وضع طبقة أولية من الطلاء، فهي القاعدة الأساسية ليدوم طويلًا، ودونها لن يثبت الطلاء وسيتقشر سريعًا.   


11- صعوبة في تجفيف طلاء الأظافر: يجب عليكِ احضار وعاء يحتوي على ماء فيه قطع من الثلج وبعد ذلك يتم نقع الأظافر لمدة خمسة ثواني، ثم ارفعي أظافرك وستلاحظين أن الطلاء قد جف تمامًا. وإن الطريقة الصحيحة للعناية بالأظافر ابردي أظافرك بصورة دورية بإستخدام المبرد، واحرصي على أن يكون البرد باتجاه واحد لا ذهاباً وإياباً.


12- يجب عليكِ عند غسل الأطباق واستعمال مواد التنظيف أن تتردي القفازات البلاستيكية، لأن كثرة التعرّض للمياه قد تُؤثّر على أظافرك وتجعلها سهلة التكسير.


13- هناك عادات سلبية قد تُحدث ضرراً بالأظافر ولا تدركها كثيرات من السيدات يجب أن تتجنبي هذه العادات السلبية المضرة بصحة الأظافر، مثل قضم الأظافر أو تكسيرها، لأن هذه السلوكيات ستحرمك من الاستمتاع بأظافر قوية وجذابة للأبد.


14- قومي بترطيب أظافرك واعتني بها جيداً عليكِ باستخدام الزيوت الطبيعية والكريمات المرطبة، مثل زيت الزيتون لتقوية الأظافر ونعومتها أو أيّ نوع أخر من الزيوت. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى