العناية بالبشرةالعناية بالذات

وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه

يشير شحوب الجلد إلى تفتيح غير طبيعي للجلد وقد يكون الجلد الشاحب في جميع أنحاء الجسم أو في مكان معين أي في منطقة واحدة، غالبًا ما يكون مصحوبًا بشحوب في بطانات العين وداخل الفم وعلى سطح اللسان.

 

وصفات طبيعية لعلاج شحوب الوجه

 

الشحوب هو حالة يصبح فيها جلد الشخص والأغشية المخاطية أفتح مما هي عليه في العادة فالأغشية المخاطية هي البطانة الرطبة التي تغطي وتحمي الأعضاء داخل الجسم، وتجاويف الجسم المعرضة للهواء مثل الأنف والأذنين والفم من الداخل. ‌

 

وشحوب الوجه هو حالة يتحول فيها الجلد والأغشية المخاطية إلى اللون الأصفر فهذا اللون الأصفر ناتج عن ارتفاع مستوى البيليروبين، وهو صبغة صفراء أو برتقالية، وهو عبارة عن سائل يفرزه الكبد بسبب انهيار خلايا الدم الحمراء، وقد يكون نقص الفيتامينات التي يحتاجها الشخص بسبب سوء التغذية أو مشكلة الامتصاص عندما يحدث هذا، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية، مثل مشاكل الهضم والأمراض الجلدية ومشاكل صحة العظام والاضطرابات العصبية التنكسية مثل الخرف.

 

مشروب من الخضراوات والفواكه

 

مكونات تحضير المشروب

 

 

  • حبة من الجزر.

 

  • حبه من الشمندر.

 

 

  • نصف كوب من عصير التفاح الغير محلى.

 

طريقة التحضير

 

  • تقطيع كل من الشمندر والجزر والتفاح إلى مكعبات بعد القيام بغسلها وتقشيرها.

 

  • إضافة عصير الليمون والتفاح إلى الفواكه ثم وضعهم بالخلاط.

 

  • خفق المكونات مع بعضها البعض جيدًا ثم يتم تناوله لكي يتم الحصول على نسبة الألياف المناسبة الموجودة فيه.

 

عصير الليمون والعسل

 

فيتامين سي الموجود في الليمون يساعد على تفتيح البشرة ربما ويمكن أن يساعد عصير الليمون في تقليل الدهون الزائدة في الجلد فقط أضيفي القليل من العسل عندها ستلاحظين الفرق المذهل على لون بشرتك.

 

الحليب والعسل

 

يحتوي الحليب على خصائص عديدة ومفيدة نظرًا لوجود حمض اللاكتيك والعسل من ناحية أخرى، وله قدرات مغذية للجلد وإصلاحه، ويمكن أن يكون للجمع بين الاثنين تأثير إيجابي على البشرة الفاتحة، وما عليك القيام به لتحضير المشروب وضع ملعقتين من العسل في كوب من الحليب وخلطهم جيدًا ويمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون، وبعد الانتهاء يتم تناوله ليكشف لك عن بشرة متوهجة وصحية حيث يمكنك تكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

 

المصدر
العناية بالبشرة وحمايتها \ للمؤلف مصطفى قره جوليالعناية بالبشرة بالنبات والأعشاب \ للمؤلف جينان زكا\ 2001جمالك سيدتي أقنعة طبيعية ووصفات تجميلية للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة \ للمؤلف ايناس فتحي بركات \ 2010موسوعة التجميل العناية بالبشرة والجسم \ للمؤلف منال البحيصي \ 2004

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى