العناية بالذاتالموضة والأزياء

موديلات فساتين الزفاف التي تناسب العروس السمينة

اقرأ في هذا المقال
  • موديلات فساتين الزفاف التي تناسب العروس السمينة
  • ما هي النصائح التي نقدمها للعروس السمينة عند اختيار فستان الزفاف؟

يتطلب البحث على فستان زفاف أحلامك الكثير من الصبر، فإذا كنتِ تبحثين عن فستان زفاف ذو مقاسات كبيرة مثالية لشخصيتك، فهناك بعض الخيارات التي يجب مراعاتها لتناسب أسلوبك بشكل أفضل والذي يحتوي على أنماط فساتين الزفاف الأكثر جاذبية للعرائس ذات الحجم الكبير.

 

موديلات فساتين الزفاف التي تناسب العروس السمينة:

 

1- فساتين الزفاف على شكل حرف A:

 

إن من مقولة مصممّي الأزياء الشهيرة بأن: أي شيء على شكل حرف A، فإنه يناسب النساء ذات الأحجام السمينة، خاصةً إذا كان خصرًا إمبراطوريًا، نظرًا لأن الخصر يبدأ أسفل خط التمثال مباشرة، فهو صورة ظلية متطابقة للعرائس اللواتي يرغبن في التحفظ أكثر، كما يمكنك أن ترتدي فستان الزفاف ذات الخيوط من التول الناعم والأكمام الرقيقة التي تجعل هذا الفستان اختيارًا رومانسيًا تمامًا لحفل زفاف خيالي. مع طرحة من التول فضفاضة أو منسدلة وتاج من اللؤلؤ لكي تطلين مثل إطلالة الملكة.

 

2- فساتين الزفاف ذات الخصر المنخفض:

 

هل تبحثين عن خيار من أن يناسب فستان العروس مع تفاصيل الجسم، إن هذه هي الطريقة المثالية للعروس لإبراز مظهرها بشكل متناسق، ممّا يساعد على تكوين منحنيات في جسمها حيث تعتقد العروس أنها لا تملك خصرًا، لكن يمكن للجزء العلوي من الصدر أن يقطع خصره يتيح لك فستان الخصر المتدلي بعض الامتلاء في الجزء السفلي من الفستان، بالإضافة إلى إبراز الوركين بطريقة جذابة. كما عليك باقتناء فستان الطويل من القماش الساتان الناعم مع طرحة ذات الطبقات الحريرية.

 

3- فساتين الزفاف التي تشبه الكرة:

 

أن فستان الزفاف ذات نمط الكرة النفاش هو الاختيار الذي يبرز جمال الجسم خصوصاً عند منطقة الخصر والجذع، كما تعتبر هذه الفساتين تناسب العرائس الذي يكون شكل أجسامهم على شكل كمثرى؛ لأنها تُظهر النصف العلوي الأصغر مع نسيج وفير في الأسفل. كما سيجعل العروس تشعر بأنها أميرة، وبالإضافة إلى أن هذا الفستان يتميز بتصميم عصري على الطراز الكلاسيكي الحديث.

 

4- فساتين زفاف حورية البحر:

 

فساتين زفاف ذات نمط حورية البحر هو اختيار جيد بشكل خاص للعرائس اللواتي يعشقن الزينة بالخرز والدانتيل والتي تبرز جمال منحنيات الجسم بشكل جميل وأنيق، وكلاهما يرضي العرائس ذات الحجم الكبير. إن هذه الفساتين تبرز الخصر، كما أن خط العنق المكشوف قليلاً هو كلاسيكي وأنيق بشكل لا يصدق ويتميز هذا الستايل من الفساتين بضيق من خط الصدر والخصر والتي يتدفق بسلاسة إلى تنورة كاملة بشكل ملوكي وأنيق بمظهره الخشن، وفي هذا الموديل من فساتين الزفاف يتم استخدام أقمشة الأورجانزا.

 

5- فساتين زفاف التي تشبه البوق:

 

فستان الزفاف البوق يشبه إلى حد بعيد فستان حورية البحر والتي يتميز كلا الخيارين بصورة أنيقة ذات تفاصيل تتجه إلى الجزء الجزء السفلي من الفستان، ومع ذلك إذا كنت تبحثين عن نمط ذو مقاسات كبيرة لهذا الفستان والذي يناسب العرائس ذوات الحجم الكبير والتي تعمل على إبراز جمال الخصر والورك ممّا يجعله مثالياً للعرائس.

 

6- فساتين زفاف مشد:

 

عندما يأتي الفستان مع مشد داخلي، فإنه يقوم تلقائيًا بتشكيل الجسم ويمنحك مظهرًا بخصرًا أصغر وصدرًا أكبر. كما صممّ مصممين الأزياء العديد من أنماط الفساتين المفضلة بين العرائس ذات الحجم الزائد، ومن أجمل هذه الأشكال هي فستان زفاف مشد ذات الطيّات التي تحدد الخصر بشكل لطيف على القسم الأوسط، كما يوجد أنماط بأكمام المصنوعة من الأقمشة التول الشفافة الناعمة والتي تعطي قدرًا مثاليًا من التغطية.

 

7- فساتين زفاف غمد:

 

إن أنماط الفساتين الغمد (الضيقة)  هي التي تعطي مظهراً في الطول والتي تتميز في عدة تصاميم ذات أنماط مختلفة مثل: فساتين ذات أنماط الأكمام المكشوفة، أو ثلث أرباع الأكمام، والتي تتميز بالأقمشة التي تناسب جميع الأذواق، كما هناك عدة خيارات؛ لذلك علينا اختيار فساتين ذات خط العنق المتدلي على شكل V ممتدًا وطويلًا دائمًا.

 

8- فساتين زفاف ذات نمط مرتفع من الأمام ومنخفض من الخلف على شكل ذيل:

 

مثل الفستان الضيق، تميل صورة جمالية لفستان الزفاف التي تتميز ذات نمط مرتفع من الأمام ومنخفض من الخلف على شكل ذيل، التي تعمل على إطالة الساق وتمديد الجسم بشكل عام. وبالإضافة إلى ذلك، إنها صورة ذات أناقة غير متوقعة لحفل الزفاف ومثالية للعروس ذات الحجم الكبير، كما أنه يضيف لمسة من الدراما ويمنحك تغطية متواضعة في الخلف بينما تظهر ساقيك في الأمام.

 

9- فساتين زفاف ذات رقبة عالية:

 

لأي عروس تبحث عن المظهر الأنيق ذات إطلالة كلاسيكية فإن فستان الزفاف ذو الرقبة العالية هو اختيار أنيق ذات التأثير العام متعدد الطبقات وأنثوي، ناهيك عن الإطراء الفائق بفضل الخط الطويل، الذي تخلقه الرقبة العالية. كما أن تفاصيل الدانتيل الدقيقة والرومانسية في فستان الزفاف بهذا الشكل ذات أنماط الأكمام المكتملة، يبرز معالم الخصر بشكل أنيق.

 

10- فساتين زفاف ذات الكتف المكشوف:

 

فإن الجمع بين الكتف المكشوف والأكمام الناعمة هو حقًا ممتع لجميع أنواع الجسم. كما أن نمط هذا الفستان يوفر أيضًا تغطية كافية للجزء العلوي من الذراع للنساء اللواتي لا يرغبن في تحمل كل شيء مع لفت الانتباه إلى منطقة معينة. وبالنسبة للعرائس اللواتي يرغبن في تجربة الحجم دون إضافة حجم كبير فإن الأكمام المتدلية الرقيقة ذات الكشكشة هي طريقة مثالية وعصرية لإضافة الاهتمام.

 

ما هي النصائح التي نقدمها للعروس السمينة عند اختيار فستان الزفاف؟

 

1- يجب أن تختار العروس فستاناً ذو حجم مناسب:

 

إذا كانت العروس سمنة من جهة الورك (أو العكس)، فاختر بشكل استراتيجي الحجم الذي يناسب الجزء الأكبر من الجسم، ثم اجعل المنطقة الأخرى مصممة لتناسب الجزء الأصغر. من الأسهل (والأقل تكلفة) أن يقوم الخياط بتغيير الفستان ليكون أصغر في المكان الذي يجب أن يكون فيه بدلاً من تغييره ليكون أكبر.

 

2- البحث عن الأقمشة الخشنة:

 

إن الأقمشة الخشنة هي الأنسب للعروس ذات الحجم الممتلئ، بغض النظر عن الشكل أو الطول، كما أنه يساعد على إضافة الدعم ويمنح الفستان مزيدًا من البنية، كما ننصح بالبحث عن الفساتين المزركشة بنمط غير متماثل.

 

3- البحث عن التفاصيل غير المتكافئة:

 

إن البحث عن الفساتين ذات التفاصيل غير المتكافئة والتي ليست فقط أكثر إرضاءً ولكنها فنية وفريدة من نوعها، ستجذب النظر إلى الأسفل التي ستظهر بأنها ممتلئة في القسم السفلي من الفستان، والذي سيوازن الامتلاء في الجزء العلوي أو الأوسط من الجسم.

 

4- عدم اختيار قماش فستان الزفاف من قطعة واحدة:

 

علينا تجنب فستان العروس ذات الأقمشة الواحدة والتي تبدو مجمعة بشكل مبالغ فيها، على سبيل المثال، إن الأنماط أو الأقمشة المختلفة في فستان الزفاف هي التي تبرز جمال الجسم بطريقة جذابة.

 

5- تجنب الأقمشة الرقيقة:

 

هناك بعض الأقمشة رقيقة على الجسم والتي تخفي معالم الجسم التي تود العروس إخفائها، ومن هذه الأقمشة هي: مثل الحرير أو الشيفون، والتي تقوم فقط بتفصيل الجسم ويمكنها تكبير كل التفاصيل الصغيرة، لكن هناك من الأقمشة التي تناسب العروس ذات الأحجام الكبيرة وهي: القماش من التفتا، الأورجانزا، الدانتيل والساتان، هي تلك كلها خيارات قماشية جذابة للغاية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى