العناية بالذاتالموضة والأزياء

الفرق بين الملابس الرسمية وغير الرسمية في المكتب

اقرأ في هذا المقال
  • الاختلافات بين الملابس الرسمية وغير الرسمية في المكتب

كما يعلم أي شخص يعمل في مكتب فإن اختيار ملابس مختلفة لكل يوم من أيام الأسبوع يمثل تحديًا كبيرًا. وها هو الشخص العامل الذي لديه الوقت للتجول في خزانة ملابسه بالكامل يومًا بعد يوم، بحثًا عن ملابس عمل مناسبة أنيقة ومريحة في نفس الوقت.

 

لهذا السبب ذهبنا مباشرة إلى إحدى الملابس المفضلة لأساسيات العمل المبسطة هي التعريف الفعلي لما نريد أن نرتديه كل يوم. إنها عالية الجودة ومتعددة الاستخدامات وخالدة الزمان ولكنها حديثة ومثالية في مكتب العمل غير الرسمي، تكون العناصر الأساسية عبارة عن زوج من بنطلون وقميص بياقة وحذاء رسمي، بالإضافة إلى سترة في الأشهر الباردة.

 

الاختلافات بين الملابس الرسمية وغير الرسمية في المكتب:

 

1- ملابس المكتب غير الرسمية:

 

  • البناطيل: عندما يتعلق الأمر باختيار البنطال، يجب أن نختار بناطيل العمل غير الرسمي ذات الأقمشة المتينة والصلبة، كما يجب اختيار بناطيل الجينز لبيئة غير رسمية، وينصح اختيار الألوان الغامقة تتناسب جيدًا مع السترات والأزرار والأحذية غير الرسمية.

 

  • القميص ذو الياقات: إذا كنت من صاحب الأذواق العادية هو ارتداء قمصان بلا ربطة عنق، فتعتمد على الأرجح على قميص ذات زر أنيق، كما يمكن إقران هذا مع معطف رياضي أو تحت سترة صوفي أو كشمير. إذا كنت تريد أسلوبًا ذكوريًا إضافيًا، فقم بفك الأزرار العلوية، لكن احتفظ بالقميص مطويًا.

 

  • الحزام: هو أكثر من مجرد أداة نفعية، فهو دليل على أن الرجل يمكن أن يربط ملابسه ببعضها البعض؛ يجب أن يكون لون الحزام مع لون الحذاء.

 

  • ملابس كاجوال في المكتب: ننصح بارتداء بنطال الجينز الغامق لإطلالة أكثر لمعانًا وتماسكًا، وارتداء القمصان المنقوشة والمطبوعة، كما يمكن ارتداء قميص عادي ونمط بسيط للغاية وقصة نحيفة، ويجب الابتعاد عن البناطيل الرياضية والبناطيل الشورت.

 

2- ملابس المكتب الرسمية:

 

عند ارتداء ملابس رسمية لمكتب تكون أكثر ترتيباً و أكثر تناسقاً من الملابس المكتب غير الرسمية، كما تكون من أكثر القطع الملابس تتكون من: بنطال، القميص، ربطة العنق، سترات ذات ياقة.

 

  • البدلة: قبل أن تختار بدلتك، علينا أن نتذكر هذه القاعدة العامة: أن نتأكد أن ذراع الجاكيت مثبتة مباشرة على معصمك، وأن ساق البنطلون فوق كعبك مباشرةً، ويجب ألا تقيد الياقة حول رقبتك. عند وضع الأزرار، يجب ألا تتجمع السترة بالقرب من القسم الأوسط.

 

  • البنطلون: يجب علينا مطابقة لون البنطلون مع لون الجاكيت، كما يجب أن تتطابق مع الأقمشة، ومن الأفضل أن تكون مناسبة بالطول وأن تكون فوق كعب الحذاء.

 

  • القميص: يجب على الرجال ارتداء قميص بياقة بأزرار مع ربطة عنق مناسبة. كما يجب تجنب ارتداء ألوان القمصان ذات النقوش الجريئة والمطبوعات، ومن الأفضل ارتداء قمصان ذات اللون الأبيض، اللون الأزرق الفاتح، اللون البيج.

 

  • ربطة عنق: يجب علينا اختيار ألوان ربطة العنق تناسب البدلة والقميص، وكما يجب التأكد أنها تناسب لون الحزام.

 

  • الحذاء: يجب البحث عن الأحذية الأكثر كلاسيكياً والتي تناسب بشكل جيد مع الملابس الرسمية في المكتب، هناك مجموعات متنوعة من الأحذية مثل الجلد، والجلد اللامع والجلد المدبوغ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى