العناية بالأظافرالعناية بالذات

هل هناك أضرار لأظافر الأكريليك؟

اقرأ في هذا المقال
  • هل هناك أضرار لأظافر الأكريليك
  • أضرار أظافر الأكريليك

هل هناك أضرار لأظافر الأكريليك؟

بعض النساء يعانن من تكسر في الأظافر بشكل مستمر ممّا يسبب لهن الكثير من الإحراج دائمًا، الأمر الذي يجعلهن مضطرات إلى اللجوء لوضع أظافر الأكريليك، ليحصلن على أظافر ذات مظهر جذاب ومميز، ولكن إن كنتِ قد قررت أن تخوضي هذه التجربة، عليكِ أن تتعرفي على أضرار أظافر الأكريليك وبعض النصائح عند وضعها أولًا.

أظافر الأكريليك يتم تصنيعها من مواد كيميائية، وتُعدّ نوع من الأظافر الصناعية التي تُوضع على الأظافر الطبيعية، لتزيد من جمال الأظافر وتمنحها مظهرًا جذابًا، وتتميز هذه الأظافر بأنها قوية وسميكة، ممّا يجعلها تدوم لفترة أطول من أنواع الأظافر الصناعية الأخرى.


وتصنع هذه الأظافر من مزيج من مادتين هما بودرة البوليمر وسائل المونومر، إذ تُنقع فرشاة الأظافر في سائل المونومر ثم ببودرة البوليمر، ثم تمرر على الأظافر بشكل سريع، لأن هذا المزيج يجف بسرعة، وبعدما تجف الأظافر، تُبرد بالشكل المناسب، ويُوضع عليها طلاء الأظافر باللون المفضل.

أضرار أظافر الأكريليك:

يوجد العديد من الأضرار التي قد تؤدي اليها عند وضع أظافر الأكريليك، منها:


1- تتسبب في الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية، نتيجة لعدم التعقيم للأدوات المستخدمة في تركيب أظافر الإكريليك، مثل المقص والقصافة والمبرد.


2- بالرغم من إيجابيات أظافر الإكريليك إلا أنها لها سيئات حيث أن أظافر الإكريليك تصنع من المواد الكيماوية؛ ممّا تتسبب في الإصابة بالحساسية والالتهابات في منطقة ما حول الأظافر.


3- عند قيامك بإزالة أظافر الأكريليك يتطلب منكِ استخدام تقنيات حديثة حتى لا تتعرض لتلف الأظافر، إذ يجب أن تُنقع الأظافر في مواد كيماوية مثل مادة الأسيتون لمدة تزيد عن عشر دقائق، ما يُؤثّر على الطبقة الخارجية للأظافر الطبيعية، ويؤدي إلى تشققها وتكسرها، وكذلك فإن استنشاق هذه المواد لفترة طويلة، يُؤثّر بشكل سلبي على الجهاز التنفسي.


4- قد تتسبب في حدوث إصابة أو الضرر بالأظافر الطبيعية أو تعرضها للفطريات وتكسرها، في حالة استخدام آدوات حادة عند إزالتها وعدم استخدام المواد الكيميائية.


5- يسهُل أن تتشابك أظافر الإكريليك مع الملابس أو مع أيّ جسم صلب آخر، نظرًا لطولها وحجمها، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالألم بشكل كبير حيث أنها تتعرض للانكسار أظافر الإكريليك والأظافر الطبيعية.


6- إن عملية تكرار وضع أظافر الأكريليك يؤدي إلى تغير لون الأظافر الطبيعية وإحداث تغير في نموها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى