العناية بالأظافرالعناية بالذات

وصفات من المنزل لتقوية الأظافر

اقرأ في هذا المقال
  • وصفات من المنزل لتقوية الأظافر

وصفات من المنزل لتقوية الأظافر:

يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقوية الأظافر ومنحها المظهر الجذاب دون اللجوء للمستحضرات الكيميائية الضارة، حيث أن الأظافر القوية والصحية والجميلة تعتبر واحدة من أهم علامات الأنوثة، كما أن الحصول على أظافر جميلة غاية تبتغيها كل الفتيات، لذا يبحثن دائماً عن طرق طبيعية لتقوية الأظافر، بعيداً عن المكونات الكيميائية المركبة، اخترنا لكِ اليوم ثلاث وصفات طبيعية تساعدكِ في تقوية الأظافر.

1- خلطة ماء الورد مع الليمون:

اخلطي ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من عصير الليمون وقومي بنقع الأظافر بها لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، حيث أن هذه الوصفة تمنح الأظافر اللمعان وتعمل على تبييضهم بالإضافة، كما تعمل هذه الخلطة على تقوية ومعالجة الأظافر من الضعف.

2- البطاطس لتقوية الأظافر:

من الوصفات الطبيعية المجربة في علاج هشاشة الأظافر قومي بعصر البطاطس وانقعي أظافرك فيها لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق كرري هذه الوصفة يومياً، حيث أنها تعمل على تقوية نسيج الأظافر ومنع تكسرها.

3- فيتامين E لتقوية الأظافر:

يُمكن الحصول على فيتامين E السائل من الصيدلية، قومي بتدليك الأظافر به يومياً حيث أنه يعمل على تقوية الأظافر وتغذيتها واستعادة وتعزيز قوتها.

4- وصفة العسل والليمون لتقوية الأظافر:

من المعروف أن العسل يعتبر مغذي ومقوي للأظافر، كما أنه يساعد في تجنّب الإصابة بالبكتيريا والفطريات، وخاصةً عندما تضيفي إليه عصير الليمون. ولتطبيق هذه الوصفة، يتم خلط مقدار ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم القيام بتدليك الأظافر بهذا المزيج لمدة 15 إلى 20 دقيقة وشطفها جيداً.

5- وصفة صفار البيض والحليب لتقوية الأظافر:

يعتبر خليط صفار البيض والحليب مرطب طبيعي للبشرة ولتحصلي على أظافر قوية وجميلة، لأن هذا الخليط يساهم في تعزيز قوتها ومنع تكسرها، ويتم خلط صفار بيضة مع ربع كوب حليب، ووضع الخليط على الأظافر وتدليكها لبضع دقائق، ثم تترك على الأظافر لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويتم شطفها جيداً.

6- وصفة أكثر من نوع من الزيوت:

اخلطي القليل من زيت الزيتون مع القليل من زيت جوز الهند وزيت فيتامين E . ضعي قطع من القطن وقومي بنقعها بالمزيج، ثم ضعي هذا الخليط حول الأظافر وبعد ذلك من الممكن ارتداء قفّازات قطنية؛ دعي أظافركِ تنعم بقوة الزيوت الطبيعية لمدة ساعتين خلال فترة المساء. تساعد خلطة الزيوت هذه على تقوية الأظافر وتغذيتها وتنعيمها، كما تمنع تبقّعها اصفرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى