الهندسةعمارة الحداثة

أعمال البناء في مبنى البنتاغون

اقرأ في هذا المقال
  • أعمال البناء في مبنى البنتاغون (The Pentagon)

أعمال البناء في مبنى البنتاغون (The Pentagon):

 

تم الانتهاء من العقود والتي يبلغ مجموعها 31،100،000 دولار (ما يعادل 423 مليون دولار في عام 2019م) مع (McShain) والمقاولين الآخرين في 11 سبتمبر، وتم كسر الأرض للبنتاغون في نفس اليوم.

 

ومن بين متطلبات التصميم، طلبت (Somervell) التصميم الإنشائي لاستيعاب أحمال أرضية تصل إلى 150 رطلاً لكل بوصة مربعة (1000 كيلو باسكال)، والذي تم القيام به في حالة تحول المبنى إلى منشأة لتخزين السجلات في وقت ما بعد نهاية الحرب الحالية. حيث تم استخدام الحد الأدنى من الفولاذ لأنه كان يعاني من نقص خلال الحرب العالمية الثانية.

 

وبدلاً من ذلك، تم بناء البنتاغون كهيكل خرساني مقوى، باستخدام 680.000 طن من الرمال التي تم تجريفها من نهر بوتوماك، وتم إنشاء بحيرة تحت مدخل نهر البنتاغون. لتقليل استخدام الفولاذ، حيث تم بناء سلالم خرسانية بدلاً من تركيب المصاعد.

 

كما تم استخدام الحجر الجيري في ولاية إنديانا لواجهة المبنى. واستمرت أعمال التصميم المعماري والإنشائي للبنتاغون في وقت واحد مع البناء، مع تقديم الرسومات الأولية في أوائل أكتوبر 1941م، واكتمل معظم أعمال التصميم بحلول 1 يونيو 1942م.

 

وفي بعض الأحيان، كانت أعمال البناء تتقدم على التصميم، باستخدام مواد مختلفة عن المحددة في الخطط. وتكثف الضغط لتسريع التصميم والبناء بعد الهجوم على بيرل هاربور في 7 ديسمبر 1941م، حيث طالب سومرفيل بإتاحة 1000000 قدم مربع (9.3 هكتار) من المساحة في البنتاغون للاحتلال بحلول 1 أبريل 1943م.

 

وحل ديفيد جي ويتمر محل بيرجستروم كمهندس رئيسي في 11 أبريل بعد استقالة بيرجستروم بسبب اتهامات، لا علاقة لها بمشروع البنتاغون، بسلوك غير لائق بينما كان رئيسًا للمعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين. حيث اكتمل البناء في 15 يناير 1943م.

 

كما شكلت ظروف التربة في الموقع على السهول الفيضية لنهر بوتوماك تحديات، كما فعلت الارتفاعات المتفاوتة عبر الموقع، والتي تراوحت من عشرة إلى أربعين قدمًا (3 إلى 12 مترًا) فوق مستوى سطح البحر. حيث تم بناء جدارين احتياطيين للتعويض عن اختلافات الارتفاع، واستخدمت الركائز المصبوبة في المكان للتعامل مع ظروف التربة.

 

وكما تم الانتهاء من بناء البنتاغون في حوالي 16 شهرًا بتكلفة إجمالية قدرها 83 مليون دولار (ما يعادل 1.13 مليار دولار في عام 2019م). كما يبلغ الارتفاع التقريبي للمبنى 71 قدمًا (22 مترًا)، ويبلغ طول كل جانب من الجوانب الخمسة 921 قدمًا (281 مترًا). حيث تم بناء المبنى كجناحًا واحدًا في كل مرة. وتم شغل كل جناح بمجرد اكتماله، حتى مع استمرار البناء على الأجنحة المتبقية.

 

كما صُمم البنتاغون وفقًا لقوانين الفصل العنصري السارية في ولاية فرجينيا في ذلك الوقت، مع أماكن منفصلة لتناول الطعام ودورات المياه للأشخاص البيض والسود؛ حيث كانت مجموعات المراحيض جنبًا إلى جنب، وكانت مناطق تناول الطعام للأشخاص السود في الطابق السفلي.

 

ومع ذلك، عندما زار روزفلت المنشأة قبل افتتاحها، فقد أمر بإزالة لافتات “البيض فقط”، وأصبح البنتاغون المبنى الوحيد في فيرجينيا حيث لم يتم تطبيق قوانين الفصل العنصري (والتي ظلت سارية حتى عام 1965م). كما أنه لا تزال مجموعات المراحيض جنبًا إلى جنب، ولكن يستخدمها الجميع.

المصدر
الكتاب:تفاصيل العمارة الحديثة،اسم المؤلف:إدوارد فورد،2003الكتاب:العمارة الحديثة،اسم المؤلف:آلان كولكوهون، نُشر في الأصل : 2002الكتاب:تاريخ جديد للعمارة الحديثة،اسم المؤلف :كولين ديفيز،نُشر: 2017الكتاب:العمارة الحديثة منذ 1900 الإصدار الثالث،اسم المؤلف:وليام جيه آر كورتيس،1982

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى