إعادة التدويرالهندسةالهندسة الصناعية

ما هي المواد التي يمكن إعادة استخدامها

إعادة استخدام المواد

 

لا يعد هدم المباني الحالية والتخلص من الأنقاض ممارسة ذات كفاءة في استخدام الموارد، يعد استرداد مواد C & D المستخدمة، ولكن لا تزال قيّمة للاستخدام الإضافي، طريقة فعالة لتوفير المال مع حماية الموارد الطبيعية.

 

التفكيك لإعادة الاستخدام

 

التفكيك هو عملية تفكيك المباني بعناية لإنقاذ المكونات لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير. يمكن تطبيق التفكيك على عدد من المستويات لإنقاذ المواد القابلة للاستخدام وتقليل النفايات بشكل كبير.

 

للتفكيك فوائد عديدة منها ما يلي:

  • يزيد من استعادة المواد.

 

  • يحافظ على موارد الغابات المحدودة والقديمة النمو.

 

  • يوفر العديد من فرص العمل والتدريب الوظيفي.

 

  • عندما يقترن بأساليب الهدم التقليدية، فإنه يسمح للمجتمعات بإنشاء أنشطة اقتصادية محلية حول تصنيع أو إعادة معالجة المواد التي تم إنقاذها.

 

  • يحول حطام الهدم المتجه للتخلص منه.

 

  • يحافظ على الموارد من خلال إعادة الاستخدام.

 

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول التفكيك، بما في ذلك تفكيك المنازل المتنقلة المهجورة، في أفضل الممارسات لتقليل وإعادة استخدام وإعادة تدوير مواد البناء والهدم (C&D).

 

ما هي المواد التي يمكن إعادة استخدامها؟

 

الفائدة الرئيسية من إعادة استخدام المواد هي استخدام الموارد والطاقة التي يمكن تجنبها عن طريق تقليل إنتاج مواد جديدة، تتضمن بعض مواد C & D المعاد استخدامها والتطبيقات ما يلي:

 

  • عناصر سهلة الإزالة مثل الأبواب والأجهزة والأجهزة والتركيبات، يمكن إنقاذها للتبرع بها أو استخدامها أثناء إعادة البناء أو في وظائف أخرى.

 

  • يمكن استخدام قطع الخشب للعربات والعتبات والحجب للتخلص من الحاجة إلى قطع الخشب بطول كامل، يمكن تقطيع الخشب الخردة في الموقع واستخدامه كمهاد أو غطاء أرضي.

 

  • يمكن استخدام الجبس منزوع الورق والمكسر بكميات معتدلة كتعديل للتربة.

 

  • يمكن إعادة تدوير الطوب والخرسانة والبناء في الموقع كمواد حشو أو مواد أساسية أو فراش للممرات.

 

  • يمكن استخدام العزل الزائد عن الجدران الخارجية في الجدران الداخلية كمواد مانعة للضوضاء.

 

  • يمكن إعادة خلط الطلاء واستخدامه في المرآب أو مناطق التخزين، أو كطلاء أولي في وظائف أخرى.

 

  • يمكن إعادة مواد التعبئة والتغليف إلى الموردين لإعادة استخدامها.

 

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الاعتبارات البيئية المرتبطة بإعادة استخدام وإعادة تدوير بعض مواد C & D في أفضل الممارسات لتقليل وإعادة استخدام وإعادة تدوير مواد البناء والهدم (C&D).

 

إعادة تدوير مواد C&D

 

يعد فهم التكاليف وخيارات إعادة التدوير في منطقتك أمرًا أساسيًا لتطوير خطة إدارة نفايات ناجحة، كما يمكن إعادة تدوير العديد من مكونات البناء حيث توجد الأسواق، غالبًا ما يتم إعادة تدوير الأسفلت والخرسانة والأنقاض إلى منتجات مجمعة أو جديدة من الأسفلت والخرسانة.

 

يمكن إعادة تدوير الخشب إلى منتجات مصنوعة من الخشب المصمم هندسيًا مثل الأثاث، وكذلك المهاد والسماد العضوي وغيرها من المنتجات، المعادن، بما في ذلك الصلب والنحاس والنحاس الأصفر، هي أيضا سلع قيمة لإعادة تدويرها، بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من أن عبوات الورق المقوى من مواقع بناء المنازل لا يتم تصنيفها على أنها مادة C&D، إلا أنها تشق طريقها إلى تيار C&D المختلط، وتوجد العديد من الأسواق لإعادة تدوير هذه المواد.

 

في بعض الأحيان ينتهي الأمر بالمواد المرسلة لإعادة التدوير إلى سوء الإدارة أو سوء الإدارة، إن طرح بعض الأسئلة على وحدة إعادة التدوير الخاصة بك، مثل ما إذا كانت متوافقة مع اللوائح الحكومية والمحلية، أو الترخيص أو التسجيل الحكومي، أو شهادة الجهة الخارجية، يمكن أن يضمن الإدارة المناسبة والمقصودة لموادك.

 

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول الاعتبارات البيئية المرتبطة بإعادة استخدام وإعادة تدوير بعض مواد C & D في أفضل الممارسات لتقليل وإعادة استخدام وإعادة تدوير مواد البناء والهدم (C&D).

 

إعادة شراء مواد C&D

 

يمكن أن يؤدي شراء مواد C&D المستخدمة ومنتجات المحتوى المعاد تدويرها لاستخدامها في الإنشاءات الجديدة إلى:

  • تعزيز الاقتصاد المحلي حيث أن المواد المستردة عادة ما تكون من مصادر محلية.

 

  • انخفاض تكاليف البناء والتجديد مع الحفاظ على وظيفة المبنى وأدائه.

 

  • ضمان استخدام المواد التي تم جمعها من برامج إعادة الاستخدام وإعادة التدوير مرة أخرى في تصنيع منتجات جديدة وإنشاءات جديدة، وبالتالي تحقيق فوائد جهود إعادة الاستخدام وإعادة التدوير بالكامل.

 

  • الحفاظ على الطابع المعماري المحلي والأهمية التاريخية في حالات المباني المحفوظة أو المرممة.

المصدر
Traffic and Highway Engineering "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 29 مارس 2018Transportation infrastructure engineering "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 2011An Instructor's Solutions Manual to Traffic and Highway Engineering 4e Fourth "Nicholas J. Garber, Lester A. Hoel" 2009مدخل الى انشاء المباني"أ.فؤاد الجميلي وم.عبدالله عضيبات"2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى