الهندسةعمارة الحداثة

التصميم الخارجي في روبي هاوس – Robie House

اقرأ في هذا المقال
  • التصميم الخارجي في روبي هاوس - Robie House
  • أعمال الترميم في روبي هاوس - Robie House

التصميم الخارجي في روبي هاوس – Robie House:

 

تؤكد أفاريز السقف الناتئ البارزة، والأشرطة المستمرة من النوافذ الزجاجية الفنية، واستخدام الطوب الروماني على شكل خط أفقي، والذي كان له ارتباطات غنية لرايت. حيث ذكّره الخط الأفقي بالمروج الأمريكية وكان خطًا للراحة والمأوى ومناسبًا للمنزل. كما أن الجدران الخارجية عبارة عن بناء مزدوج من قلب من الطوب الشائع في شيكاغو مع قشرة من الطوب الروماني باللون الأحمر البرتقالي.

 

ولمزيد من التأكيد على الخط الأفقي للطوب، فقد تم ملء المفاصل الأفقية بقذائف الهاون ذات اللون الكريمي وتم ملء المفاصل الرأسية الصغيرة بقذائف هاون بلون القرميد. ومن مسافة بعيدة، حيث يخلق هذا الثني المعقد والمكلف انطباعًا بالخطوط المستمرة للون الأفقي ويقلل من ظهور الطوب الفردي.

 

كما أن تصميم النوافذ الزجاجية الفنية هو نمط تجريدي من الزجاج الملون والشفاف “باستخدام زوايا 30 و60 درجة” المفضلة لدى رايت. فقد استخدم رايت تصميمات مماثلة في المفروشات داخل المنزل والبوابات المحيطة بالمساحات الخارجية وإحاطة فناء المرآب. حيث سمحت ميزانية روبي السخية لرايت بتصميم منزل بهيكل فولاذي إلى حد كبير، وهو ما يمثل الحد الأدنى من انحراف الطنف. والجِرار، والغطاء، والعتبات، وغيرها من الزخارف الخارجية مصنوعة من الحجر الجيري بيدفورد.

 

أعمال الترميم في روبي هاوس – Robie House:

 

في يناير 1997م، نقلت الجامعة مكاتبها وسلمت الجولات والعمليات وجمع التبرعات والترميم إلى صندوق فرانك لويد رايت في 1 فبراير. وفي عام 2002م، بدأ صندوق فرانك لويد رايت ترميم منزل روبي إلى مظهره الأصلي في عام 1910م، وعندما اكتمل البناء وكان المنزل يعكس بشكل أفضل نية التصميم للمهندس والعميل.

 

حيث أجرت شركة (Harboe Architects)، وهي شركة رائدة في مجال الحفظ التاريخي، تقييمًا وأعدت خططًا للترميم وقادت أعمال الترميم الداخلي. حيث يتبع الصندوق المبادئ التوجيهية التي وضعها وزير الداخلية المعايير لمعالجة الممتلكات التاريخية.

 

واكتمل الترميم في عام 2019م، وبتكلفة تزيد عن 11 مليون دولار. وذلك بعد ترميم الهياكل الفولاذية الرئيسية، وأعمال الطوب الخارجية، وتركيب الأنظمة الميكانيكية الحديثة، كما ركزت عملية الترميم على العناصر الداخلية، مثل الأعمال الخشبية والزجاج والأثاث.

المصدر
الكتاب:العمارة الحديثة،اسم المؤلف:آلان كولكوهون، نُشر في الأصل : 2002الكتاب:تاريخ جديد للعمارة الحديثة،اسم المؤلف :كولين ديفيز،نُشر: 2017الكتاب:العمارة الحديثة منذ 1900 الإصدار الثالث،اسم المؤلف:وليام جيه آر كورتيس،1982الكتاب:تفاصيل العمارة الحديثة،اسم المؤلف:إدوارد فورد،2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى