المساحةالهندسة

الهندسة العكسية للماسح بالليزر

لفهم ماهية الهندسة العكسية للماسح الضوئي بالليزر يجب أن تعرف أولاً القليل عن الهندسة العكسية نفسه، تتضمن هذه العملية العلمية تعلم المبادئ التكنولوجية لجهاز أو كائنات من خلال تحليل كيفية عملها، قد يتعين تفكيك العنصر ودراسته من أجل فهم أفضل، الغرض من الهندسة العكسية هو إنشاء آلية جديدة تؤدي نفس الوظائف الأساسية دون استخدام أي جزء من الكائن قيد الدراسة.

 

المسح الضوئي بالليزر

 

غالبًا ما تستخدم هذه العملية للأجهزة الميكانيكية والأجهزة المستخدمة في القطاعات العسكرية والتجارية، يتم إنشاء تصميمات جديدة من منتجات موجودة بالفعل دون الحاجة إلى معرفة كيفية إنتاج الجهاز الأصلي، تشمل الاستخدامات الشائعة لهذا الإجراء إنشاء وثائق مفقودة وتحليل المنتجات والتحديثات الرقمية للمنتج والتدقيق الأمني ​​وللأكاديميين، أصبح التصميم بمساعدة الكمبيوتر شائعًا للغاية على مدار العقد الماضي وتساعد الهندسة العكسية في إنشاء نماذج وصور ثلاثية الأبعاد، تُستخدم الهندسة العكسية للماسح الضوئي بالليزر لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد أكثر دقة وتفصيلاً لمختلف الصناعات.

 

المسح بالليزر ثلاثي الأبعاد والهندسة العكسية

 

الآن بعد أن أصبح لديك بعض المعرفة بكلتا العمليتين كيف تعملان معًا؟ المسح بالليزر ثلاثي الأبعاد هو خدمة مفيدة للغاية لأي شخص يحتاج إلى معرفة حدود الأرض أو ظروف البناء الحالية أو النمذجة، يمكن أن ينتج عن الهندسة العكسية عند دمجها مع المسح بالليزر ثلاثي الأبعاد قياسات وبيانات أكثر دقة.

 

يعد هذا النوع من المسح مفيدًا بالفعل ويمكن إجراء الهندسة العكسية لجعله أكثر فائدة لكل من شركات المسح والشركات التي تحتاج إلى الخدمة، يمكن إنشاء أجهزة مسح ضوئي أفضل وتوفر العملية جنبًا إلى جنب مع التصميم بمساعدة الكمبيوتر القدرة على إنشاء صور ثلاثية الأبعاد أكثر واقعية.

 

ماذا يعني ذلك بالنسبة لك؟ إنه يعني نتائج أكثر تفصيلاً بتكلفة مخفضة، مع تقدم التكنولوجيا هناك حاجة إلى قوة بشرية أقل وأقل لأداء خدمات مثل هذه، وهذا يعني أن الشركات لا تضطر إلى وضع مساحيها في مناطق عالية الخطورة ولا تحتاج إلى وقت طويل لإكمال العمل، ينخفض ​​سعر الخدمة وتحصل على النتائج بشكل أسرع، جعلت أجهزة الليزر إجراء المسح أمرًا سهلاً ومريحًا وبأسعار معقولة لأي شركة.

المصدر
المساحة المستوية يشمل علي 348 مثالا عمليا تأليف شريف فتحي الشافعيالمساحة المستوية ؛ لطلبة الكليات والمعاهد التكنولوجية تأليف إسماعيل فريدةكتاب المساحة المستوية وتطبيقاتها في الزراعة ل السعيد رمضانكتاب المساحة الارضية للمؤلف احمد عبد المعطي محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى