الرسم الهندسيالمساحةالهندسة

كيفية تصميم أوتوكاد ثلاثي الأبعاد بمساعدة الحاسوب

اقرأ في هذا المقال:

3D CAD والتصنيع

 

إن أحد الجوانب الأكثر إثارة في برنامج (CAD) ثلاثي الأبعاد هو أحد الجوانب التي غالبًا ما يتم تجاهلها؛ لأنها ليست “أداة إيقاف للعرض” مثل بعض ميزات البناء الافتراضية العصرية، هذا العنصر هو دورة التصنيع والطريقة التي يمكن أن يدير بها برنامج (CAD) كل مكون، حيث يحدث من خلال نظام البيانات المعقد الخاص به.

 

عندما نتحدث عن دورة التصنيع فإننا نتحدث عن الأشياء التي تعمل من وراء الكواليس والعملية التي يجب أن تحدث حتى تكون جميع المواد مصادر مخصصة ومقطعة ومجمعة للحدث الرئيسي كونها البناء نفسه، مثل أي عرض مسرحي لا يمكن أن يستمر بدون الأيدي المسرحية ورجال الإضاءة وفنيي الصوت وقسم الأزياء، حيث إن بناء أي مبنى تقريبًا لا يمكن أن يستمر دون العمل الحيوي المنجز في مرحلة التصنيع، هنا يتم تجميع المواد الخام للبناء، كما يمكن أن تشمل أعمال التصنيع مكونات الإنتاج والفحص النوعي والكمي للمواد والمواصفات وفحوصات التسليم والجدولة والتركيب من بين العديد من المهام الأخرى.

 

قدرة تحمل الهيكل

 

من المهم أن تتم عملية التصنيع كعملية شاملة يتم دمجها في المشروع من بداية مرحلة التصميم، عندما يتم أخذ التصنيع في الاعتبار، من البداية لدينا القدرة على إدارة مراقبة الجودة وتسجيل التقدم وتتبع التغييرات والتأكد من أن المواد جاهزة وفحص الجودة عند الحاجة إليها، مما يضمن تشغيل المشاريع بسلاسة وفي الوقت المحدد.

 

السبب وراء تأثير برنامج البناء الجيد على دورة التصنيع، حيث إنه يتمتع بالقدرة على دمج كل مستوى من العملية في نموذج رباعي الأبعاد، مما يعني أن كل شخص يعمل في المشروع يمكنه الوصول إلى تقييمات واقعية محدثة التكاليف والأطر الزمنية والتخصيصات، كما تم دمج التغييرات في التصميم مع التصنيع مما يعني أنه يمكن للمصممين إنشاء صورة لما هو مطلوب في نفس الوقت الذي يقومون فيه بإنشاء التصميم نفسه.

 

ومن خلال معالجة متطلبات التصميم والتصنيع بطريقة شاملة فإننا لا نوفر الوقت فحسب بل نساعد هذا التواصل المجاني المهم للغاية بين جميع المراحل والمشاركين في المشروع، الاتصال هو أحد الأدوات الأكثر حيوية من حيث الكفاءة والبرنامج المفهوم عالميًا الذي يسمح بالتقييم في الوقت الفعلي للطريقة التي تؤثر بها القرارات على المشاريع أو تحسنها يعني أن الجميع على دراية بالسرعة عندما يتعلق الأمر بالتخطيط مراحل.

 

 

المصدر
الرسم الهندسي باستخدام الاوتوكاد م.جمال الفراندرة التعلم الاوتوكاد م.محمد حمزهاساسيات الاوتوكاد د. علي مهدي مفتنالأوتوكاد في الرسم الهندسي والميكانيكي د. حر عبدالرزاق دباس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى