الهندسةميكانيك السيارات

كيفية التخلص من رائحة البنزين من السيارة

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية التخلص من رائحة البنزين من السيارة

تنتشر رائحة للبنزين بسرعة ومن الممكن أن تجعل رائحة السيارة كريهة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تجعل الشخص بأن يشعر بالدوخة أو الدوار أو الغثيان، أول شيء يجب فعله هو التعامل مع الانسكاب بعد حدوثه مباشرة، ثم يجب تنظيف البنزين المتسرب.


يمكن أيضاً تجربة مجموعة متنوعة من الحيل للمساعدة في احتواء الرائحة، مع ذلك إذا لم نتمكن من تحديد موقع مصدر التسريب، فيجب اصطحاب السيارة إلى ميكانيكي معتمد لفحصها.

كيفية التخلص من رائحة البنزين من السيارة:

1- البحث عن الانسكاب وإزالته:

  • تحديد مكان الرائحة، في بعض الأحيان يكون الجزء الأصعب هو معرفة مصدر الرائحة، غالباً ما يكون السبب هو الحذاء، حيث يعلق البنزين بحذاء السائق أو من الممكن أن يتسرب البنزين من علبة في الخلف.

  • تجفيف البنزين، إذا كان الانسكاب جديداً، نقوم بالضغط على الانسكاب بواسطة قطعة قماش؛ للحصول على أكبر قدر ممكن من البنزين، من الأفضل أن يتم استخدام الخرق القديمة كي نتخلص منها عند الانتهاء من التنظيف.

  • ترك البنزين يتبخر، بمجرد أن نقوم بتجفيف البنزين، نترك السيارة مفتوحة في مكان مشمس، لكي تجف البقعة ويسحب البنزين في الهواء، من الأفضل أن يتم ترك السيارة مفتوحة لمدة 4 إلى 5 ساعات على الأقل.

2- تنظيف مكان التسريب:

  • تحضير محلول تنظيف، نستخدم حوالي 3 أكواب (720 مل) من الماء إلى 1/2 كوب (120 مل) من الشامبو، يجب خلطها جيداً، يمكن أيضاً إذابة القليل من صابون غسل الصحون في الماء بدلاً من الشامبو، أيضاً يمكن الحصول على مادة تنظيف جاهزة للاستخدام.

  • تنظيف مكان التسرب، باستخدام فرشاة نايلون أو قطعة قماش، نضع الخليط على الانسكاب، ثم نقوم بفرك المنطقة جيداً، نضع المزيد من المحلول حسب الحاجة.

  • تجفيف المحلول، بمجرد أن يبدو أن البقعة قد زالت، نقوم بتجفيف المنطقة باستخدام قطعة قماش قديمة، يجب التأكد من استخدام خرق مختلفة في كل خطوة، ثم نتركها تجف في الشمس، من الممكن أيضاً استخدام القهوة المطحونة للتخلص من البنزين، كل ما علينا فعله هو فرك المنطقة التي تحتوي على البنزين بالقهوة المطحونة، ثم نقوم بعد أسبوع أو نحو ذلك بشفط القهوة بالمكنسة الكهربائية.

المصدر
مقدمة عن السيارات/ براهيمي جواددراسة أنظمة التحكم في السيارات التقليدية والحديثة/ أسامة محمدكومبيوتر السيارة وميكانيكيات مهمة/ المهندس احسان محمد عليالتطورات الحديثة فى ميكانيكا السيارات/ محمد احمد زهران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى