الهندسةالهندسة المدنيةجسور وطرق

مارشال ميكس ديزاين – mix design

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة مارشال ميكس ديزاين
  • تاريخ طريقة مارشال
تم تطوير المفاهيم الأساسية لطريقة تصميم مزيج مارشال في الأصل من قبل بروس مارشال، أثبتت الطريقة الواعدة في النهاية أنها طريقة مارشال للاستقرار التي طورها بروس جي مارشال في إدارة الطريق السريع.

طريقة مارشال ميكس ديزاين:

 

من إدارة الطريق السريع في مسيسيبي حوالي عام 1939 حيث يتم استخدام هذه الطريقة في بعض القدرات من قبل حوالي 38 ولاية، تسعى طريقة مارشال إلى اختيار محتوى رابط الأسفلت بالكثافة المرغوبة التي تحقق الحد الأدنى من الاستقرار ونطاق قيم التدفق (White ، 1985] ).

 

يتكون هذا القسم من تاريخ موجز لطريقة تصميم مزيج مارشال متبوعًا بمخطط عام للطريقة الفعلية، يؤكد هذا المخطط التفصيلي على المفاهيم العامة والأساس المنطقي على إجراءات محددة، تختلف الإجراءات التفصيلية من دولة إلى أخرى ولكن الإجراءات النموذجية متوفرة في المستندات التالية:

 

  • روبرتس، فلوريدا، كاندال، PS، براون، ER Lee، DY and Kennedy، TW )1996 )، مواد خلط الأسفلت الساخنة وتصميم الخليط والبناء، مؤسسة تعليم الرابطة الوطنية لرصف الأسفلت.

 

  • الرابطة الوطنية لرصف الأسفلت، (1982 )، تطوير إجراءات مارشال لتصميم خلائط رصف الأسفلت، وسلسلة المعلومات الرابطة الوطنية لرصف الأسفلت.

 

  • معهد الأسفلت، (1997 )، طرق تصميم مزيج الأسفلت، الطبعة السادسة، MS-02، معهد الأسفلت.

 

تاريخ طريقة مارشال:

 

خلال الحرب العالمية الثانية، بدأ سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي (USCOE) في تقييم طرق تصميم مزيج HMA المختلفة لاستخدامها في تصميم رصيف المطارات، حيث جاء الدافع وراء هذا البحث من الأحمال المتزايدة باستمرار على العجلات وضغط الإطارات الناتج عن الطائرات العسكرية الأكبر والأكبر.

 

أثبتت الطريقة الواعدة في النهاية أنها طريقة مارشال للاستقرار التي طورها بروس جي مارشال في إدارة الطريق السريع في مسيسيبي في عام 1939، وأخذت WES اختبار مارشال الأصلي للثبات وأضافت قياس التشوه (باستخدام مقياس التدفق) الذي كان سببًا للمساعدة في الكشف عن محتويات الأسفلت المرتفعة بشكل مفرط، تمت التوصية بهذا الاختبار المرفق في النهاية لاعتماده من قبل الجيش الأمريكي للأسباب التالية:

 

  • تم تصميمه للتأكيد على العينة بأكملها بدلاً من جزء منها فقط.

 

  • سهلت الاختبار السريع بأقل جهد.

 

  • كانت مدمجة وخفيفة الوزن ومحمولة.

 

  • أنتجت كثافات قريبة بشكل معقول من كثافات الحقل.

المصدر
وحيد الدين ، نظام رصف طرق دبي (DRPMS) ، التطوير والتنفيذ ، مشروع الأمم المتحدة بالإمارات العربية المتحدة ، 85/012 / التقرير النهائي ، بلدية دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، يوليو 1991مدخل الى انشاء المباني"أ.فؤاد الجميلي وم.عبدالله عضيبات"2019معهد الأسفلت. (2001). HMA Construction. السلسلة اليدوية رقم 22 (MS-22). معهد الأسفلت.مواد خلط الأسفلت الساخنة وتصميم الخليط والبناء. مؤسسة تعليم الرابطة الوطنية لرصف الأسفلت(2001)..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى