عندما تسمع أحدهم يقول إنه سيحضر الشواية إلى المطبخ، قد تعتقد أنه مجنون، ومع ذلك يعد استخدام الشواية الكهربائية طريقة رائعة للقيام بذلك بأمان وسهولة، مفهوم الشواء بالكهرباء ليس جديدًا، لكن الكثير من الناس ما زالوا لا يفهمون العملية، إليك القليل من المعلومات حول كيفية عمل الشوايات الكهربائية.

 

المفهوم بسيط بما فيه الكفاية الشواية الكهربائية عبارة عن لوحة تسخين معدنية كبيرة مغلقة، يحتوي سطح اللوحة على حواف مصممة خصيصًا تحاكي الشبكة المستخدمة مع الشواية التقليدية، حيث يتم تشغيل اللوحة بالكهرباء التي يتم تشغيلها من أي مقبس حائط قياسي، ستسخن أفضل ماكينات الشواء بشكل متساوٍ بحيث يتم طهي أي طعام تحضره جيدًا إلى درجة الحرارة المناسبة طوال الوقت.

 

مبدا عمل الشواية الكهربائية

 

بكل بساطة يمر تيار كهربائي عن طريق مقاومة كهربائية بحيث تحول الطاقة الكهربائية الى طاقة حرارية على كلا لوحتي التسخين، وأيضا تتوزع الحرارة بشكل متساوي على كل جزء من الشواية لكي يكون الطعام مطهو بشكل جيد.

 

مخاوف تتعلق بالسلامة عند استخدام الشواية الكهربائية

 

بالطبع في أي وقت تتحدث فيه عن سطح مسخن بالداخل، فهناك بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة. ومع ذلك، فإن الشركات التي تصنع الشوايات الداخلية أخذت هذه الأمور في الاعتبار وأنشأت ميزات أمان لضمان تقليل الحوادث إلى الحد الأدنى، في البداية، لا تلمس لوحة التسخين أبدًا السطح الذي توضع عليه الشواية، عادة ما يتم احتواء الحرارة داخل بلاستيك متين أو معدن وهناك دائمًا أرجل أو نوع من الحامل الذي يحمل الشواية بأكملها عن الأرض.

 

عادة ما يكون هناك خطر ضئيل من إشعال النار  عند استخدام الشواية الكهربائية، حيث لا تضع أبدًا أي منتجات ورقية أو أي مواد قابلة للاشتعال بالقرب من الحرارة الناتجة عن الشواية، أيضًا كن حذرًا دائمًا عند التعامل مع الطعام الذي يتم وضعه على الشواية أو الخروج منها، إذا لم تكن حريصًا جدًا أثناء تحضير طعامك ، فقد تحرق طرف إصبعك، ومع ذلك من المحتمل أن تضطر إلى تثبيت إصبعك على سطح التسخين لمدة ثانية أو ثانيتين قبل أن يصاب الجلد بالكثير من الحروق، و لن يؤدي تنظيف سطح الشواء عن طريق الخطأ بإصبعك على الأرجح إلى حروق.

 

هل يوجد دخان عند استخدام الشواية الكهربائية

 

من الأشياء التي غالبًا ما يتساءل الناس عنها عندما يسمعون عن الشوي الكهربائي هي ما إذا كانت الشوايات تصدر دخانًا، نظرًا لأنك ستعد الطعام في مطبخك، فقد يتسبب الدخان في الكثير من المتاعب تملأ منزلك وتجعل رائحة أثاثك كريهة، ومع ذلك، فإن المشاوي الداخلية تنتج القليل من الدخان، وفي الواقع لا يوجد دخان على الإطلاق في معظم الأطعمة، ومن المعروف أن بعض اللحوم الدهنية مثل لحم الضأن تنتج القليل، فبذلك لا يوجد الكثير من الأدخنة التي من الممكن أن تسبب المتاعب.