المساحةالهندسة

مساحو البناء المعتمدون

اقرأ في هذا المقال
  • ما يفعله مساحو البناء المعتمدون

ما يفعله مساحو البناء المعتمدون:

 

تعتمد تسميات المساحين على الموضوعات والخبرة الميدانية التي اكتسبوا المعرفة بناءً عليها. المساحون المعتمدون هم مجموعة من المهنيين المدربين في مجال الملكية ويقدمون المشورة المهنية بشأن قضايا الممتلكات والأراضي، حيث أنها توفر علاجًا لجميع قضايا الممتلكات والأراضي بما في ذلك نزاعات البناء الصغيرة أو النزاعات الهيكلية المعقدة. إنهم أفضل المهنيين للحصول على المشورة بشأن مثل هذه القضايا.

 

يعمل مساحون المباني المعتمدون في الموقع عند تشييد مبنى جديد، كما أنها تساعد في صيانة المباني القديمة، تتمثل الوظيفة الرئيسية لمساح المباني في تقديم المشورة لعمال البناء في الأمور المتعلقة بالإصلاح والصيانة والتصميم والترميم وهيكل المبنى، يتم توظيف المشورة المهنية التي يقدمها مساح المباني من قبل المستثمرين وطاقم البناء والمقاولين أيضًا.

 

لا تكون المهام التي يجب أن يؤديها مساح المباني هي نفسها دائمًا في المشاريع المختلفة، يضمن المساحون أن المبنى قيد الإنشاء قد انتهى في الوقت المحدد، كما يمكنهم أيضًا أن يكونوا مسؤولين عن مفاوضات القضايا القانونية العمل الرئيسي لمساح المبنى هو تقديم المشورة بشأن تعقيدات هيكل المبنى.

 

قد يقدم المساحون المشورة المهنية بشأن إنشاء هيكل بيئي وأنواع وسائل الحفاظ على المباني التاريخية وإظهار جوانب الصحة والسلامة ووسائل جعل المباني ذات كفاءة في استخدام الطاقة، حيث يمارس الكثير من المساحين تجارتهم كمقاولين مستقلين.

 

يشمل العملاء الرئيسيون لهؤلاء المهنيين عادةً الإدارات الحكومية والمحلية وأصحاب المنازل والمهندسين المعماريين ومجموعات المستأجرين والمخططين، ويتم استدعاؤهم أحيانًا ليكونوا شهودًا خبراء في النزاعات القانونية. كما يمكن الحصول على اعتماد المساحين من خلال المؤسسات المهنية الموجودة.

 

عادة لا يمكن عرض الوظيفة في الشركة في حالة عدم وجود بعض أشكال الاعتماد الأخرى إلى جانب الاعتماد الجيد، هناك حاجة إلى الخبرة المهنية للتعليم المهني لمدة عامين كافٍ للاعتماد.

 

في الحالات التي لا يتوفر فيها الاعتماد المهني، يحتاج المساحون إلى خبرة عملية، عادة يمكن أن تكون الخبرة العملية التي تزيد عن ثلاث سنوات بمثابة بديل للتدريب الرسمي، ولكن غالبًا ما يتم دعمها بمعرفة واسعة بالصناعة، ويشمل العرض الجيد لهذا النوع من المعرفة ما لا يقل عن عام واحد من التدريب الوظيفي الصناعي.

 

يجب أن يكون مساحو المباني المعتمدين تحليليين للغاية ومهرة في تكنولوجيا المعلومات، وينبغي أن يكونوا قادرين على حل المشكلات بكفاءة وأن يكونوا ماهرين في المهام الإدارية.

المصدر
المصدركيف تكون مساح محترف؟: تأليف: إسلام سمير تاريخ النشر: 16/04/2020 الناشر: دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع المسؤولية المدنية لمساح الأراضي: المحامي عصام حسن عيد العقرباوي كتاب هندسة المساحة للمؤلف عباس زيدان خلف كتاب المساحة الارضية للمؤلف احمد عبد المعطي محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى