المساحةالهندسة

مستويات الليزر

اقرأ في هذا المقال
  • مستويات الليزر

يعمل مستوى الليزر بشكل أكثر ذكاءً ودقة من أي وقت مضى، وذلك باستخدام مجموعة أدوات لمستويات الليزر ومقاييس المسافة التي تجعل القياسات الدقيقة في غاية السهولة.

 

مستويات الليزر

 

تأتي مستويات الليزر مع الكثير من الميزات التي تجعلها مثالية، لكل شيء بدءًا من الوظائف المنزلية مثل تعليق إطار الصورة للتأكد من أن الجدار ثابت على مبنى جديد. حيث إن هناك مجموعة من العلامات التجارية الأكثر ثقة بما في ذلك (Topcon و CPI و DeWalt و Leica).

 

سواء كنت مساحًا عن طريق التجارة وتحتاج إلى أدوات الليزر الأكثر دقة وتنوعًا لعملك أو كنت تستثمر في أول مستوى ليزر لاستخدامه في المنزل ستجد كل ما تحتاجه.

 

الأنواع المختلفة لمستوى الليزر

 

أكثر أنواع الليزر شيوعًا الموجودة في مواقع العمل هو الليزر الخطي، تعرض أجهزة الليزر الخطية خطًا مستويًا على سطح العمل، وعادة ما تكون خفيفة الوزن وقابلة للحمل، يشيع استخدامها لتسوية الأرضيات ومحاذاة التركيبات. كما تُسقط أشعة الليزر النقطية أو المتقاطعة شعاعًا رأسيًا وأفقيًا على السطح، وهي رائعة لضمان أن الأشياء مربعة.

 

تُستخدم أشعة الليزر الدوارة في الغالب في المواقع الكبيرة وللتطبيقات الخارجية؛ لأن حزمها الدوارة يمكن أن تُسقط على مسافة أبعد بكثير من الليزر الساكن.

 

تعمل مقاييس المسافة تمامًا كما يوحي الاسم وتقيس المسافة أو الزاوية بين نقطتين، بفضل حجم الجيب الخاص بهم يعدون خيارًا شائعًا لدى التجار الذين يرغبون في إزالة متاعب استخدام شريط قياس تقليدي.

 

مستويات الليزر الأخضر مقابل الشعاع الأحمر

 

هناك لونان عندما يتعلق الأمر باختيار الليزر الأخضر والأحمر إذن ما الفرق؟ حيث يبدو الليزر الأخضر أكثر إشراقًا للعين البشرية، إذا كنت تعمل في مواقع أكبر فمن المحتمل أن يكون الليزر الأخضر هو أفضل رهان لك، لكنه يستخدم المزيد من الطاقة ويكون أغلى قليلاً.

 

الليزر الأحمر عمومًا أرخص قليلاً من الأخضر وهو خيار رائع إذا كنت تشتري ليزرًا للوظائف السريعة في جميع أنحاء المنزل أو في مواقع العمل الأصغر. وإذا كنت تعمل في الهواء الطلق فنقوم بالعمل باستخدام كاشف الليزر لضمان حصولك على أدق قراءة ممكنة، والتأكد من مراجعة مجموعة كبيرة من الأدوات الخارجية.

 

المصدر
كتاب المساحة الارضية للمؤلف احمد عبد المعطي محمدكتاب هندسة المساحة للمؤلف عباس زيدان خلفالمسؤولية المدنية لمساح الأراضي: المحامي عصام حسن عيد العقرباويكيف تكون مساح محترف؟: تأليف: إسلام سمير تاريخ النشر: 16/04/2020 الناشر: دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى