نظرًا للقبول المتزايد لتصميم البناء القائم على النموذج المعتمد وعمليات التوثيق من قبل صناعة (AEC) لا يمكن التقليل من أهمية إجراء تدريب على تطبيق (BIM)، إذا كنت طالبًا أكمل للتو تعليمك الرسمي وتتطلع إلى تعزيز مهاراتك الفنية يمكن أن تأخذ فصول تدريب (Autodesk Revit) ذات الصلة بالصناعة دورًا مهمًا.

 

منهجيات Revit النموذجية

 

يمكن أن تكون وحدات التدريب المخصصة للشركات هي الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لمساعدة الفرد على الانتقال بسلاسة من منهجيات (2D CAD) إلى تدفقات عمل (BIM) ثلاثية الأبعاد التي يطلبها العملاء بشكل متزايد، في حين أن هناك العديد من الطرق لتقديم تدريب على تطبيق (BIM) للطلاب والمهنيين والمؤسسات، فإن طرق التدريب المختلفة تناسب المتطلبات المختلفة.

 

قد لا تحقق منهجية تدريب (Revit) التي تعمل في معهد أكاديمي النتائج المتوقعة تمامًا للممارسات المعمارية والهندسية الصغيرة والمتوسطة الحجم، المدرجة أدناه هي المنهجيات المختلفة التي يمكن استخدامها لتقديم التدريب على (Autodesk Revit):

 

تدريب الفصول الدراسية بقيادة مدرس

 

من خلال هذا النوع من التدريس يزور المرشحون مركز تدريب معتمد من (Autodesk)، حيث يتم تقديم تدريب غامر وجهاً لوجه بواسطة مدربين معتمدين من (Autodesk) على تقنيات التصميم والتوثيق المستندة إلى (BIM)، يعتبر هذا النهج التدريبي المكثف أحد أكثر الوسائل فعالية للتعلم المهني والتقني ويضمن لجميع المشاركين الاستفادة من تجربة العالم الحقيقي ومعرفة البرامج المتعمقة للمدربين.

 

علاوة على ذلك يمكن للأعضاء توضيح بعض الشكوك أو حل المشكلات المتعلقة بتقنيات تصميم (BIM)، من وجهة نظر المرشحين يمكنهم بسهولة التواصل مع الأعضاء الآخرين ومناقشة مواقف العالم الحقيقي مع المدربين والأقران الآخرين، من ناحية أخرى يمكن للمدرسين توضيح المفاهيم المعقدة المتعلقة بالمشروع.

تدريب في الموقع بقيادة مدرب

 

هذا النهج هو الأكثر فعالية للممارسات المعمارية الصغيرة والمتوسطة الحجم وممارسات الهندسة الكهربائية والميكانيكية التي تتطلع إلى تدريب فرقهم على مشاريع التصميم والتوثيق القائمة على (Revit)، لكي يعمل هذا الوضع في الشركة من المهم للغاية أن يكون لدى المدرب الذي يزور ممارسات الشركة معرفة عملية بمشاريع العالم الحقيقي وسير العمل.

 

على عكس التدريب في الفصول الدراسية يقتصر تدريب (Revit) في الموقع على تحقيق أهداف التدريب الخاصة بتلك المنظمة المعينة، من حين لآخر يتم استخدام التدريب في الموقع أيضًا من قبل الجامعات التي تقدم دورات في التصميم الداخلي والهندسة المعمارية والهندسة.

 

تدريب الفصول الافتراضية بقيادة مدرس

 

تجمع دورات (Autodesk Revit) التدريبية عبر الإنترنت التي يقودها مدرس بين مزايا النهج التقليدي القائم على الفصول الدراسية باستثناء أنه يمكن للمشاركين الانضمام إلى الفصل الدراسي عبر الإنترنت من مواقع بعيدة عبر الإنترنت، غالبًا ما يتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الجامعات عبر الإنترنت والمؤسسات الكبيرة متعددة الجنسيات، وهذا الوضع الافتراضي للتدريب في الوقت الفعلي يقود مرة أخرى مدربون معتمدون من (Autodesk) ويستخدم العديد من أدوات التعاون عبر الإنترنت واللوحات البيضاء المشتركة وغرف الدردشة.

 

يستخدم المعلمون عدة طرق مثل شرح المفهوم وتمارين الفصل والعروض التقديمية ودراسات الحالة للحفاظ على مشاركة المشاركين، لتسهيل مناقشة ثنائية الاتجاه يمكن للطلاب والمدرسين استخدام ألواح الكتابة وغرف الدردشة للتعاون.

 

التدريب الذاتي عبر الإنترنت

 

دورات (Revit) هذه هي دورات للدراسة الذاتية عبر الإنترنت وتتخذ نهجًا غير متزامن، حيث يمكن إكمالها من قبل المرشحين في أي وقت وفي أي مكان، لا يسمحون بالحوار والنقاش الحي، في حين أن مقاطع الفيديو التدريبية عبر الإنترنت هي مثال على هذا النهج يمكن تزويد المرشحين بمواد الدورة التدريبية لاستكمال الدروس عبر الإنترنت.

 

تتمثل إحدى مزايا هذا الوضع في أن المرشحين ليسوا ملزمين بإكمال الدورات التدريبية، تستخدم العديد من المنظمات الكبيرة والمعاهد التعليمية المتنوعة للمرشحين هذا النهج، في أغلب الأحيان تتمتع مجموعات المشاركين بإمكانية الوصول إلى أرشيف عبر الإنترنت أو مكتبة مرجعية افتراضية تمكنهم من مراجعة أي دروس سابقة.

 

التدريب المخلوط المخصص

 

يتضمن هذا الوضع فهم أهداف التدريب للعميل (والتي قد تكون جامعة أو ممارسة مؤسسية أو مجموعة مهنية أو فردًا) وتوظيف مزيج مخصص من التدريب في الفصول الدراسية بقيادة معلم والدروس عبر الإنترنت والتدريب في الموقع والافتراضية الحية وجلسات المناقشة للقاء نفسه.

 

على سبيل المثال قد تتطلب (MEP (M&E)) أو شركة معمارية فصول تدريب (Revit) في الموقع لتثقيف فريق التصميم حول أساسيات عمليات (BIM) وسير العمل، ومع ذلك يمكنهم استخدام فصول دراسية افتراضية أو دروسًا ذاتية عبر الإنترنت لتوفير تدريب على البرامج.