الرسم الهندسيالمساحةالهندسة

تعرف على الميزات الجديدة في أوتوكاد 2019

(AutoCAD 2019) هو تطبيق برمجيات تصميم وصياغة قوي تم إصداره في 22 مارس 2018، يتيح لك هذا البرنامج الذي طوره (Autodesk) إنشاء تصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد دقيقة، يحتوي أحدث إصدار من (AutoCAD) على بعض الميزات الجديدة المتوفرة مع كل تحديث للمنتج.

 

وجهات النظر المشتركة

 

تم استبدال ميزة “مشاركة طرق عرض التصميم” (Share Design Views) بميزة محسنة جديدة (Shared Views)، يبسط التعاون مع العملاء والزملاء، أصبح من الممكن الآن مشاركة تصميماتك دون تحرير ملفات الرسم، يكمن جمال هذه الميزة في أن بيانات التصميم يتم استخلاصها من الرسم يتم تخزينها في السحابة، ويتم إنشاء رابط يمكن مشاركته مع عملائك وزملائك، سيتم فتح عارض (Autodesk) عندما يتلقون الرابط منك، أيضًا يمكنهم العرض والتعليق في متصفح الويب الخاص بهم على أي جهاز متصل بالإنترنت.

 

الحفظ في الهاتف وموقع الأوتوكاد

 

(Save to Web & Mobile) و (Open from Web & Mobile) هما أمران جديدان متاحان للوصول إلى ملفات الرسم عبر الإنترنت، يمكنك الآن فتح وحفظ الرسم عبر الإنترنت من أي مكان في العالم من خلال الوصول إلى الإنترنت، وعلى أي جهاز في سطح المكتب أو الويب أو الهاتف المحمول.

 

هذه الميزة متاحة فقط في أنظمة 64 بت، يتيح لك تطبيق (AutoCAD) على الويب الوصول مباشرة إلى (AutoCAD) في متصفح الويب الخاص بك (web.autocad.com)، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب (Autodesk) الخاص بك دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي شيء، يمكنك إنشاء رسومات CAD أو تحريرها أو عرضها أو مشاركتها في أي وقت وفي أي مكان باستخدام تطبيق (AutoCAD) للهاتف المحمول، تم تحسين التطبيق لأجهزة (Windows و Android و iOS).

 

مقارنة تنسيق الملفات DWG

 

تعتبر (مقارنة DWG) واحدة من أفضل الميزات مؤخرًا، إنه مفيد للغاية وسهل الاستخدام، باستخدام هذه الميزة يمكنك بسهولة التعرف على الاختلافات الرسومية بين مراجعتين للرسم، الكائنات الفريدة للرسم مفصولة بالألوان، إذا كنت تريد استبعاد الكائنات من المقارنة فأنت تحتاج فقط إلى إيقاف تشغيل طبقاتها.

 

يقدم برنامج (AutoCAD 2019) مجموعة أدوات متخصصة:

 

  • هندسة (AutoCAD).

 

  • أوتوكاد الكهربائية.

 

  • أوتوكاد ميكانيكي.

 

  • خريطة أوتوكاد 3D.

 

  • أوتوكاد ميد.

 

  • أوتوكاد بلانت 3D.

 

  • تصميم أوتوكاد النقطية.

المصدر
الأوتوكاد في الرسم الهندسي والميكانيكي د. حر عبدالرزاق دباساساسيات الاوتوكاد د. علي مهدي مفتندرة التعلم الاوتوكاد م.محمد حمزهالرسم الهندسي باستخدام الاوتوكاد م.جمال الفران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى