الهندسةطرق العزل

نظام العزل المائي للأسطح الخرسانية

اقرأ في هذا المقال
  • عازل البولي يوريثان ذو درجة الحرارة المعدلة من Mapei
  • مجالات التطبيق

يعتبر العزل المائي مهمًا جدًا لنقطة استقرار الهيكل، بمجرد تلفه، لا يمكن إعادته إلى حالته الأصلية، عندما تتشكل الشقوق، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكبر على المدى الطويل، خاصة بسبب نتيجة تراكم البقع الرطبة، لذا؛ فإن العزل المائي أمر محوري.


في السنوات الأخيرة، كان هناك العديد من التعديلات والتطورات في أنظمة العزل المائي وكانت Mapei واحدة من المتسابقين في اتجاه الابتكار، العزل المائي هو موضوع تعاملوا معه دائمًا بنجاح من خلال تقديم مجموعة واسعة من الحلول المحددة والآمنة وطويلة الأمد، المشكلة الرئيسية التي يواجهها المستخدمون هي عمليات التسلل في مناطق مثل التدفق الثاني والهياكل تحت الأرض والمدرجات والأسطح.

عازل البولي يوريثان ذو درجة الحرارة المعدلة من Mapei:


أدخلت Mapei مادة Plastimul PU-W وهي عبارة عن هجين مكون من مادة واحدة، قائم على الماء، ومعدّل بالبوليمر، وهجين من مادة البولي يوريثين والأسفلت، والذي يعالج لتشكيل غشاء قوي ومرن للغاية ويوفر حماية متينة وسلسة ضد تسرب المياه للركائز الخرسانية.

عندما يجف تمامًا ومرتبطًا تمامًا بالركيزة، يشكل Plastimul PU-W حاجزًا مستمرًا منيعًا لمنع انتقال الماء بين الغشاء والركيزة، يعتبر Plastimul PU-W مثاليًا للتطبيق على الأسطح الخرسانية، خاصةً حيث توفر ملامح السطح ووجود الخدمات تفاصيل الصعوبات لاستخدام الأغشية مسبقة التشكيل.

مزايا:

صديقة للبيئة ولا تنبعث منها أبخرة ضارة بسبب تسرب المياه من البولي يوريثان المعدل بدرجة حرارة منخفضة مكون واحد لسهولة التطبيق عن طريق الرش بدون هواء، الفرشاة.

التصاق ممتاز على الأسطح الجاهزة ومناسب للتطبيق على الركائز الرطبة وذات خصائص ممتازة لسد الشقوق، مصمم للهياكل المعرضة للحركات الدورية، الطلاء لا يزحف تحت الحرارة، مقاومة كيميائيا لتخفيف الأحماض والقلويات، غير سام.

التطبيقات:

يعتبر Plastimul PU-W مثاليًا للتطبيق على الأسطح الخرسانية خاصةً، حيث توفر التشكيلات السطحية ووجود الخدمات صعوبات تفصيلية لاستخدام الأغشية مسبقة التشكيل.

مجالات التطبيق:

أسطح وتراسات مسطحة أو مقوسة، أغطية الوبر والجدران الاستنادية ورفع جدران الحفرة والحمامات والمطابخ الرطبة والشرفات والباحات وأسطح حمامات السباحة والطوابق المرتفعة للممرات والمزاريب الخرسانية وصناديق الغراس والحواف.

لا يحتوي Plastimul PU-W على مذيبات ضارة قابلة للاشتعال تشكل خطورة على الكائنات المائية، ومع ذلك، فمن المستحسن استخدام القفازات وواقي العينين واتخاذ الاحتياطات المعتادة عند التعامل مع المنتجات الكيميائية.

المصدر
ابراهيم مجيد محمد ، ( المواد العازلة واستعماالتها 2012)(المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ) انواع العزل في المبانياسماء العرعير ، هيا الجرجاوي > تقرير عن المواد الماصة للصوت ( كلية الهندسة والتخطيط العمراني )(كتب الهندسة المدنية والمعمارية ، ) كتاب العزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى