الهندسةطرق العزل

ما هو نوع منتج العزل المائي المستخدم في نفق أتال؟

اقرأ في هذا المقال
  • نوع منتج العزل المائي المستخدم في نفق أتال
  • أقسام منتجات Mapei Tunnel

نوع منتج العزل المائي المستخدم في نفق أتال:

إن حماية الهياكل تحت الأرض من دخول المياه لها أهمية تقنية واقتصادية كبيرة، تشمل متطلبات العزل المائي للأنفاق التشغيل الآمن والمتانة، في الوقت الحاضر، مطلوب بشكل روتيني من قبل المتخصصين العزل المائي لهياكل المرور تحت الأرض.

كما أن تبطين الأنفاق وتصريفها بواسطة أغشية مطلوب للحفاظ على سلامة وجودة استخدام الأنفاق.

تتضمن التكنولوجيا المستخدمة استخدام سقالات خاصة وملحقات ملحقة بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأغشية الخاصة، مثل بطانات PVC وحصائر الصرف وأنابيب الصرف، لقد تم تنفيذ تقنية البطانة في عدد كبير من المشاريع، حيث تم دمجها بسلاسة مع التنفيذ العام للمشروع، كما أنه لم يكن من السهل إكمال المشروع، حيث أن أي مشروع صعب يتطلب مساهمة من كل من الشركاء المرتبطين بالمشروع،

أقسام منتجات Mapei Tunnel:

  1. تقنيات الخرسانة: تتراوح المنتجات من الملدنات الفائقة إلى المسرعات وعوامل التثبيط إلى المنتجات “الملحقة”، المخصصة لكل نوع من تطبيقات الخرسانة المرشوشة تحت الأرض.

  2. أنظمة الحقن والدمج والتثبيت: مجموعة كاملة من الخلائط الأسمنتية الجاهزة للاستخدام والمخاليط الخالية من الأسمنت والراتنجات الكيميائية للحقن تحت الأرض في أنواع مختلفة من الصخور أو التربة أو الهياكل الخرسانية لتحسين خصائص الأرض، ووقف تسرب المياه، تحسين التماسك الداخلي والتثبيت.

  3. أنظمة العزل المائي: مجموعة واسعة من أنظمة العزل المائي لجميع ظروف المياه، من الأغشية الأرضية الاصطناعية وأغشية العزل المائي التي يتم رشها إلى المنتجات التكميلية لأنظمة العزل.

  4. تقنيات التجديد والصيانة والإصلاح: منتجات لأنشطة التجديد والصيانة والإصلاح والعزل المائي ومنتجات الخرسانة المرشوشة الجاهزة للاستخدام ومنتجات الحقن.

  5. طلاء الإنشاءات تحت الأرض: التشطيبات النهائية لطلاء المنشآت تحت الأرض مثل الدهانات الواقية والملاط الأسمنتي والتكنولوجيا المبتكرة لتركيب بطانات السيراميك.

  6. الأنفاق الآلية: مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات الفنية في الموقع لدعم العملاء في جميع المشاريع تحت الأرض، من البداية إلى النهاية.


يعتبر العزل المائي أمرًا بالغ الأهمية في تطبيقات الأنفاق العميقة لأن المخاطر عالية جدًا، عادةً ما تتسبب أعمال الصيانة أو الإصلاح في حدوث انقطاع خطير في الخدمة، لذلك يجب القيام بالمهمة بشكل صحيح، ومع ذلك، فإن وظيفة العزل المائي الفاشلة ليست مزعجة فحسب، بل إنها خطيرة، في نفق الطريق السريع الجبلي، على سبيل المثال، يمثل تراكم الماء أو الجليد خطرًا على السلامة.

المصدر
ابراهيم مجيد محمد ، ( المواد العازلة واستعماالتها 2012)(المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ) انواع العزل في المبانياسماء العرعير ، هيا الجرجاوي > تقرير عن المواد الماصة للصوت ( كلية الهندسة والتخطيط العمراني )(كتب الهندسة المدنية والمعمارية ، ) كتاب العزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى