الإتيكيتعلم الاجتماع

آداب زيارة المتزوجين الجدد

اقرأ في هذا المقال
  • زيارة المتزوجين الجدد
  • قواعد آداب زيارة المتزوجين الجدد

زيارة المتزوجين الجدد:

 

الكثير منا يرغب في زيارة المتزوجين الجدد، لكن هنالك آداب لزيارتهم ويجب اتباعها مهما كانت صلة القرابة بينك وبين المتزوجين حتى لو كنتم أصدقاء، فالوضع الآن قد اختلف حيث أنه لا يمكنك أن تتصرف مع صديقك كالسابق أو أن تدخل إلى بيته كما في البداية قبل زواجه، فالبيت الزوجي له قواعد وأصول يجب معرفتها واتباعها لكي تكون زيارة بيت المتزوجين الجدد بشكل لائق وعدم انزعاج المتزوجين منك.

 

قواعد آداب زيارة المتزوجين الجدد:

 

لكل سلوك في حياتنا مجموعة من القواعد والأصول التي من المفروض أن يلتزم بها الناس، وحتى تكون الزيارة بشكل لبق وجميل يجب أن لا يتم التخلف أو التغاضي عن قاعدة من القواعد المحددة، ومن قواعد آداب زيارة المتزوجين الجدد ما يلي:

 

  • يجب في البداية قبل الزيارة لمنزل المتزوجين الجدد بأن يتم الاتصال بهم وأخذ موعد مسبقاً منهم للزيارة، ومراعاة الموعد الذي تم تحديده، حيث أنهم قد يعانون من فوضى جديدة في حياتهم لهذا السبب يجب أخذ موعد قبل الزيارة.

 

  • يمكنك الذهاب في زيارة للمتزوجين الجدد بعد حفلة الزفاف بفترة مناسبة، ولا يمكن زيارتهم مباشرة بعد الزفاف أو أن تزورهم بعد مدة طويلة من زواجهم، من الممكن أن تكون الزيارة بعد عشر أيام من الزواج حيث يكون الزوجين قد تعودا على بعضهما وعلى الحياة المشتركة بينهما.

 

  • من المفروض أن تكون مدة الجلوس مع المتزوجين الجدد لا تتجاوز أكثر من ساعة، وبعدها يمكنك أن تغادر لأنك قد لا تكون على معرفة بالظروف التي لديهم، وقد يكونون في انتظار ضيوف آخرين أو يكونون في حاجة للراحة والاسترخاء.

 

  • لا ينبغي عليك عند زيارة المتزوجين الجدد من انتقاد حفلة زفافهم بل يجب عليك ذكر الأمور الإيجابية والرائعة، كما أنه أيضاً لا يمكنك التجول في منزل المتزوجين دون السماح لك بذلك، وإذا تم السماح لك في رؤية منزلهم لا يمكنك أن تقوم بانتقاد أثاثهم أو غير ذلك وتسبب لهم الإحراج.

 

  • من المفروض عند زيارتك للمرة الأولى لمنزل المتزوجين الجدد أن تأخذ معك هدية لهم، ويجب أن تكون مناسبة وقبل إحضار الهدية من المفروض أن تكون على معرفة بالشيء الذي يحبونه وقد يرغبون فيه.

 

المصدر
فن الاتيكيت، شيرين المصري، 2016السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012تشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011الاتيكيت فن الأناقة والجمال، غادة سعيد، 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى