الإتيكيتعلم الاجتماع

آداب زيارة قاعات السينما

اقرأ في هذا المقال
  • زيارة قاعات السينما
  • قواعد آداب زيارة قاعات السينما

زيارة قاعات السينما:

 

عندما تشعر بضغط العمل أو في المسؤوليات الأخرى، أحيانًا يكون من الجيد أن تهرب إلى مسرح مظلم وتشاهد فيلم جيد، ولقد نظرنا بالفعل إلى متعة الذهاب إلى السينما بمفردنا ولماذا لا يوجد ما يدعو إلى الإحراج، لكن صدق أو لا تصدق، هناك قواعد لكونك زائرًا لقاعة السينما ان تكون شخص مهذباً ومحترمًا عند رغبتك بمشاهدة الأفلام، فأنت لست الوحيد هناك الذي يتمتع بالتجربة بعد كل شيء، لذلك تحقق من كل ما تحتاج لمعرفته حول آداب زيارة قاعات السينما المناسبة.

 

قواعد آداب زيارة قاعات السينما:

 

يمكنك أن تذهب إلى قاعة السينما بمفردك أو أن تذهب مع مجموعة من الأصدقاء، ولكن يجب عليك أن تكون على معرفة تامة بقواعد آداب زيارة قاعات السينما ولمعرفة ذلك تابع قراءة هذا المقال:

 

  • كن دقيقاً في الوقت الذي ترغب الذهاب فيه إلى قاعة السينما، حيث يمكنك الوصول إلى هناك قبل دقائق قليلة من الموعد المحدد للحصول على الوجبات الخفيفة الخاصة بك، والعثور على مقعد جيد واستقرار قبل أن يبدأ الفيلم، كما يمكن أن يكون الوصول المتأخر مشتتًا ومزعجًا حقًا للأشخاص المتواجدين في القاعة قبل وصولك.

 

  • يجب احترام المساحة الشخصية، وقد يكون المسرح المزدحم غير مريح، لكن لا يزال عليك أن تكون على معرفة بمن يجلس بجانبك، ولا تتعدى على مسند ذراع الشخص المجاور لك، وأيضاً لا تمد ساقيك في منطقة جارك، وأبعد قدميك عن المقاعد التي أمامك، لذلك ابقى في مكانك واحترم من حولك.

 

  • استمتع في تناول الطعام وإذا كنت ستحضر طعامك بنفسك، فتأكد من أنه شيء مناسب للبيئة، كالفشار له رائحة طيبة ولا يأكل كثيرًا كما أنه وجبة خفيفة مثالية على المسرح، وتحتاج أيضاً الى مراعاة بعض العوامل عند رغبتك في إحضار الطعام بأن لا يكون له رائحة كريهة.

 

  • إذا لم تتمكن من الوصول إلى قاعة السينما في نفس الوقت، فقد تضطر فقط إلى الجلوس بشكل منفصل أو تفويت المقعد الرئيسي، فلا تشعر بالقلق والتوتر واجلس حيث ما وجدت مقعداً فارغ.

 

  • يجب عليك التأكد من أنك وضعت هاتفك في الوضع الصامت، وفي حال اضطررت للرد على الهاتف يجب عليك الخروج دون أن تزعج الآخرين.

 

المصدر
السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012مفهوم السلوك الاجتماعي، عبد الحسين الجبوريتشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011السلوك الاجتماعي للأسرة، مأمون طربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى