ad
الإتيكيتعلم الاجتماع

إتيكيت الأكل بالشوكة والسكينة

اقرأ في هذا المقال
  • إتيكيت الأكل بالشوكة والسكينة

للشوكة والسكين لغة خاصة بها لا بد من معرفتها، حيث تستطيع إيصال رسالة إلى الآخرين بأنك انهيت تناول الطعام أو أن الطعام أعجبك أو لم يعجبك.

 

إتيكيت الأكل بالشوكة والسكينة:

 

أصبح تناول الطعام بالخارج أمرًا غير رسمي هذه الأيام، ومع ذلك، لا يزال من غير المقبول التدخل في تجربة العشاء الآخر من خلال الانغماس في آداب المائدة غير اللائقة. سواء كان ذلك موقفًا مهنيًا أو اجتماعيًا، فإن آداب المائدة مهمة ونُعجَب جميعًا بالأشخاص الذين لديهم بعض الإحساس الأساسي بالآداب.

 

حيث أنه قد تطور استخدام الملاعق والشوك على مر السنين، ولكن هذا لا يخفف من مخاوف الناس من أدوات المائدة، كما أنه لا يكفي إمساك الشوك والسكاكين في اليد اليمنى؛ وإنما يجب معرفة ما الذي يجب استعماله ومتى يتم استعماله، ولمعرفة الوضعية الصحيحة لاستعمال الشوكة والسكينة في الأكل تابع قراءة هذا المقال:

 

  • عند تحضير طاولة السفرة يجب عليك وضع السكين على يمين الطبق والشوكة على يسار الطبق، فإذا كان لديك أكثر من شوكة على الطاولة، يجب أن تكون على دراية أن هذه الشوك لها استخدامات مختلفة، كما يجب وضع الجهة الحادة من السكين باتجاه الطبق، ويجب أن يكون كل من الملاعق والشوك والسكاكين ذات لون واحد ومتناسقة مع المائدة.

 

  • لإمساك أدوات المائدة بشكل صحيح، قم بمسك الجزء الخلفي من السكين (في اليد اليمنى) والشوكة (في اليد اليسرى) بإصبع السبابة ولف أصابعك الأخرى حولهما. ثم قم بلف معصميك بحيث تكون نصل السكين وأسنان الشوكة متجهة لأسفل، كما ينبغي أن تكون على دراية بعدم تبديل بين الشوكة والسكين والبدء بتناول الطعام والشوكة باليد اليسرى.

 

  • عليك مسك الطعام في الشوكة بالضغط على الطعام بالسبابة، وإذا كنت تقطع الطعام، ضع السكين بالقرب من قاعدة الشوكة واقطعها، كما ينبغي عليك تقسيم الطعام إلى قطع صغيرة حيث يتم تثبيت الطعام بالشوكة وتقطيعه بالسكين.

 

  • بعد تقطيع الطعام قطع مناسبة، بحيث تكون القطعة تؤكل في قضمه واحدة عندها تستطيع أن تتناول طعامك بالشوكة.

 

  • فإذا كنت لا تريد انهاء طعامك ينبغي عليك عدم وضع السكين والشوكة في طبق الطعام بشكل متقاطع على شكل X.

 

المصدر
السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012مفهوم السلوك الاجتماعي، عبد الحسين الجبوريتشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011السلوك الاجتماعي للأسرة، مأمون طربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى