الإتيكيتعلم الاجتماع

هل يوجد إتيكيت في الحب؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو الحب؟
  • إتيكيت الحب

ما هو الحب؟

 

إن الحب موجود بالفعل بين أغلبية الناس وفي داخل قلوبهم، وقد يتعلق الحب الذي يمكن أن يتمتع به الشخص بالعلاقات الشخصية مثل العائلة والأصدقاء، ويمكن أن يرتبط الحب أيضًا بالأشياء أو الطعام، مثل الطفل الذي يحب غطاء معين أو كيف تحب النساء الشوكولاتة.

 

إتيكيت الحب:

 

كل شيء في الحياة له قواعد وله عواقب لاحقة، مثل قواعد الطريق وقواعد قاعة المحكمة، والحب لا يختلف؛ لأنه أيضًا موضوع جاد وله أيضًا قواعد تتبعها عواقب، كما أن قواعد الحب تنطبق على الجميع.

 

قواعد الحب يمكن أن تُكسر بسهولة ومن الصعب أن يتم استعادة الثقة في الحب بمجرد تم فقده، وفي حال أردت أن تضمن اتباع قواعد الحب فهذا سيساعدك على بناء حياة سعيدة وأكثر رضى للعلاقة بينك وبين الشخص الآخر، بدلاً من السلبية والوحدة، ولمعرفة إتيكيت الحب تابع قراءة هذا المقال:

 

افعل ما تحب أن يُفعل معك:

 

من أهم القواعد والأكثر أهمية هي الطريقة التي نتعامل بها مع الآخرين تؤثر على حياتنا، وتُظهر الطريقة التي يعامل بها الناس الآخرين شخصياتهم وكيف يشعرون تجاه أنفسهم، كما أن معظم الأشخاص يميلون إلى سماع كلمات لطيفة وأيضاً إيجابية ليساعدهم في التقدم بحياتهم وأن لا يكونوا أشخاص لديهم صفة سلبية.

 

كما يجب أن تتم معاملة الآخرين بلطف وود واحترام فهذا يوضح للآخرين بأنك شخص مهتم بأخلاق ومعايير ومبادئ إيجابية للغاية، ويمكن بهذه القاعدة أن تساعد الآخرين على أن يكونوا أكثر إيجابية، وقد يؤدي إلى مزيد من النجاح وأن تكون الحياة بين الشريكين أكثر سعادة يمكن ملاحظته دائمًا وعبر فترات طويلة من الزمن.

 

الصدق هو دائما أفضل شيء في العلاقات:

 

القاعدة الثانية في الحب هي الأهم لامتلاك المبادئ والأخلاق السامية في جميع مراحل الحياة، وهذا يعني عدم الكذب على نفسك أو على شريك حياتك أو على أي شخص على الإطلاق، في هذه القاعدة يجب أن يكونوا الأشخاص المقربين منك دائمًا يستحقون أن تخبرهم دائماً بالحقيقة بدافع الحب والاحترام لهم، وإن عدم قول أي أكاذيب والصدق هو الخيار الأفضل دائمًا؛ لأن الكذب في بعض الأحيان يمكن أن يصبح عميقًا جدًا ويخرج عن نطاق السيطرة، مما قد يؤثر على حياة الشخص في الوقت الحاضر ولسنوات عديدة بعد ذلك.

 

السيطرة على المشاعر:

 

القاعدة الثالثة إذا كنت تشعر بالغضب لا يمكنك أن تسب أو تشتُم الشخص الذي تحبه فتصبح علاقتكما متوترة.

 

حفظ الأسرار:

 

القاعدة الرابعة يجب عليك أن تلتزم الصمت وعدم إفشاء أسرار علاقتكما، فهذا الشيء يعتبر غير أخلاقي لذلك يجب الاستمرار في حفظ السر والكتمان بقدر المستطاع.

 

المصدر
السلوك الاجتماعي للفرد، مأمون طربية،2012مفهوم السلوك الاجتماعي، عبد الحسين الجبوريتشكيل السلوك الاجتماعي، عبد الهادي نبيل، 2011السلوك الاجتماعي للأسرة، مأمون طربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى