الأعياد والمناسبات الوطنية للبلدانالتاريخ

ما هو العيد الوطني لدولة بلجيكا؟

اقرأ في هذا المقال
  • العيد الوطني لدولة بلجيكا.

العيد الوطني لدولة بلجيكا:

 

مملكة بلجيكا أو دولة بلجيكا هي عبارة عن دولة تعتبر من الدول التي تتبع النظام الملكي الاتحادي، وتقع ضمن دولة أوروبا من الجهة الغربية، كما وتعد من الدول التي عملت على تأسيس الاتحاد الأوروبي، إنَّ دولة بلجيكا من الدول التي استضافت المقر الرئيسي للاتحاد الأوروبي، وهذا فضلاً عن تأسيس الكثير من المنظمات التي تتبع للدول الرئيسية كالمنظمة التابعة لحلف الشمال الأطلسي.

 

يبلغ عدد السكان الذين يقطنون دولة بلجيكا إحدى عشر نسمة وهذا بحسب الحسابات التابعة لعام ألفين وثمانية عشر للميلاد، وتعتبر مدينة بروكسيل هي العاصمة العظمى لدولة بلجيكا وهي العاصمة التي تنظم الاتحاد الأوروبي على حدٍ سواء. ويعتبر النظام الملكي الدستوري هو نظام الحكم السائد في البلاد البلجيكية، ويعد الملك فيليب هو الرئيس الذي يحكم البلاد، وأمّا عن شارل ميسيل هو رئيس الوزراء الذي يترأس الوزارة البلجيكية.

 

البرلمان هو الممثل الرئيسي للسلطة التشريعية في البلاد، ويعتبر مجلس الشيوخ البلجيكي هو المجلس الأعلى، ومجلس النواب هو الممثل للمجلس الأدنى.

 

وفي اليوم الرابع من شهر أكتوبر من عام ألف وثمانمائة وثلاثين للميلاد هو اليوم الذي حقّق فيه الشعب البلجيكي الاستقلال والوحدة للدولة البلجيكية، وفي اليوم التاسع عشر من شهر أبريل من عام ألف وثمانمائة وتسعة وثلاثين، لقد تم الاعتراف بدولة بلجيكا على أنَّها دولة قائمة بحد ذاتها ولها كيانها الخاص بها آنذاك.

 

كما وحصلت المملكة البلجيكية على تقدير مرتفع جداً في سنة ألفين واثني عشر للميلاد، وهذا من ناحية الناتج المحلي الإجمالي للدولة البلجيكية، وتعتبر دولة بلجيكا من الدول الغنية والتي تأتي بالمراتب العليا من الناحية الاقتصادية.

 

وفي اليوم الرابع من شهر أكتوبر من كل عام يحتفل الشعب البلجيكي العظيم بالعيد الوطني الذي عمل على تحقيق الاستقلال والوحدة البلجيكية العظيمة، ويستذكر الشعب البلجيكي النضال والجهاد الذي قام به الشعب البلجيكي والرؤساء آنذاك، ويتم إقامة العديد من المظاهر الاحتفالية بهذا اليوم كتزيين الشوارع والمحال التجارية والمقاهي والشرفات المنزلية بالعديد من الأعلام التابعة للمملكة البلجيكية إضافة إلى كتابة العديد العبارات التي تعبر عن حب الشعب البلجيكي للمملكة وتعبر عن ولائهم وانتمائهم.

المصدر
جزء من مملكة الفرنجة الشرقيون بعد عام 939، انقسمت إلى دوقية لورين (كجزء من مملكة الفرنجة الغربيين) ولورين المنخفضة (كجزء من مملكة الفرنجة الشرقيون) في 959."Belgium". Encyclopædia Britannica Online. Encyclopædia Britannica, Chicago, IL, USA. Retrieved 2007-06-0.Belgium entry at The World Factbook Retrieved on 2007-06-07."History of Belgium". World History at KMLA. Korean Minjok Leadership Academy (KMLA). Last revised 2007-05-30. Retrieved 2007-06-02. Check date values in: |date= (help); External link in |publisher=, |work= (help)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى