الخدمة الاجتماعيةعلم الاجتماع

إدارة الفريق في المؤسسات الخيرية

اقرأ في هذا المقال
  • مفهوم إدارة الفريق في المؤسسة الخيرية.
  • أهداف توحيد صوت المؤسسة وإدارة الفريق في المؤسسات الخيرية.

تظهر الحاجة إلى توحيد صوت المؤسسة عن طريق إدارة فريق العمل الإعلامي للمتحدث الرسمي للمؤسسة، ويدخل هذا العمل في تصميم أنشطة ووظائف إدارة العلاقات العامة، من حيث اختيار وتشكيل أعضاء الفريق، وانتقاء أفضل الشخصيات، لكي يصبح متحدثاً رسمياً للمؤسسة.

مفهوم إدارة الفريق في المؤسسة الخيرية:

هو عبارة عن فئة من الأشخاص يعملون مع بعضهم البعض، ﻷجل تحقيق أهداف معينة ومشتركة، وآخرون يُعرّفون الفريق على أنَّه فئة من الأشخاص يتميزون بوجود مهارات متكاملة فيما بينهم، حيث أنَّ أشخاص الفريق تجمعهم أهداف مشتركة وغرض واحد، بالإضافة إلى وجود مدخل مشترك للعمل فيما بينهم.

أهداف توحيد صوت المؤسسة وإدارة الفريق في المؤسسات الخيرية:

أعضاء فريق العمل الإعلامي يكونون مسؤولين عن تحقيق الأهداف الإعلامية، التي تساهم المؤسسة لتحقيقها، ﻷنَّ الفريق في النهاية، هو وسيلة لتمكين الأشخاص من العمل الجماعي المتفق كوحدة متماثلة؛ حيث يؤدي العمل بأسلوب الفريق، إلى تحقيق المشاركة بين أعضاء المجموعة وهذه هي الفائدة الأساسية.


حيث يشجع الأعضاء في العمل سوياً، ومؤازرة بعضهم البعض، ﻷنَّهم يندمجون في فريق ويرغبون في تحقيق النجاح، ممَّا يخفّض من المنافسة الفردية، كما يمنح نمط إدارة وإنشاء فرق العمل بفعالية، فرص لتبادل المعلومات المرادة بحرية وبصورة انسيابية.

المصدر
اﻹشراف في العمل مع الجماعات، محمد شمس الدين أحمد، 1997.القيم الخاصة بالعمل بالجمعيات اﻷهلية، رسمي عبد الملك رستم، 2005.تنمية الموارد البشرية والمالية في المنظمات الخيرية، سليمان بن علي العلي، 2005.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى