الخدمة الاجتماعيةعلم الاجتماع

صفات القائم بتنظيم المناسبات الخاصة في المؤسسات الخيرية

اقرأ في هذا المقال
  • صفات القائم بتنظيم المناسبات الخاصة في المؤسسات الخيرية.
  • دور ممارس العلاقات العامة في تنظيم المناسبات الخاصة في المؤسسات الخيرية.

صفات القائم بتنظيم المناسبات الخاصة في المؤسسات الخيرية:

يجب أن يتحلى ممارس العلاقات العامة، بصفات مهارية فمن الصفات التي ينبغي أن يتحلى بها أن يكون سريعاً واسع الحيلة، مستمعاً جيداً، مجاملاً ومقبولاً، وهو في عمله وتصرفاته يجب أن لا يكون هدفه اكتساب الشهرة، وإقناع الآخرين بذكائه، كما يجب ألا يكون مولعاً في الخصام، أو مثيراً للخلافات، وأن يملك مقدرة كامله على التحكم بالنفس، ويجب أن يتحلى بأصول الإتيكيت والبروتوكول، لكي يصبح رجل علاقات عامة ناصحاً يجلب الخير إلى مؤسسته.

دور ممارس العلاقات العامة في تنظيم المناسبات الخاصة في المؤسسات الخيرية:

يقوم ممارس العلاقات العامة بدوره في تنظيم المناسبات الخاصة، إذ لا بدّ من الإلمام بكل ما يتعلق بالمصطلحات المتعلقة بوظيفة التنظيم، وهي البروتوكول، وهو الحدود التي يتحرك فيها الدبلوماسي، طبقاً للقواعد الموضوعة والمتعارف عليها في المعاملات الرسمية، أما الإتيكيت، فلا يخرج عن كونه مجموعة آداب السلوك مع الغير.


كما يجب عليه الإلمام بالقواعد الأساسية لتنظيم المناسبات الخاصة، حيث توجد ثلاث قواعد أساسية يمكن الاعتماد عليها وهي: التخطيط والإجراءات الفنية، والإجراءات الإدارية.

المصدر
تنمية الموارد البشرية والمالية في المنظمات الخيرية، سليمان بن علي العلي، 2005.اﻹشراف في العمل مع الجماعات، محمد شمس الدين أحمد، 1997.القيم الخاصة بالعمل بالجمعيات اﻷهلية، رسمي عبد الملك رستم، 2005.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى