العادات والتقاليدعلم الاجتماع

ما هي العادات والطقوس الهندية؟

اقرأ في هذا المقال
  • المعتقدات والطقوس في الهند

المعتقدات والطقوس في الهند:

تتعدد الديانات والعبادات والمعتقدات التي يعتنقها ويؤمن بها الهنود، لذلك نجد أن الهنود يمتلكون الكثير من العادات والطقوس التي قد نعدّها غريبة بالنسبة لباقي دول العالم من حوله، ومن هذه المعتقدات:

1- يتم العمل على حرق جثة الشخص بعد موته، وذلك بالقيام على وضعها وسط الأخشاب والعمل على إشعال النار فيها؛ إذ يُعدّ بالنسبة لهم تقديراً وتكريماً للميّت.


2- يتم وضع الأرملة التي مات عنها زوجها وهي ما زالت على قيد الحياة مع جثة زوجها الميت والعمل على حرقهما معاً؛ ذلك دليلاً لإثبات ولائها وحبها له.


3- يستغني الكثير من الهنود عن شعر رؤوسهم ذلك في المعابد، ويتم تصدير هذا الشعر لدول العالم، حيث تم تصنيف الهند كدولة من أكثر الدول التي تقوم بتصدير الشعر البشري.


4- يتطلب لدى الشعب الهندي الدخول إلى بعض المعابد الموجودة عندهم العمل على الزحف على الأرض، وذلك بشكل دائري، بدلاً من قيامه بالدخول سيراً على الأقدام، حيث نجد أنه يسود وينتشر بينهم التوهم والاعتقاد بأن القيام في الزحف في المعبد سيعمل على إبعاد الأمراض الجلدية عنهم.


5- يُعدّ البقر رمزاً ودليلاً على الخصوبة في بلاد الهند، وهو بالنسبة لهم حيوان مقدّس ويجب أن لا يذبح ابداً، حتى إنّه يسير في الشوارع الهندية دون أن يهاجمه أو يعترضه أحد.

المصدر
موجز تاريخ العالم/ المؤلف محمد غريب جودةتاريخ واسط/ المؤلف اسلم بن سهل الرازياثار البلاد/ المؤلف القزويني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى