فنانون حول العالمفنون وتسلية

إليزابيث ريسر

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن إليزابيث ريسر
  • بدايات إليزابيث ريسر
  • إنجازات إليزابيث ريسر
  • حياة إليزابيث ريسر الشخصية

إليزابيث ريسر:

إليزابيث ريسر هي ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها في البرنامج التلفزيوني بعنوان “Grey’s Anatomy” وفي سلسلة أفلام بعنوان “الشفق”. وبعد تخرّجها من مدرسة Juilliard، بدأت الممثلة إليزابيث ريسر حياتها المهنية على المسرح. وأصبحت نجمة ضيف متكررة في الدراما التلفزيونية بعنوان “Grey’s Anatomy”، حيث حصلت على ترشيحها لأول جائزة Emmy Award. وتشتهر ريسر بدورها كإسم كولين في جميع الأقساط الخمسة لسلسلة أفلام الشفق.

بدايات إليزابيث ريسر:

ولدت إليزابيث ريسر في 15 يونيو 1975 في بلومفيلد، ميشيغان. وفي سِنّ مُبكّر، عرفت ريسر أنها تريد أن تكون ممثلة. وبعد العمل في وظائف غريبة كطالب في المدرسة الثانوية، التحقت بجامعة أوكلاند واستمرت للدراسة في مدرسة “Juilliard” في مدينة نيويورك. ولم يكن إقناع والديها بالسماح لها بالانتقال إلى نيويورك أمرًا صعبًا كما اعتقدت، وببركتهم، تم قبول ريسر في أحد أكثر برامج الدراما المرموقة في البلاد. وتخرَّجت من “Juilliard” في مايو من عام 1999، بدرجة ماجستير في الفنون الجميلة.

إنجازات إليزابيث ريسر:

بدأت ريسر حياتها المهنية في المسرح، لكنها بدأت في الحصول على أدوار صغيرة في السينما والتلفزيون بعد فترة وجيزة من تخرجها من Juilliard. وفي عام 2005، ظهرت في فيلم بعنوان “Stay” جنبًا إلى جنب مع إيوان ماكجريجور ، وفي فيلم بعنوان “The Family Stone” مع ديان كيتون. وبدأت الممثلة الشابة أيضًا في تحقيق النجاح على الشاشة الصغيرة في هذا الوقت. في عام 2006، حيث حصلت على دور Alice Alde” MD” في البرنامج التلفزيوني المحفوظ، الذي ظهر في 13 حلقة.

وذهبت ريسر لتصل إلى دورها الاختراقي مثل جين دو (المعروفة أيضًا باسم ريبيكا البابا) في الدراما التلفزيونية الناجحة بعنوان “Grey’s Anatomy”. وأصبحت القصة التي شاركت فيها شخصيتها واحدة من أكثر التقلبات المؤثرة في العرض. وظهرت ريسر في 18 حلقة ، ومضت لكسب ترشيحات جائزة Emmy و Screen Actor Guild لعملها.

واستمرَّت ريسر في النجاح عندما ظهرت بدورها بشخصية مصاص الدماء Esme Cullen in في سلسلة بعنوان “Twilight”، وهو فيلم يستند إلى الدفعة الأولى من سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا التي كتبها ستيفاني ماير. ولم تسمع ريسر أبدًا بالكتب قبل اختبارها ولكنها أصبحت منذ ذلك الحين على دراية كبيرة بالملحمة. وظهرت ريسر في جميع أقساط الأفلام الخمسة من سلسلة أفلام بعنوان “Twilight”.

وأثناء العمل على ملحمة الشفق، واصلت ريسر القيام بأدوار سينمائية وتلفزيونية. وعلى وجه الخصوص، ظهرت في فيلم بعنوان “Diablo Cody’s Young Adult” جنبًا إلى جنب مع “Charlize Theron”، وفي الدور المتكرر مثل “Tammy Linnata” على التلفزيون في مسلسل بعنوان “The Good Wife”.

حياة إليزابيث ريسر الشخصية:

لا توجد معلومات عن حياتها الخاصة.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى