فنّانون حول العالمفنون وتسلية

إيل فانينغ

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن إيل فانينغ
  • بدايات إيل فانينغ
  • إنجازات إيل فانينغ
  • حياة إيل فانينغ الشخصية
  • حقائق سريعة عن إيل فانينغ

نبذة عن إيل فانينغ:

ماري إيل فانينغ هي ممثلة أمريكية شهيرة، برزت من خلال ظهورها في العديد من أفلام مثل فيلم بعنوان “Somewhere” وفيلم بعنوان “The Beguild”. وولدت إيل فانينغ في التاسع من شهر إبريل عام 1998 للميلاد في جورجيا، أدت العديد من الأدوارًا في أفلام أبرزها فيلم بعنوان “Phoebe in Wonderland” وفيلم بعنوان “The Neon Demon”، وهي الأخت الصغرى للممثلة الشهيرة داكوتا فانينغ.

ومسيرتها الفنية بدأت في سن مبكر وكان ظهورها الأول على الشاشة في السلسلة القصيرة بعنوان “Taken”. وفي عمر التاسعة ظهرت إيل في بطولة فيلم بعنوان “Phoebe in Wonderland”، حيث حصلت من خلاله على الكثير من التقدير والشعبيّةِ بفضل تألقها في الأداء، كما ظهرت في أفلامٍ أخرى مثل فيلم بعنوان “The Door in the Floor” وفيلم بعنوان “I Want Someone to Eat Cheese With”، وساعدها على ذلك جمالها الجذاب ومهارتها العالية في التمثيل.

فازت إيل بجائزتها الأولى Young Hollywood Award عن أدائها في فيلم بعنوان “Somewhere” ومن أشهر أفلامها مؤخرًا هو فيلم بعنوان “Sidney Hall”، فيلم بعنوان “The Beguild”.

بدايات إيل فانينغ:

نشأت إيل في جورجيا في الولايات المتحدة الأميركية، والدتها لاعبة التنس المحترفة هيزر جوي ووالدها هو لاعب كرة السلّة ستيفن جي فانينغ.

إنجازات إيل فانينغ:

في بداية مسيرتها ظهرت إيل في السلسلة التلفزيونية القصيرة بعنوان “Taken”، حيث أدت فيها دورها بشخصية النسخة الأصغر من شخصية أختها ريتشيل أليسون. وفي عام 2001 للميلاد ظهرت إيل على الشاشة الكبيرة لأول مرة في فيلم الدراما الأميركي بعنوان “I Am Sam”، حيث أدت دورها بشخصية النسخة الأصغر من شخصية أختها لوسي دايموند داوسن، حقق الفيلم نجاحاً تجارياً كبيراً حيث تم ترشيحه إلى جائزة الأوسكار.

وفي عام 2003 للميلاد لمع نجمها وزادت شعبيتها حيث ظهرت في العديد من الأفلام، أبرزها فيلم بعنوان “Daddy Day Care” وفيلم بعنوان “Déjà Vu” وغيرها الكثير من الأفلام. وفي العام نفسه ظهرت إيل في عدد من حلقات السلاسل التلفزيونيةٍ، مثل سلسلة بعنوان “CSI: Miami” في عام 2003 لميلاد وسلسلة يعنوان “CSI: NY” في عام 2004 للميلاد.

وفي عام 2008 للميلاد زادت شهرتها بعد أدائها دورها في البطولة في فيلم بعنوان “Phoebe in Wonderland”، والذي تم عرضه في مهرجان سندانس السنيمائي في العام نفسه. وفي عام 2009 للميلاد شاركت إيل في الأداء الصوتي في فيلم الرسوم المتحركة بعنوان ِ”Astro Boy” ولكن الفيلم لم ينجح تجاريًا.

وفي عام 2010 للميلاد لعبت إيل دورها فيالبطولة في فيلم الدراما الأميركية بعنوان “Somewhere”، حيث حقق الفيلم نجاحاً تجاريٍاً وتلقّت إيل عنه جائزتها الأولى. وفي العام نفسه لعبت إيل العديد من الأدوار الأساسيّة وأخرى ثانويّةً في العديد من الأفلام أبرزها فيلم بعنوان “Ginger & Rosa” في عام 2012 للميلاد، فيلم بعنوان “Low Down” وفيلم بعنوان “Maleficent”وغيرها الكثير.

وظهرت إيل في بطولة فيلم بعنوان “Phoebe in Wonderland”، حيث شاركها التمثيل كل من فيليسيتي هوفمان وباتريشيا كلاركسون، الذي تدور أحداثه حول قصة طفلةٍ في التاسعةِ من العمر تعاني من متلازمة توريت. ولعبت إيل فانينغ دورها في البطولة في فيلم التشويق والخيال العلمي بعنوان “Super 8″، حيث حقق الفيلم نجاحٍاً تجارياً كما وتلقّى العديد من الجوائز.

وفي عام 2012 للميلاد ظهرت إيل في فيلم الدراما الأمريكية بعنوان “Ginger & Rosa”، حيث لعبت فيه دور البطولة إلى جانب ممثلين آخرين مثل أليساندرو نيفولا وكرستينا هندريك. ولعبت فانينغ دورها في البطولة إلى جانب الشهيرة أنجيلينا جولي في فيلم الفنتازيا الأميركية السوداء بعنوان “Maleficent”، حيث حقق الفيلم نجاحاً تجارياً ضخماً وتم ترشيحه إلى جائزة الأوسكار.

وتألقت إيل في فيلم الدراما الأمريكية بعنوان “The Beguiled”، حيث حقق الفيلم نجاحاً تجارياً ضخماً. وفي عام 2011 للميلاد فازت إيل بجائزة Young Hollywood Award كأفضل ممثلة لعام 2011، عن دورها في فيم الدراما الأميركي بعنوان “Somewhere”. وفي العام نفسه فازت بجائزة Hollywood Film Festival Award عن دورها في فيلم التشويق والخيال العلمي بعنوان “Super 8”.

حياة إيل فانينغ الشخصية:

كانت إيل فانينغ في السابق تربطها علاقةٍ مع زالمان باند Zalman Band.

حقائق سريعة عن إيل فانينغ:

  • من هواياتها إلى جانب التمثيل لعب كرة القدم.

  • وتهوى إيل أيضًا تصميم الأزياء والغناء.

المصدر
فن التمثيل/حذيفة عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى