فنّانون حول العالمفنون وتسلية

براد بيت

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن براد بيت
  • بدايات براد بيت
  • إنجازات براد بيت
  • حياة براد بيت الشخصية
  • حقائق سريعة عن براد بيت

نبذة عن براد بيت:

براد بيت هو ممثل ومنتج أمريكي شهير، برز من خلال أدواره في أفلام أبرزها فيلم بعنوان “The legends of the Fall” وفيم بعنوان “Fight Club”. وهو حائز على جائزتي الأوسكار والغولدن كلوب.

ولد الممثل براد بيت في الثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون أول في عام 1963 في شوني، أوكلاهوما. وظهوره الأول في أواخر الثمانينات في مسلسل تلفزيوني. وفي عام 1989 ظهر للمرة الأولى في مجال السينما في فيلم الرعب بعنوان “Cutting Class”. وتألق بدوره في فيلم بعنوان “Legends of the Fall” في عام 1994 وتمكَّن بيت من ضمان مكان ثابت له في هوليود.

بدايات براد بيت:

نشأ بيت في سبرينغفيلد في ميزوري ليكون الابن الأكبر بين ثلاثة من الأطفال. والده يدعى بيل بيت ويمتلك شركة خاصة للنقل ووالدته هي جين بيت وتعمل كمستشارة أسرية، درس بيت تخصص الصحافة في جامعة ميزوري.

حبّه وشغفه للتمثيل بدأ منذ طفولته، حيث اتجه إلى لوس أنجلوس بحثاً عن عمل في مجال التمثيل، حيث تمكّن من الالتحاق بصف التمثيل وبعد وقت قصير مثّل إلى جانب زميل له في مشهد لتجربة الأداء.

إنجازات براد بيت:

بداية مسيرته الفنية كانت في مجال التلفزيون من خلال ظهوره في بعض حلقات من مسلسل بعنوان “Dallas”، في المسلسل الدرامي بعنوان “Another World”، بالإضافة إلى المسلسل الدرامي الكوميدي بعنوان “Growing Pains”، المسلسل التلفزيوني بعنوان “Glory Days”.


وفي عام 1989 ظهر بيت بدوره بشخصية مدمن على المخدرات يدعى بيلي كانتون، في فيلم بعنوان “Too Young to Die”. وفي العام نفسه ظهر بيت في فيلم الرعب بعنوان “Cutting Class”.

وشارك بيت بدوره بشخصية نجم سباقات في فيلم بعنوان “Across the Tracks”، إلى جانب الممثل دونوفان لايتش. وفي عام 1991 أدى بيت دوره بشخصية مسافر مخادع في فيلم بعنوان “Thelma and Louise”، فنال أداؤه اهتماماً عالمياً كبيراً. وفي العام التالي في فيلم بعنوان “The Favor” إلى جانب الممثلة إليزابيث ماك غوفيرن. وفي فيلم الرسوم المتحركة بعنوان “Cool World”.

وفي نهاية العام نفسه برز بيت كأحد نجوم هوليوود في فيلم بعنوان “A River Runs Through It”، الفيلم مأخوذ عن السيرة الذاتية لنورمان ماكلين، حيث أدى بيت دوره بشخصية الصياد المقامر.

وفي عام 1993 ظهر بيت للمرة الثانية إلى جانب لويس في فيلم بعنوان “Kalifornia”، حيث أدى بيت دوره بشخصية إيرلي غرايس وهو رجل يتجول في البلاد مع صديقته ليسرفا في القتل، لم يحقق الفيلم مركزاً جيداً في شباك التذاكر.

واستمر بيت في إنجازاته الفنية من خلال ظهوره بدور كوميدي لشخصية اسمها “فلويد”، في فيلم بعنوان “True Romance”. وبرز بيت في دوره الأكبر في فيلم بعنوان “Interview With the Vampire”، إلى جانب الشهير توم كروز.

وفي عام 1994 أدى بيت دوره في الفيلم الميلودرامي بعنوان “Legends of the Fall”، بدوره بشخصية تريستان وهو بطل رومانسي تقليدي ذو شعر ذهبي طويل، بعد ذلك ظهر بيت بدوره بشخصية المحقق في محاكمة قاتل في فيلم الرعب والأكشن بعنوان “Seven”.

في عام 1995 تألق بيت بدوره بشخصية المريض النفسي في فيلم الرعب النفسي بعنوان “Twelve Monkeys”. وفي العام التالي ظهر بفيلم رعب آخر هو فيلم بعنوان “Sleepers”، من ثم في فيلم بعنوان “Devil’s Own”، أمّا فيلمه التالي فكان فيلم بعنوان “Meet Joe Black” شاركة البطولة الممثل أنتوني هوبكنز، حيث ظهر بيت بدوره بشخصية نسخة لطيفة من الموت ولكن الفيلم لم يلاقي استحساناً كبيراً.

وفي عام 1999 ظهر بيت بدوره في البطولة في فيلم بعنوان “Fight Club”، إلى جانب الممثل إدوارد نورتون، حيث ظهر بيت بدور قائد “نادي القتال”. وفي العام التالي ظهر في بطولة فيلم بريطاني بعنوان “Snatch” إلى جانب الممثل بينيثيو ديل تورو.

وفي عام 2001 شارك بيت في بطولة الفيلم الرومانسي الكوميدي بعنوان “The Mexican”، إلى جانب الشهيرة جوليا روبرتس، من ثم في فيلم الإثارة والتشويق بعنوان “Spy Game”، بعد ذلك ظهر بيت جانب نخبة من النجوم أبرزهم جوليا روبرتس والشهير جورج كلوني في فيلم بعنوان “Ocean’s Eleven”.


وفي عام 2004 نال بيت على دوره في البطولة في شخصية البطل الأسطوري آخيل، في الفيلم الملحمي بعنوان “Troy”. وفي العام نفسه ظهر بيت أيضاً في فيلم بعنوان “Ocean’s Twelve”.

وفي عام 2005 ظهر بيت بدوره في البطولة إلى جانب الشهيرة أنجيلينا جولي في فيلم الآكشن والإثارة، بعنوان “Mr. And Mrs Smith” والذي تدور أحداثه حول زوجين يعملان جاسوسين سريّين، حيث حقق الفيلم نسب إيرادات وصلت إلى 478 مليون دولار. وفي العام التالي ظهر بيت في فيلم بعنوان “Babel”.


وفي عام 2007 شارك بيت بدوره بشخصية رستي رايان في فيلم بعنوان “Ocean’s Thirteen”. وفي العام التالي ظهر بيت في البطولة إلى جانب الممثلة جويل وإيثان كوين في فيلم الكوميديا والتشويق، بعنوان “Burn After Readin” وحقق الفيلم نسب إيرادات تخطت 60 مليون دولار أمريكي.

وتألق بيت في دور البطولة الأكثر روعة في فيلم بعنوان “The Curious Case of Benjamin Button”، الفيلم مأخوذ عن قصة قصيرة لإف سكوت فيتزجارالد، حيث نال بيت عن الفيلم ترشيحاً لجائزة الأوسكار، كما حقق الفيلم ثلاث جوائز من الأكاديمية.

وفي عام 2009 شارك بيت دور البطولة في فيلم بعنوان “Inglourious Basterds”. وفي عام 2011 ظهر بدوره في البطولة إلى جانب كل من شون بين وجيسيكا تشاستاين في فيلم بعنوان “The Tree of Life”، كما أدى بيت دوره في البطولة في الفيلم الدرامي الكوميدي بعنوان “Moneyball”.

وفي عام 2013 شارك بيت في فيلم الزومبي التشويقي بعنوان “World War Z”. وفي العام نفسه أدى بيت دور شخصية مساندة في فيلم بعنوان “The Counselor”، كما تألق بيت بأدائه في فيلم بعنوان “12 Years a Slave”.

وفي عام 2014 أدى بيت دوره في البطولة بشخصية رقيب جيش في الحرب العالمية الثانية في فيلم الدراما والأكشن بعنوان “Fury”. وفي العام التالي أدى دوره في البطولة إلى جانب الشهيرة أنجلينا جولي في فيلم الآرت هاوس بعنوان “By the Sea”، كما شارك في فيلم بعنوان “The Big Short” وقد نال الفيلم على أربع ترشيحات للغولدن غلوب، بالإضافة إلى عدة ترشيحات لجائزة الأوسكار.

حياة براد بيت الشخصية:

زواجه الأول كان من النجمة جينيفر أنيستون في عام 2000 في ماليبو، كاليفورنيا. ولم يستمر الزواج طويلاً حيث تم الانفصال في عام 2005. وزواجه الثاني كان من الشهيرة أنجلينا جولي في عام 2014 في فرنسا. وفي عام 2016 تم الانفصال بينهما. أمّا من حيث ديانته فقد ولد بيت لعائلة مسيحية معمدانية.

حقائق سريعة عن براد بيت:

  • صنّفت هوليود الشهير براد بيت في المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل الآباء في هوليود.

المصدر
فن التمثيل/حذيفىه عكاشإعداد الممثل/كونستانتينأسرار الموسيقى/علي الشوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى